ريال مدريد بعشرة لاعبين يتعادل مع برشلونة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف رونالدينيو
هدف رونالدينيو
فشل برشلونة في الفوز على غريمة التقليدي ريال مدريد واكتفى بالتعادل معه 1-1 على ملعب نوكامب في برشلونة أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,وفرض برشلونة افضليته على مجريات المباراة منذ البداية امام تراجع كلي للاعبي ريال مدريد، وشهدت الدقائق الاولى تألق الحارس الدولي ايكر كاسياس الذي ابعد اكثر من كرة خطرة، اولها كان تسديدة الهولندي مارك فان بومل من خارج المنطقة التقطها كاسياس على دفعتين (2).

وكاد فان بومل يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة بينية رائعة خلف المدافعين من البرازيلي الساحر رونالدينيو فانفرد بالحارس الذي خرج لملاقاته ورفع الكرة فوقه لكنها مرت بجوار القائم الايمن (4)، وسدد ديكو كرة زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها كاسياس (10)، وأخرى قوية من الكاميروني صامويل ايتو من داخل المنطقة ارتدت من الحارس وشتتها الدفاع (13).

واثمر ضغط برشلونة ركلة جزاء مثيرة للجدل بعدما سقط فان بومل داخل المنطقة اثر احتكاك مع المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس فتلقى الاخير على اثرها بطاقة صفراء.

وانبرى رونالدينيو لركلة الجزاء بنجاح (22) مانحا التقدم للفريق الكاتالوني ورافعا رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بطرد روبرتو كارلوس لتلقيه الانذار الثاني بسبب احتجاجه على حكم الراية اثر احتسابه خطأ للمهاجم السويدي هنريك لارسون (25).

واضطر مدرب ريال مدريد الى اخراج المهاجم البرازيلي الاخر روبينيو واشراك المدافع الفارو ميخيا لسد الثغرة التي تركها طرد روبرتو كارلوس.

وكاد ايتو يضيف الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة عرضية من البرتغالي ديكو فتابعها بيمناه من مسافة قريبة التقطها كاسياس على دفعتين (32).

هدف رونالدو
هدف رونالدو
ونجح البرازيلي رونالدو في ادراك التعادل بطريقة رائعة عندما تلقى كرة بينية على طبق من ذهب من مواطنه جوليو باتيستا كسر على اثرها مصيدة التسلل من منتصف الملعب وانطلق مسرعا حتى انفرد بالحارس فيكتور فالديز وسدد الكرة ساقطة في الزاوية اليمنى البعيدة (38) مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم.

وتهيأت فرصة ذهبية امام رونالدينيو لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة بينية من اندريس اينييستا على حافة المنطقة فسددها بجوار الالقائم الايسر (46).

ورد ريال مدريد بركلة حرة نفذها الاختصاصي الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام فتهبأت امام باتيستا عند نقطة الجزاء سددها الاخير بيمناه فوق العارضة (51).

وأنقذ كاسياس مرماه من فرصة هدف ثان عندما تصدى لانفراد لارسون وابعد الكرة الى ركنية (67)، ثم تصدى على دفعتين لتسديدة قوية من ايتو من خارج المنطقة (71)، وابعد اخرى لرونالدينيو بصعوبة (75)، وثالثة لديكو من 30 مترا ارتدت منه قبل ان يشتتها سيرجيو راموس (83).

وأهدر لارسون فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة عرضية من البرازيلي بيليتي فتابعها برأسه من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وصار رصيد برشلونة 69 نقطة مقابل 58 لريال مدريد الذي ضمن البقاء اسبوعا آخر في المركز الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى