حفل مهيب لأربعينية الرياضي اليمني الأول الفقيد عبده علي أحمد .. المطالبة بمنح اسم الفقيد جائزة اللجنة الأولمبية الدولية وإطلاق اسمه على ملعب 22 مايو

> «الأيام» عوض بامدهف:

>
جانب من الحفل التآبيني للفقيد عبده علي أحمد في نادي التلال الرياضي
جانب من الحفل التآبيني للفقيد عبده علي أحمد في نادي التلال الرياضي
احتضنت صباح أمس قاعة التلال وقائع يوم مميز من أيام الوفاء الرياضي، وذلك إحياء لأربعينية الرياضي اليمني الأول الفقيد الأستاذ عبده علي أحمد التي نظمها نادي التلال الرياضي في أجواء سادها مظاهر الوفاء والحب والتقدير لذكرى هذا الرياضي الشامل، بحضور كوكبة مختارة من رياضيي الجيل الذهبي والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم الإخوة عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعبدالله إبراهيم محمد، مدير عام الموارد المالية بالمحافظة والشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية وضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة والأستاذ القدير عبده حسين أحمد والصحفي الكبير الأستاذ نجيب يابلي والفنان الكبير محمد مرشد ناجي وخالد وهبي، مدير عام مديرية صيرة ورشاد هائل أنعم، رئيس نادي التلال الرياضي وأعضاء الإدارة وقيادة المجلس المحلي بالمديرية والقيادات الرياضية والإعلام الرياضي وأبناء وأحفاد الفقيد.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الشيخ الرياضي محمد عبدالولي مسرج.. وبعدها ألقى م. حسن سعيد قاسم، نائب رئيس نادي التلال الرياضي كلمة النادي والتي عدد فيها مناقب ومآثر الرياضي اليمني الأول وتقدم بمقترح أن يطلق اسم فقيد الرياضة اليمنية الأستاذ عبده علي أحمد على ملعب 22 مايو الدولي، تقديراً واعترافاً للدور البارز والكبير لهذا الرياضي الكبير وخدماته لتطوير الرياضة اليمنية عامة، والكرة اليمنية خاصة، وكذا إطلاق اسم الفقيد على الشارع الذي كان يقطن فيه .

وقد قدم مقترح آخر في هذا الحفل يتضمن مطالبة قيادة محافظة عدن بإسم الشباب والرياضيين وأبناء عدن برفع رسالة إلى الأخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية اليمنية بمنح اسم الفقيد الغالي جائزة اللجنة الأوليمبية الدولية لاستحقاقه هذا التكريم الدولي وقد قوبل المقترحان بالترحاب والاستحسان ووعد الأخ عبدالكريم شائف في سياق كلمته التي ألقاها بإسم قيادة المحافظة بدراسة هذين المقترحين من قبل قيادة المحافظة واتخاذ ما يلزم من الترتيبات والإجراءات لوضعهما حيز التنفيذ، كما ألقيت كلمتان من الأخ ضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وأسرة الفقيد التي ألقاها نجله الأستاذ فيصل عبده علي وتقدم في ختامها بالشكر والتقدير لكل من ساهم مع أسرة الفقيد في إحياء أربعينيته وفي مقدمتهم نادي التلال الرياضي والأستاذين القديرين هشام وتمام باشراحيل لتعاونهما اللا محدود في إعداد وإصدار الكتيب الخاص بهذه المناسبة.

وفي الختام تم عرض فلم وثائقي عن سيرة الرياضي اليمني الأول الفقيد عبده علي أحمد شارك في إعداده وتصويره أبناء وأحفاد الفقيد وقام بالتعليق عليه الإذاعي المعروف جهاد لطفي أمان، حيث قضى الحضور وقتاً ممتعاً ومفيداً ومؤثراً مع وقائع هذا الفلم الوثائقي، الذي يعتبر بادرة طيبة وجيدة وغير مسبوقة في هذا الجانب، كما أهدت قيادة نادي التلال الرياضي ترس النادي لأسرة الفقيد.

على هامش الحفل
> الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن تحامل على ظروف مرضه وحرص على المشاركة في الحفل، تقديراً للفقيد المحتفى به.

> الشيخ علي يحيى جلب، رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي شعب إب الرياضي شكل حضوره اللافت في الحفل لفتة كريمة موفقة عكست مدى حرصه الشديد على تعزيز أواصر العلاقات الودية والطيبة بين الناديين الشقيقين (شعب إب والتلال) والرياضيين عموماً في محافظتي إب وعدن فاستحق التقدير والإعجاب.

> الشخصية الرياضية البارزة حسين إبراهيم النجاشي والرياضي المعروف م. أنيس ناصر السماوي، الرئيس السابق لنادي التلال الرياضي تواجدهما في الحفل كان لافتاً ومثار إعجاب وتقدير الحاضرين وقدما مثلاً رائعاً على التواصل والتواجد في الرحاب الرياضية بعيداً عن المناصب والكراسي.

> أربعينية الرياضي اليمني الأول الفقيد عبده علي أحمد كانت استفتاءً رياضياً شاملاً على مدى حب وشعبية الرياضي الكبير والتفاف الرياضيين لإحياء ذكراه العطرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى