نصف مدينة ميلانو يضحك والآخر يبكي في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ميلان يهزم ليون بنتيجة 3/1
ميلان يهزم ليون بنتيجة 3/1
ضحك نصف مدينة ميلانو الايطالية وتحديدا الاحمر والاسود الذي يمثل الوان نادي ميلان بفوزه على ليون الفرنسي 3-1 وبلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، في حين بكى النصف الاخر وتحديدا انصار انترميلان بعد خروج فريقهم لخسارته امام فياريال الاسباني صفر-1 أمس الثلاثاء في اياب ربع النهائي.

على ملعب "سان سيرو" وامام 82 ألف متفرج، عاش انصار ميلان اوقاتا عصيبة لأن ليون كان في طريقه لبلوغ نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعد ان حافظ على التعادل الايجابي 1-1 حتى قبل نهاية المباراة بدقيقتين قبل ان يسجل ميلان هدفين في الوقت القاتل ليتحاشى الخروج.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في ليون.

وكما كان متوقعا اشرك مدرب ميلان كارلو انشيلوتي المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي على حساب الصاعد البرتو جيلاردينو الذي لم يكن موفقا في مباراة الذهاب، في حين استمر غياب قائد الفريق باولو مالديني فناب عنه في حمل الشارة القناص الاوكراني اندري شفتشنكو، قبل ان يشارك في اواخر الشوط الثاني.

اما في صفوف ليون فعاد صانع الالعاب المتألق البرازيلي جونينيو في حين غاب لاعب الوسط البرتغالي تياغو لوقفه.

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين وارتكب حارس مرمى ميلان البرازيلي ديدا خطا في تشتيت احدى الكرة الخلفية فوصلت الى سيلفان ويلتورد فاستدار على نفسه واطلق كرة خارج الخشبات الثلاث.

ثم خرج ديدا للتصدي لمحاولات مواطنه فريد فتهيات امام ماولودا فسددها ساقطة حطت على الشباك من فوق مفوتا فرصة سهلة لافتتاح التسجيل.

وتصدى ديدا لركلة حرة مباشرة صاروخية اطلقها الاختصاصي في الركلات الثابتة جونينيو وأبعدها بقبضة يده (23).

واكد اينزاغي انه رجل المناسبات الكبرى لأنه نجح في استغلال تمريرة عرضية من الهولندي كلارنس سيدورف ليفتتح التسجيل بكرة رأسية سددها على يسار الحارس الفرنسي الدولي غرغوري كوبيه (25).

وأعطى الهدف دفعة معنوية هائلة لميلان وكاد لاعب وسطه البرازيلي كاكا ان يضاعف غلة فريقه لكنه اكثر من المراوغة داخل المنطقة فأبعد الدفاع الفرنسي الخطر.

واحتسب الحكم ركلة حرة لليون على الجهة اليسرى انبرى لها جونينيو بقوة فأبعدها ديدا لكنها تهيأت امام محمودو ديارا فتابعها برأسه داخل الشباك مدركا التعادل (31).

وسنحت فرصة ذهبية لليون للتقدم عندما رفع جونينيو ركلة حرة تطاول لها فريد برأسه لكن القائم الايسر أبعد محاولته (40).

وحاول ميلان الخروج فائزا في الشوط الثاني لكن محاولته كانت خجولة وتألق خط دفاع ليون في احباط جميع محاولات منافسه الى ان ارتكب خطأ فادحا عندما فشل في تشتيت كرة طويلة داخل المنطقة فوصلت الى شفتشنكو فسيطر عليها قبل ان يطلقها زاحفة لامست اصابع كوبيه واصطدمت بالقائم الايمن ثم سارت على الخط وارتطمت بالقائم الايسر قبل ان يتابعها الانتهازي اينزاغي داخل الشباك (88).

وارتكب احد مدافعي ليون خطأ في اعادة الكرة الى حارسه فانقض عليها شفتشنكو ليراوغ الحارس ويودعها داخل الشباك في الوقت بدل الضائع مسقطا ليون بالضربة القاضية.

وعلى ملعب مارديغال، تابع فياريال مفاجآته في هذه المسابقة واقصى انترميلان بفوزه عليه 1-صفر.

انتر ميلان يخسر من فياريال 1/0
انتر ميلان يخسر من فياريال 1/0
وكان انترميلان تقدم ذهابا فخرج بدوره بفارق الاهداف.

وكان فياريال اخرج مانشستر يونايتد الانكليزي من الدور الاول واياكس امستردام الهولندي في الدور الثاني.

واستحق فياريال الفوز لأنه كان الطرف الافضل معظم فترات المباراة وتحديدا في الشوط الثاني بفضل صانع العابه المتألق الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي الذي مون زملاءه بكرات متقنة لو استغلوها لخرجوا بعدد أوفر من الاهداف.

ويقينا أنه لولا تألق حارس مرمى انترميلان العملاق فرانشيسكو تولدو لخرج فريقه بهزيمة قاسية.

وبعد شوط اول مخيب، نزل فياريال بقوة في الشوط الثاني لإدراكه بأنه يتوجب عليه التسجيل اذا ما أراد بلوغ الدور نصف النهائي وشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس تولدو وسدد خوسيه ماري كرة قوية كان لها الحارس الايطالي بالمرصاد وأبعدها بأطراف اصابعه ركلة ركنية.

ثم نجح فياريال في افتتاح التسجيل عندما مرر ريكيلمي الكرة من ركلة حرة باتجاه اروابارينا ليغمزها برأسه داخل الشباك لحظة خروج الحارس تولدو.

وكاد فياريال يدعم تقدمه عندما هيأ خوسيه ماري كرة رائعة باتجاه الاوروغوياني دييغو فورلان الذي أطلق كرة قوية من حدود منطقة الجزاء طار لها تولدو وحولها ببراعة ركلة ركنية منقذا فريقه من هدف أكيد (65). وتدخل تولدو مرة اخرى لينقذ مرماه من هدف اكيد اثر تصديه لكرة قوية سددها ريكيلمي (80).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى