الحجز على شركة يملكها نجلان لعبد الحليم خدام

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة الثورة السورية امس الأحد انه جرى الحجز على شركة يملكها جمال وجهاد خدام نجلا نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام الذي انشق عن السلطات السورية العام 2005.

وافادت الصحيفة ان شركة عافية لانتاج المواد الغذائية اسسها جمال وجهاد خدام ورجلا الاعمال الاردني واللبناني ثروت البرغوثي ورجا وهاب، وعرفان طرابيشي المتزوج من ابنة خدام موضحة "لقد جرى الحجز على شركة عافية وهناك حارس قضائي عليها".

واوضحت الصحيفة ان مصنع الشركة اقيم في مكان "يفتقد الى الشروط الصحية والبيئية الامر الذي ادى الى انتشار الجرذان باعداد هائلة بين اللحوم الفاسدة" مشيرة الى ان "جهاد خدام عمد الى تهريب مادة اللحمة من لبنان واستخدامها في تصنيع المرتديلا دون اخضاعها للتحليل والرقابة الصحية".

وتتهم السلطات السورية عبد الحليم خدام ب "الخيانة العظمى" و"الفساد".

ووجه القضاء العسكري السوري السبت سبع تهم الى عبد الحليم خدام خصوصا "دس الدسائس لدى دولة اجنبية لدفعها لمباشرة العدوان على سوريا وتوفير الوسائل لذلك".

وينص القانون السوري على عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة لهذه التهمة,ونشرت الصحف السورية في 21 آذار/مارس اعلانا يتضمن تبليغا قضائيا بحق خدام وعدد من افراد عائلته للمثول امام القضاء، بناء على دعوى مرفوعة ضدهم من رئيس الحكومة محمد ناجي العطري ووزير المالية محمد الحسين.

وكان خدام (73 عاما) غادر سوريا قبل اشهر عدة واعلن في كانون الاول/ديسمبر الماضي عبر وسائل الاعلام انشقاقه عن السلطة داعيا الى اسقاطها.

وفي اواخر كانون الاول/ديسمبر الماضي صوت مجلس الشعب السوري على قرار يدعو الى ملاحقته بتهمة "الخيانة العظمى".

واعلن خدام مع جماعة الاخوان المسلمين في سوريا الشهر الماضي في بروكسل برنامجا لقلب النظام الحاكم في سوريا بالوسائل السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى