اليوم التلال يحيي أربعينية الرياضي اليمني الأول الفقيد عبده علي أحمد

> عدن «الأيام» خاص:

> تشهد قاعة التلال في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء أربعينية الرياضي اليمني الأول الفقيد الأستاذ عبده علي أحمد والتي يقيمها نادي التلال الرياضي برعاية الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.

هذا ومن المتوقع أن تشهد القاعة حضور القيادات الاجتماعية والرياضية عرفاناً وتقديراً للفقيد الأستاذ عبده علي أحمد، الذي كان له الدور البارز والمتميز في العمل الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والتي أولاها جل اهتمامه وأسهم في نقلها إلى المستوى الخارجي.. وشهدت كرة القدم في فترة توليه منصب سكرتير الجمعية الرياضية العدنية الاعتراف الدولي بها وزيارة بعض الفرق إلى عدن أهمها الموردة السوداني والإسماعيلي المصري ومشاركة منتخب عدن قبل الاستقلال في البطولة العربية بالقاهرة في الستينات.

كما شهدت لعبة كرة القدم أثناء توليه مهام سكرتارية الجمعية الرياضية العدنية مع خيرة من أبناء الوطن أمثال الأستاذ إبراهيم روبلة ومصطفى بازرعة ويوسف حسن السعيدي وإدريس حنبلة وعبدالقادر جرجرة وعثمان خضر ومعتوق خوباني وعبدالرحمن المجالي عصراً ذهبياً لها، وأنجبت الملاعب خلال تلك الفترة الكثير من النجوم الكروية.. وقد بلغ عدد الأندية التي كان يشرف عليها الفقيد الأستاذ عبده علي أحمد في محافظة عدن حوالي 64 نادياً، وأسهم بشكل كبير من خلال مسؤوليته في تحسين أوضاع الأندية من خلال منحها الملعب ليكون ريعه لصالحها.. إضافة إلى الجانب الإنساني الذي تمثل في منح بعض الرياضيين والشخصيات الاجتماعية الملعب لمواجهة بعض الظروف الصعبة التي كانوا يمرون بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى