خروج المصري المصاب بأنفلونزا الطيور من مستشفى بالاردن بعد شفائه

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> خرج المواطن المصري عبدالفتاح أحمد سعد /33 عاما/ الذي ثبتت إصابته بمرض أنفلونزا الطيور في التاسع والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي من مستشفى الكرك الحكومي الاردني امس الاثنين وذلك بعد تماثله للشفاء التام.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن عضو اللجنة الوطنية الاردنية لانفلونزا الطيور نذير عبيدات قوله "إن المريض تماثل للشفاء بعد إعطائه المضادات الحيوية اللازمة لمرض أنفلونزا الطيور والالتهاب الرئوي وتم التأكد من حالته المرضية العامة من خلال الفحوصات الطبية والمعملية" .. مشيرا إلى أن شفاء المريض في هذه الفترة الزمنية القصيرة يعود إلى "اكتشاف حالته مبكرا".

وأضاف عبيدات أن هذه الحالة الوافدة إلى الاردن من الخارج "تم تسجيلها عالميا في سجل المنظمة العالمية للصحة وبهذا يكون الاردن خال من الاصابات البشرية المتعلقة بمرض أنفلونزاالطيور".

وقال سلطان الطراونة مدير مستشفى الكرك "إن الفريق المعالج للحالة في المستشفى قرر وقف جميع العلاجات المتعلقة بحالة المريض منذ يومين نظرا لشفائه التام من الاصابة".

يذكر أن المواطن المصري وهو من محافظة الفيوم المصرية يقيم بالاردن منذ ثلاث سنوات ويحمل تصريح عمل حرفي ويمارس نشاطه في قطاعي الزراعة والانشاءات.

وكان قد وصل إلى الاردن نهاية آذار/مارس الماضي بعد زيارة لذويه بمصر واشتكى فور وصوله الاردن من ارتفاع في درجات الحرارة تم على أثرها نقله إلى مستشفى الكرك الحكومي الاردني على بعد 120 كيلومترا جنوب عمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى