انتر ميلان إلى الدور النهائي في كأس ايطاليا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
(فيجو) فرح بالوصول إلى النهائي الأول له مع الأنتر
(فيجو) فرح بالوصول إلى النهائي الأول له مع الأنتر
بلغ انتر ميلان الدور النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد تعادله مع اودينيزي 2-2 في اياب نصف النهائي امس الثلاثاء. وكان انتر ميلان فاز ذهابا 1-صفر.

وسجل سولاري (8) وبيتزارو (86) هدفي انتر ميلان، واوبودو (83) وياكوينتا (89) هدفي اودينيزي. ويلعب انتر ميلان في الدور النهائي الذي يقام ذهابا في 3 مايو وايابا في 11 منه مع روما أو باليرمو اللذين يلتقيان ايابا اليوم الاربعاء.

نهائي كأس اسبانيا .. اسبانيول وسرقسطة لإنقاذ الموسم
سيحاول اسبانيول وسرقسطة انقاذ موسمهما عندما يلتقيان اليوم الاربعاء في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بنادي ريال مدريد. وتعتبر الكفة ارجح لسرقسطة الذي يحتل مركزا وسطا في الترتيب، في حين يواجه اسبانيول خطر الهبوط.

كما ان سرقسطة يسعى الى احراز اللقب للمرة الثالثة في السنوات الست الاخيرة والسابعة في تاريخه، علما بأنه تغلب على سلتا فيغو 3-1 عام 2001، وعلى ريال مدريد 3-2 بعد التمديد عام 2004.

ويشرف على تدريب سرقسطة نجم المنتخب السابق فيكتور مونوز الذي حذر لاعبيه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس وقال: "امر جيد أن يعتبرنا النقاد مرشحين لإحراز اللقب، لكن قد يرتد هذا الامر ايضا سلبا علينا اذا لم ندرك كيفية التعامل معه".

وكان سرقسطة ازاح في طريقه الى مباراة القمة قطبي الكرة الاسباني برشلونة متصدر الدوري المحلي حاليا بفوزه عليه 5-4 في مجموع المباراتين في ربع النهائي، ثم ريال مدريد عندما اكتسحه 6-1 ذهابا قبل ان يخسر امامه صفر-4 إيابا في نصف النهائي.

يذكر ان الفائز باللقب يشارك في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم القادم.

فرصة لارسنال للاقتراب من توتنهام
يملك ارسنال صاحب المركز السادس فرصة الاقتراب من جاره اللدود توتنهام الرابع عندما يحل ضيفا على بورتسموث احد فرق الذيل في مباراة مؤجلة ضمن بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم الاربعاء .

وكانت المباراة المقررة الشهر الماضي تأجلت لعدم صلاحية ارض الملاعب بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت.

والمعادلة بسيطة امام ارسنال اذا ما أراد المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فإما ان يفوز بها وهو سيلتقي في دورها نصف النهائي مع فياريال الاسباني، او انتزاع المركز الرابع في الدوري المحلي من غريمه التقليدي في شمال لندن توتنهام الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط.

ويأمل ارسنال الذي خسر مباراته الاخيرة الاحد الماضي امام مانشستر يونايتد صفر-2 في الفوز على بورتسموث خصوصا انه يستضيف توتنهام في "هايبري" خلال الشهر الحالي. ويواجه لاعبو ارسنال تحديا كبيرا لأنهم مدعوون لخوض خمس مباريات في مدى 13 يوما علما بأن مدربه الفرنسي ارسين فينغر أراح مهاجمه الفذ تييري هنري ضد مانشستر يونايتد ولم يشركه سوى في الدقائق العشرين الاخيرة.

أما بورتسموث فتمثل له المباراة خشبة خلاص للاقترب اكثر من منطقة الأمان علما بأنه فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة في مبارياته الاربع الاخيرة.

بايرن ميونخ .. فرصة الوصول إلى النهائي وتحقيق الثنائية
بايرن ميونخ .. فرصة الوصول إلى النهائي وتحقيق الثنائية
نادي اتحاد جدة والنجم الكاميروني ايتو يطلقان اكاديمية لتخريج المواهب
اعلن رئيس اتحاد جدة السعودي منصور البلوي أمس الثلاثاء في مؤتمر صحافي عقده في جدة ان ناديه سيطلق بالتعاون مع نجم برشلونة الاسباني الكاميروني صامويل ايتو اكاديمية لتخريج المواهب الكروية مشيرا الى انها ستبدأ نشاطها بعد شهرين عقب استكمال الاجراءات القانونية. واكد البلوي انه سيتم الاتفاق مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا الذي سيزور السعودية في 27 الحالي على اقامة مباراتين مع ناديه، الاولى في جدة بمناسبة اعتزال النجمين احمد جميل وحمزة ادريس، والاخرى في اسبانيا وستكون ضمن معسكر الفريق الذي سيقام في اسبانيا وسويسرا استعداد للدفاع عن لقب بطولة الاندية الاسيوية التي حاز لقبها في العام الماضيين.

وسيتفاوض البلوي مع لابورتا لكي يحصل على خدمات ايتو على سبيل الاعارة لفترة محددة يخوض خلالها مسابقة دوري ابطال آسيا في صفوف النادي السعودي.

وقام ايتو الذي شارك في المؤتمر الصحافي بزيارة منشآت نادي اتحاد جدة وشارك في تدريبات مدرسة البراعم فيه.

ويزور جدة ايضا المدير التنفيذي لنادي برشلونة الفونسو مارتينيز ونائب الرئيس اليخاندرو ايرفيلو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى