صحيفة سورية تطالب واشنطن بالاعتذار عن الاخطاء في العراق

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> دعت صحيفة رسمية في سوريا الولايات المتحدة امس الاثنين إلى الاعتذار عن الاخطاء التي ارتكبتها في العراق بعد اعتراف وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس بارتكاب آلاف الاخطاء "التكتيكية" هناك.

وقالت صحيفة "البعث" لسان حال حزب البعث الحاكم في سوريا في مقال افتتاحي إن اعتراف رايس "لا يكفي كي تستقيم الامور أو تكفر واشنطن عن بعض جرائمها في ذلك البلد العربي الجريح".

وأضافت أن "آلاف الاخطاء التكتيكية هي نتيجة حتمية للخطأ الاستراتيجي المتمثل في القرار العدواني باحتلال العراق وربما يولِّدِ في كل لحظة أخطاء أخرى طالما بقي الاحتلال، والنتائج تبدو أكثر من واضحة في معاناة العراقيين أولا، وفي حجم ما تتكبده واشنطن من خسائر بشرية وفشل سياسي تلو الاخر".

وقالت البعث إن "المطلوب أكثر مما اعترفت به الانسة رايس التي فاجأتها مظاهرات في البلد الاقرب الى بلدها (بريطانيا) .. المطلوب إنهاء احتلال العراق فوراً والاعتذار من العراقيين والعرب والعالم من منصة مجلس الامن الدولي الذي تم تجاهله بإعلان الحرب والتعويض عن آلاف العائلات العراقية التي فقدت أبنائها بنيران الامريكيين أو أِهينت كراماتهم في سجون أبو غريب والمعتقلات /المزدهرة/ في كل مدينة من بلاد الرافدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى