فرص متساوية بين الفرق الأربعة لبلوغ النهائي في كأس ايطاليا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أنتر ميلان يبحث عن آخر آماله للخروج ببطولة في الموسم الحالي من خلال مباراة اليوم
أنتر ميلان يبحث عن آخر آماله للخروج ببطولة في الموسم الحالي من خلال مباراة اليوم
تبدو فرص الفرق الاربعة انتر ميلان واودينيزي وروما وباليرمو متساوية لبلوغ الدور النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم,ويلتقي انتر ميلان مع اودينيزي اليوم الثلاثاء على ملعب سان سيرو في اياب نصف النهائي (الذهاب 1-صفر)، وروما مع باليرمو غدا الاربعاء على الملعب الاولمبي في العاصمة (الذهاب 1-2).

في المباراة الاولى، تميل الكفة قليلا لمصلحة انتر ميلان، صاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة الدوري والذي يضم كما كبيرا من المحترفين الدوليين، بينما يحتل منافسه المركز الخامس عشر خلافا لما كانت عليه الحال في المواسم السابقة حيث كان بين فرق الصدارة.

وكان انتر ميلان فاز بصعوبة على مضيفه اسكولي 2/1، بينما حقق اودينيزي فوزا مريحا على مضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري المحلي.

ويملك انتر ميلان دافعا اضافيا اساسيا لتحقيق الفوز هو انقاذ موسمه بإحراز الكأس بعد أن خرج من دوري ابطال اوروبا وتبدو حظوظه ضعيفة في التتويج بطلا محليا حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.

وفي المباراة الثانية يستضيف روما باليرمو بعد 48 ساعة من فوزه على ليتشي 3-1 على الملعب ذاته وصعوده الى المركز الرابع في سلم الترتيب، في حين اكتفى الضيف الذي يحتل المركز الثامن، بالتعادل مع مضيفه كالياري.

وسيحاول روما مواصلة صحوته وقلب تخلفه في الذهاب الى نتيجة ايجابية في الاياب وحجز بطاقة التأهل الى الدور النهائي الذي يقام ذهابا في 4 مايو وايابا في 11 منه.

مونديال 2006: الكأس تبدأ غدا دورة لمسافة 5 آلاف كلم

تبدأ الكأس التي ستسلم لمنتخب كرة القدم الفائز بمونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو، اليوم الثلاثاء جولة داخل المانيا لمسافة 5 آلاف كلم، حسب ما أعلنت اللجنة الالمانية المنظمة أمس الاثنين.

وستبدأ النسخة الاصلية للكأس التي صممها النحات الايطالي سيلفيو كاتزانيغا، دورتها اليوم الثلاثاء من مدينة فرايبورغ (جنوب غرب) وتنتهي في 26 مايو في هامبورغ (شمال).

وتتضمن الدورة 21 مرحلة في المدن الرئيسية التي تشكل روابط اقليمية يتشكل منها الاتحاد الالماني لكرة القدم.

وقال رئيس اللجنة الالمانية المنظمة "القيصر" فرانتس بكنباور :

«انها الطريقة التي سنشكر من خلالها الآلاف الذين يقدمون عملا لا يمكن تجاهله في اطار اندية وروابط كرة القدم في البلاد».

وبعد وصولها الى هامبورغ، ستوضع الكأس في صندوق حديدي في احد البنوك لم يكشف النقاب عنه ولن تسحب الا في 9 يونيو لعرضها في حفل الافتتاح في ميونيخ، وفي 9 يوليو خلال المباراة النهائية في برلين.

مونديال 2006: كان يقرر المشاركة وكلينسمان يشيد بهذا القرار
أكد حارس مرمى بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم ومتصدر الترتيب الحالي، أمس الاثنين انه سيشارك في مونديال 2006 في المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو رغم اختيار مدرب المنتخب يورغن كلينسمان حارس ارسنال الانكليزي ينز ليمان ليكون اساسيا في التشكيلة الالمانية.

وقال أوليفر كان (36 عاما و84 مباراة دولية) في مؤتمر صحافي في ميونيخ :«من المهم بالنسبة الى المنتخب ان اكون موجودا خلال مونديال 2006. الوضع ليس سهلا.. بالطبع أصبت بخيبة لعدم بلوغي الهدف الذي عملت من اجله بجد وتعب، لكن يبدو لي من الاهمية بمكان ان اقدم دعمي لكل المنتخب من اجل بلوغ هدفنا المتمثل في تتويجنا ابطالا للعالم».

وكان كلينسمان وضع الجمعة حدا لمبدأ المداورة بين كان وليمان (36 عاما و29 مباراة دولية) الذي اعتمده منذ ان تسلم تدريب المنتخب في يوليو عام 2004،وقال "هذا هو اصعب قرار اتخذته في حياتي".

اوليفر كان
اوليفر كان
وأكد كان :"يورغن كلينسمان اتخذ قراره، وأنا قبلت به .. لقد فكرت وقررت ان اكون ضمن التشكيلة من اجل خير المنتخب"، مشددا على انه لن يكون هناك "اي صراع" مع منافسه ينز ليمان.

وختم أوليفر كان الذي اختير افضل حارس في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بالقول "يجب تجاوز مفهوم التنافس بين كان وليمان لاننا بجاحة الى شيء ايجابي من اجل بلوغ هدفنا.

لقد اتصل بي العديد من الزملاء في المنتخب ولاعبون من اندية مختلفة بعد اعلان كلينسمان وقالول لي: يجب ان تكون حاضرا. انت مهم بالنسبة الى المنتخب".

من جانبه، اشاد كلينسمان بقرار كان قائلا :

"كل تهاني الى اوليفر.. خبرته وتصميمه على ان يضع نفسه بتصرف المنتخب وان يعمل كل ما هو ممكن من اجل ان يكون مونديال 2006 نجاحا للمنتخب، يكتسبان اهمية كبيرة". ومن جهته، اعتبر مدير المنتخب الالماني اوليفر بيرهوف ان "اوليفر كان اثبت مرة جديدة انه رياضي كبير من طراز فريد".

جنوب أفريقيا تدعو حسام حسن لحفل تميمة مونديال 2010
تلقى حسام حسن قائد المنتخب المصري دعوة رسمية من اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لحضور حفل ازاحة الستار عن تميمة البطولة التي تستضيفها القارة السمراء لأول مرة في التاريخ.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة يوم الأحد إن اللجنة المنظمة للبطولة أرسلت الدعوة إلى الاتحاد المصري لتسليمها لحسام حسن كابتن منتخب مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى