مقتل فلسطينيين اثنين في غارة اسرائيلية على غزة

> قطاع غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمان الشهيد سامي ابو شريعة
تشييع جثمان الشهيد سامي ابو شريعة
قتل فلسطينيان من كتائب شهداء الاقصى امس السبت في غارة جوية اسرائيلية على سيارة شرق مدينة غزة، حسب ما صرح مصدر في الجماعة المتفرعة عن حركة فتح، ومصادر امنية وطبية.

كما جرح في الغارة اربعة اشخاص على الاقل احدهم في حالة "خطرة" حسب المصادر.

وقالت كتائب شهداء الاقصى ان اثنين من قادتها الميدانيين في كتيبة "المجاهدين" هما سامي ابو شريعة (22 عاما) ومحمود عجور في العشرينات من عمره قتلا في الغارة الاسرائيلية.

وقال الجيش الاسرائيلي انه شن هذه الغارة بعد ان رصد ثلاثة رجال يطلقون صاروخا من شمال قطاع غزة.

وذكر متحدث عسكري اسرائيلي "استهدفنا سيارة كان فيها الرجال الثلاثة الذين اطلقوا لتوهم صاروخا" على الاراضي الاسرائيلية.

وبهذا يرتفع الى 5006 عدد الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000، ومعظمهم من الفلسطينيين طبقا لاحصاءات وكالة فرانس برس.

وذكر شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا اصاب سيارة مدنية بيضاء كانت تسير على الطريق الشرقي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة حيث كان القتيلان بداخلها.

جثة الشهيد محمود عجور أثناء وصولها الى المستشفى
جثة الشهيد محمود عجور أثناء وصولها الى المستشفى
وقال شاهد عيان ان النيران اشتعلت في السيارة بينما تناثرت اشلاء القتيلين في المكان الى درجة جعلت من الصعب الفصل بين جثمانيهما,وتوعد متحدث باسم كتائب الاقصى "برد مزلزل على جريمة اغتيال هؤلاء القادة".

وردد مئات الفلسطينيين الذين تجمعوا حول المشرحة في مستشفى الشفاء بغزة هتافات تدعو الى الثار والانتقام.

وفي تعقيبه على الغارة الاسرائيلية قال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان هذا "التصعيد الاسرائيلي خطير جدا واثاره مدمرة".

ودعا اللجنة الرباعية خصوصا الولايات المتحدة الى "التحرك العاجل لوقف العدوان الاسرائيلي والاغتيالات التي من شانها ان تنسف كل جهد يسعى الى دفع عملية السلام".

واشار ابو ردينة الى ان السلطة الفلسطينية تجري اتصالات مع المجتمع الدولي وكافة الاطراف للضغط على اسرائيل لوقف هذا التصعيد الخطير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى