قراءة في منافسات الجولة الـ 15 لدوري الطائرة

> سيئون «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

> لم تتبق سوى ثلاث جولات ويسدل الستار على الموسم الحالي لدوري النخبة للكرة الطائرة، الذي شهد اثارة وسخونة لم نعهدها من قبل سواء على صعيد قمة الترتيب أو في الفرق المرشحة للهبوط، فالجولات المتبقية ستشهد تقلبات تسعد هذا وتعبس في وجه ذاك، غير أن اللافت للنظر وبإجماع الكل هو بروز لافت للاعبين المحترفين وبالذات منهم السودانيين الذين كانوا هم العنوان الابرز في ما يحدث، مع انكسار واختفاء واضح للاعبينا النجوم ونتائجه واضحة في الفرق التي لم تستعن بخدمات الشقيق السوداني، أما اللغز المحير فهو تدني وهبوط مستوى فريق بطل كسيئون الذي وصل مستواه ونتائجه الى مستوى لم يبلغه منذ تأسيسه، فحتى هذه اللحظة وصلت خسائر طائرة احلام سيئون الى الرقم 8 وربما يتم تخطي هذا الرقم فيما تبقى من جولات .. وإليكم استعراضا موجزا عن سير الرحلة رقم 15 من عمر دوري النخبة للطائرة للموسم الحالي:

شباب القطن وخنفر

الجولة الـ 15 بدأت بلقاء شباب القطن المتصدر وضيفه خنفر، الذي يصارع من اجل البقاء والذي تحسنت نتائجه في رحلة الذهاب طمعا في النجاة من الهبوط .. اللقاء بدأ كعادته شبابيا وسط مساندة جماهيرية رهيبة واستطاع الشباب كسب الشوط الأول 25/16 غير ان خنفر عاد في الشوط الثاني بقوة واستطاع كسب الشوط 25/12 ، لكن الشباب سرعان ما استعاد ثقته بنفسه وثقة الجماهير به ليظفر ببقية الاشواط بـ 25/14 و25/ 16 وفاز بالمباراة وبقي متصدرا وبفارق 4 أشواط عن الشرطة.

الشرطة ووحدة عدن

المباراة الثانية شهدتها صنعاء وجمعت الشرطة الثاني ووحدة عدن متذيل الترتيب، ورغم الفارق الكبير في الترتيب وفي قوة الفريقين إلا أن فريق الشرطة عانى كثيرا قبل أن يحقق الفوز على الوحداوية، الذين كانوا ندا قويا وقدروا أن يجروا الشرطة الى لعب الاشواط الخمسة، بل وانتزعوا شوطين ثمينين لهم وللمتصدر شباب القطن.. اللقاء انتهى بفوز شرطوي صعب 3/2 اكد أن الشرطة اصبحوا غير مركزين، وبدأت حساباتهم تتلخبط بعد أن فقدوا الصدارة التي ربما تفقدهم البطولة.

الصقر وسيئون

في الحالمة تعز ضاعف الصقر الخامس جراح سيئون حينما ألحق به الهزيمة رقم (8) وليؤكد أن سيئون اليوم غير سيئون الأمس، وباتت الهزيمة عادية جدا ومنتظرة، فسبحان مغير الاحوال! الصقر استغل ظروف خصمه وثأر لهزيمته وتقدم إلى المركز الرابع.

الشعلة وأهلي الحديدة

اللقاء الرابع جرى بعدن وجمع الشعلة واهلي الحديدة وكان لقاء قويا حيث امتع نجوم الفريقين الحضور بمباراة رائعة التي كانت في النهاية للشعلاوية وبـ 3/2 أبقت الشعلة ثالثا ومتأهبا لأي سقطة للمتصدرين، فيما تقهقر اهلاوية الحديدة الى المركز الخامس.

هلال السويري والميناء

اللقاء الاخير جرى امس الجمعة بملعب هلال السويري الذي استضاف الميناء.. اللقاء كان ميناويا خالصا حيث ابدى اصحاب الارض استسلاما وكأنهم يلعبون ايامهم الاخيرة في دوري الاضواء، رغم أن الامل ما زال قائما ولكن واقع الحال ونفسيات اللاعبين كانت تقول غير ذلك، وكانت اشواط المباراة ميناوية 25/22 و25/17 و25/18..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى