صحيفة عراقية تصف الجعفري بـ" الفاشل" وتشبهه بـ" صدام في تهالكه على السلطة"

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
ابراهيم الجعفري
ابراهيم الجعفري
وصفت صحيفة عراقية امس الاثنين رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته ابراهيم الجعفري بأنه "سياسي فاشل ويصر على التمسك بالسلطة بأسنانه وأظافره",وقالت صحيفة "البينة الجديدة" وهي صحيفة شيعية إن "الجعفري يصر على التمسك بالسلطة بأسنانه واظافره مما راح الناس يشبهونه بصدام حسين في تهالكه على السلطة ولو على حساب مصلحة الشعب".

وأضافت: "لقد أثبت الجعفري أنه سياسي فاشل لانه لا يعرف ان السياسية فن الممكن ففشل في كسب الساسة الاخرين وتوحيدهم حوله كما فشل في كسب دعم الادارة الامريكية والبريطانية".

وقالت الصحيفة إن الجعفري: "لو فعل وضحى بمنصب رئيس الحكومة لكسب عقول وقلوب الناس وسيكتسب شعبية واسعة ويبرز زعميا نزيها زاهدا تحتضنه الجماهير .. لسوء حظ الشعب ان الجعفري فوت على نفسه هذه الفرصة الذهبية واغلب الظن انه سيخسر السلطة وحب الشعب معا".

وأضافت أن "الجعفري يعتقد خطأ انه يكسب الشارع العراقي بمعارضته لامريكا وبريطانيا وهذه عنجهية بدوية لايصفق لها سوى البدو وليس من يريد ممارسة فن الممكن".

وألمحت الصحيفة إلى أن "التظاهر بإدانة التدخل الامريكي في تشكيل الحكومة العراقية لا يدل على الحكمة والشجاعة ولا تحقق النصر للقائد السياسي المحنك وهذا مصير صدام القابع وراء القضبان".

يذكر أن الكتل النيابية في البرلمان العراقي تطالب الجعفري مرشح لائحة "الائتلاف العراقي الموحد" الشيعية اكبر كتل البرلمان بالانسحاب من مهمة تشكيل الحكومة الجديدة التي كلف بها عقب انتخابات 15 كانون أول/ديسمبر الماضي.

وقالت مصادر سياسية عراقية إن الائتلاف العراقي شكل لجنة ثلاثية تضم النواب همام حمودي وحسين الشهرستاني وجواد المالكي للتباحث مع الكتل الرافضة للجعفري والاطلاع على موقفهم النهائي لتسوية الخلاف بشأن ترشيح الجعفري لتشكيل الحكومة الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى