كاسياس يحرم ريال مدريد من الفوز على ريال سوسييداد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدو سجل هدفا ثم أصيب فانهار الريال
رونالدو سجل هدفا ثم أصيب فانهار الريال
حرم الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس فريقه ريال مدريد من فوز كان في متناوله على ضيفه ريال سوسييداد بعد ان تسبب بالتعادل 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال مدريد الذي لم يكن في اي حال افضل من ضيفه وقدما معا عرضا غير مقنع، في الدقيقة 25 عندما تابع رونالدو كرة نفذها الفرنسي زين الدين زيدان من ركلة حرة من الجهة اليمنى قبل ان تحط على الارض بطريقة نصف مقصية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى ريال سوسييداد محرزا اول هدف في مسيرته من كرة طائرة رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

ورغم المحاولات العديدة من الجانبين، لم تتبدل النتيجة حتى الدقيقة 62 عندما رفع ميكل الونسو كرة من الجهة اليمنى تراخى كاسياس في التعامل معها لتصل الى مارك غونزاليز المندفع الذي عاجلها بيمناه بقوة في الشباك من مسافة قريبة مدركا التعادل "المجاني".

ودفع كاسياس بالتالي الثمن غاليا وبدا منزعجا جدا مطبقا على نفسه المثل القائل "غلطة الشاطر بألف" في الوقت الذي بدا فيه غونزاليز وزملاؤه فرحين وكأنهم يقولون له في سرهم :"تعيش وتأكل غيرها".

وشهدت الدقائق اللاحقة خشونة زائدة ملحوظة من الجانبين ما دفع بالحكم الى رفع بطاقته الصفراء 8 مرات دمج اثنتين منها في وجه لاعب وسط ريال مدريد غوتي لاحتجاجه على الصفراء الاولى التي نالها فتحولتا الى حمراء قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الاصلي.

وصار رصيد ريال مدريد الثاني في لائحة الترتيب 59 نقطة بفارق 10 نقاط خلف غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب المرشح لرفع الفارق الى 13 نقطة على حساب مضيفه راسينغ سانتاندر اليوم في ختام المرحلة.

وتابع خيتافي صحوته وفاز على مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير بهدفين للصربي فيليكو باونوفيتش (19 و90) مقابل هدف لبالبو غوناغو (50).

وتقدم قادش على ضيفه بيتيس بهدف للوكاس لوبوس (68 من ركلة جزاء) قبل ان يدرك الضيوف التعادل بواسطة الدولي خواكين سانشيز في الدقيقة الاخيرة.

توتنهام يواصل مشواره نحو المشاركة في دوري ابطال اوروبا
واصل توتنهام بثبات مشواره نحو حجز البطاقة المؤهلة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الكندي بول ستالتيري (44) ومايكل كاريك (49) هدفي توتنهام، واليوناني يورغوس ساماراس (52) هدف مانشستر سيتي.

كروز يسجل هدف الأنتر الأول من ركلة جزاء
كروز يسجل هدف الأنتر الأول من ركلة جزاء
وحال حارسا المنتخب الانكليزي بول روبنسون (توتنهام) وديفيد جيمس (مانشستر سيتي) دون دخول المرميين عدد كبير من الاهداف من فرص مباشرة وحقيقية خصوصا في الشوط الثاني ابرزها لانطوني غاردنر وستالتيري من توتنهام (69 و72) والاسباني البرت رييرا وميكا ريتشاردز من مانشستر سيتي (64 و66 و74).

وسجل الدولي الايرلندي روبي كين مهاجم توتنهام هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (62).

من جانبه، تابع مانشستر سيتي نتائجه المخيبة بعد بداية جيدة هذا الموسم ومني بهزيمته الخامسة على التوالي فوقف رصيده عند 40 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث عشر.

ويتنافس توتنهام الذي رفع رصيده الى 58 نقطة، على المركز الرابع مع كل من ارسنال (53) الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الثاني اليوم الاحد، وبلاكبيرن الذي انفرد بالمركز الخامس (54 نقطة) بخروجه متعادلا مع مضيفه بورتسموث 2-2. سجل للاول مهاجمه الويلزي الدولي كريغ بيلامي (32 و62)، وللثاني الكونغولي لومانا لوا لوا (41) والبلغاري سفتوسلاف تودوروف (78).

وتعادل تشارلتون مع ايفرتون صفر-صفر، في حين توقفت مباراة سندرلاند وفولهام والنتيجة تشير الى تقدم الاخير بهدف سجله مهاجمه الاميركي براين ماكبرايد (9) وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى