ليون يحلم بمعجزة في ميلانو وانتر يسعى لاستغلال تقدمه في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جينينو القائد ورفاقه قادرون على تحقيق المفاجأة خارج أرضهم رغم قوة ميلان
جينينو القائد ورفاقه قادرون على تحقيق المفاجأة خارج أرضهم رغم قوة ميلان
تجرى اليوم الثلاثاء مباراتا العودة الاوليان بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يلتقي آيه سي ميلان الايطالي مع ليون الفرنسي بمدينة ميلانو الايطالية ويستضيف فياريال الاسباني فريق إنتر ميلان الايطالي.

وتستكمل بقية مباريات العودة بدور الثمانية للبطولة الاوروبية غداً الاربعاء بلقاء يوفنتوس الايطالي مع آرسنال الانجليزي وبرشلونة الاسباني مع بنفيكا البرتغالي.

وسيكون للهدف الاول لأي من الطرفين أهمية مصيرية عندما يتوجه ليون لملاقاة آيه سي ميلان اليوم على ملعب استاد "سان سيرو" بميلانو خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب في ليون بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مما يعني أن عملية التأهل للدور قبل النهائي بالنسبة لكلا الفريقين لم تحسم بعد. ويلتقي الفائز من ميلان وليون في الدور قبل النهائي بالفائز من مباراة برشلونة وبنفيكا غداً الاربعاء. وبرغم أن ميلان فرض سيطرته التامة في أول 20 دقيقة من مباراة الذهاب في ليون وهدد مرمى جريجوري كوبيه حارس ليون أكثر من مرة الا أن ليون لم يلبث أن أحكم قبضته على المباراة لتتحول السيطرة إلى أصحاب الارض وإن كان البطل الفرنسي قد فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى هدف واحد على الاقل يمنحه بعض الاطمئنان خلال مواجهة سان سيرو.

وأدى ليون بقيادة مدربه جيرار هوييه الاحماء اللازم لمباراة ميلان بالتغلب على تروا 1/صفر في مسابقة دوري الدرجة الاولى الفرنسي يوم السبت الماضي في مباراة تعددت فيها حالات الايقاف.

وكان هداف ليون تياجو قد حصل على إنذار في اللحظات الاخيرة من مباراة الذهاب في ليون مما سيحرمه من القيام برحلة إيطاليا. أما البرازيلي جونينيو الذي رفع الضربة الركنية التي سجل منها هدف ليون في مباراة السبت الماضي فسيعود إلى المنافسات الاوروبية بعد إيقافه في مباراة الذهاب.

وعندما سئل كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان عن طريقة تصدي دفاع فريقه للاعب البرازيلي الموهوب رد أنشيلوتي ممازحا "إذا كنتم تقصدون جونينيو فلدي خطة خاصة له، حيث سنفرغ الكرة من الهواء قبل كل ضربة ثابتة يلعبها".

وكان ميلان قد خسر صفر/1 من ليتشي في الدوري الايطالي يوم السبت الماضي ولكنه مازال يحتفظ بالمركز الثاني بالبطولة خلف المتصدر يوفنتوس وإن كان فارق النقاط الذي يفصله عن منافسه التقليدي إنتر ميلان (صاحب المركز الثالث) قد ضاق إلى نقطتين فقط.

وعلق البرازيلي كافو الظهير الايمن لميلان على مباراة اليوم قائلا :"لست قلقا. لاننا سنلعب أمام جمهورنا وأنا متفائل تماما لمباراة ليون".

وأضاف أنشيلوتي "هزيمتنا أمام ليتشي لن تغير من الامر شيئا. فاللاعبون لا يحتاجون إلى أي حافز إضافي أمام ليون. وهم معتادون على لعب المباريات المهمة. كما أنهم سيكونون أكثر حيوية اليوم الثلاثاء".

ولكن إذا كان ميلان يريد التأهل للدور قبل النهائي فعليه أولا اجتياز عقبة كوبيه حارس ليون الذي يؤدي في الوقت الحالي كما لو كان يلعب ببطولة كأس العالم.

هدف فورلان في مرمى تولدو قد يكون ذو حسابات في لقاء اليوم
هدف فورلان في مرمى تولدو قد يكون ذو حسابات في لقاء اليوم
وقال كوبيه الذي لم يحسم بعد صراعه مع الحارس المخضرم فابيان بارتيز على مركز الحارس الاساسي لمنتخب فرنسا خلال كأس العالم بألمانيا هذا الصيف :"ربما يكون ميلان مستاء من هزيمته من ليتشي ولكن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماما". وينتظر عودة مدافع ليون البرازيلي كاكابا لصفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة تروا لارتفاع درجة حرارته.

وأعرب جون ميشيل أولا رئيس ليون عن تفاؤله بشأن مباراة ميلان خاصة وأن ناديه لديه سجل نتائج رائع في المباريات التي لعبها خارج أرضه بهذا الموسم وقال "كان فوزنا على تروا مهما من الناحية النفسية. ويجب أن تتذكروا كم كان فريقنا قويا خارج أرضه هذا الموسم. سنذهب إلى ميلان ونحن في حالة جيدة".

كانت هزيمة ميلان يوم السبت الماضي هي الاولى بالنسبة له منذ 15 مباراة وهو حاليا ثاني الدوري الايطالي بفارق تسع نقاط عن يوفنتوس بينما يسير ليون بثبات نحو إحراز لقبه الخامس على التوالي بالدوري الفرنسي حيث يتصدر ترتيب البطولة لهذا الموسم بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه بوردو.

وفي أسبانيا يسعى إنتر ميلان الايطالي للحفاظ على تقدمه بفارق هدف واحد عندما يسافر لملاقاة فياريال الاسباني في مباراة العودة الاخرى التي سيشهدها اليوم الثلاثاء بدور الثمانية من دوري الابطال.

وإن كان الهدف الذي سجله دييجو فورلان لفياريال في مباراة الذهاب بميلان التي انتهت بفوز إنتر 2/1 قد يصبح الفيصل في تحديد الفريق المتأهل للدور قبل النهائي من البطولة الاوروبية عندما يلتقي الفريقان الايطالي والاسباني اليوم.

ولا يحتاج فياريال لاكثر من الفوز بهدف واحد للتأهل للدور التالي على حساب إنتر ميلان.

وبرغم سهولة مهمة فياريال من الناحية النظرية على اعتبار أنه سيكون صاحب الارض والجمهور . الا أن الجانب العملي مختلف تماما حيث ظهر إنتر بمستوى رائع في مباراة الذهاب وتألق نجمه البرازيلي أدريانو في تلك المباراة بعد أن كان بعيدا عن مستواه في الفترة الاخيرة ليسجل الهدف الاول لانتر في سان سيرو.

هذا بخلاف أن إنتر سيخوض مباراة اليوم بعد فوز كبير في بداية هذا الاسبوع بالدوري الايطالي عندما تغلب على ضيفه ميسينا 3/صفر ليضيق الفارق الذي يفصله عن جاره آيه سي ميلان بسباق الدوري الايطالي لنقطتين فقط محتلا المركز الثالث بترتيب البطولة.

اولييه: ليون المتواضع بوسعه الاجهاز على ميلانو العظيم
قال جيرار اولييه مدرب فريق اولمبيك ليون الفرنسي أمس الاثنين إن فريقه المتواضع بوسعه التغلب على ميلانو الايطالي كي يصل لاول مرة الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاندية الاوروبية الابطال. وقال اولييه في مؤتمر صحفي قبل لقاء الفريقين اليوم الثلاثاء على استاد سان سيرو في لقاء الاياب "انه لقاء بين فريق ضعيف وآخر قوي." وأضاف ان فريقه سيجهز على ميلانو.

انشلوتي مدرب ميلان أكد أنه قادر على تجاوز ليون بامتلاكه الحلول التي تضمن له ذلك
انشلوتي مدرب ميلان أكد أنه قادر على تجاوز ليون بامتلاكه الحلول التي تضمن له ذلك
وفي لقاء الذهاب تعادل ليون وميلانو دون اهداف الا ان اولييه قال انه واثق من فرص فريقه. وقال المدير الفني السابق لفريق ليفربول الانجليزي :"التعادل السلبي نتيجة خطيرة بالنسبة لميلانو." وأضاف: "عليهم ان يحرزوا أهدافا. ندرك أننا نحرز أهدافا خارج ارضنا."ولم يتجاوز ليون الفائز ببطولة فرنسا اربع مرات دور الثمانية في بطولة كأس الاندية الاوروبية الابطال.

فيجو يعود لتشكيل الأنتر
جرى ضم الجناح البرتغالي لويس فيجو إلى تشكيل فريق انترناسيونالي الإيطالي لكرة القدم المسافر للقاء فياريال الاسباني اليوم الثلاثاء في مباراة العودة بدور الثمانية في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال.

وغاب فيجو عن مباراة الذهاب التي فاز فيها انترناسيونالي 2-1 من جراء شد عضلي اضطره ايضا للغياب عن مباراتي الفريق في الدوري الإيطالي بما في ذلك المباراة التي فاز فيها يوم السبت على ميسينا 3-صفر . وعاد فيجو إلى التدريبات بشكل كامل أمس الاول الأحد بعد أن أمضى الأسبوع الماضي يجري تدريبات فردية خاصة. وإن لم يتمكن فيجو من المشاركة في المباراة أمام فياريال يمكن أن يعتمد روبرتو مانسيني المدير الفني للفريق على الجناح الأرجنتيني سانتايجو سولاري الذي سجل هدفين في مرمى ميسينا ويبدو أنه استعاد مستواه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى