تشلسي يقبض باليد الأولى على اللقب في بطولة انجلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تشلسي اقترب من الحفاظ على لقبه وابتدأه بأفراح لاعبيه
تشلسي اقترب من الحفاظ على لقبه وابتدأه بأفراح لاعبيه
قبض تشلسي، بطل الموسم الماضي، باليد الاولى على لقب بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه بولتون 2-صفر أمس السبت ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين,وسجل جون تيري (44) وفرانك لامبارد (59) الهدفين فارتفع رصيد تشلسي الى 85 نقطة موسعا الفارق الى 9 نقاط بينه وبين مطارده مانشستر يونايتد الذي تعادل سلبا مع ضيفه سندرلاند صاحب المركز الاخير امس الأول الجمعة في الافتتاح.

وبات تشلسي بحاجة الى 4 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة في البطولة في حال فاز مانشستر يونايتد بجميع مبارياته.

وكان بولتون الطرف الافضل في بداية اللقاء واحرج حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك مرات عدة ابرزها في الدقائق العشر الاولى حين وقف في وجه عرضية خطرة عكسها الاسباني ايفان كامبو (5)، وحين تصدى بشجاعة لتسديدة المكسيكي خاريد بورغيتي من داخل المنطقة (8)، كما ناب القائم عن تشيك في رد قذيفة البرتغالي ريكاردو فاز تي (23).

واحسن تشلسي استثمار واحدة من فرصه القليلة في الشوط الاول بعدما ارتكب كامبو خطأ واحتسبت ركلة حرة نفذها لامبارد وارتقى تيري والعاجي ديدييه دروغبا للكرة وتابعاها معا بالرأس فاستقرت في الشباك لكن الهدف احتسب لتيري (44).

وفي الشوط الثاني، اضاف لامبارد بطريقة رائعة وبتسديدة يمينية من منتصف منطقة الجزاء الهدف الثاني لفريقه والخامس عشر له في البطولة (59) فقضى بالتالي على آمال بولتون بالتعويض رغم ان الاخير قام بمحاولات جدية عديدة دون ان ينجح في مسعاه.

وفي مباراة الفرص الضائعة، تمكن ارسنال الخامس من تحقيق الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثة اهداف للبيلاروسي الكسندر هليب (44) والفرنسي روبير بيريس (76) والهولندي دينيس برغكامب (89) مقابل هدف لنايجل كاشي (72).

وبقي الفارق 4 نقاط بين ارسنال وبين توتنهام الرابع الذي فاز بهدف يتيم على مضيفه ايفرتون بفضل الايرلندي روبي كين (33 من ركلة جزاء) مسجلا هدفه الخامس عشر في الدوري.

وافرغ قائد نيوكاسل المخضرم الن شيرر كل ما لديه في المباراة ضد ويغان الوافد الجديد وقاد فريقه الى فوز كبير 3-1 بعد ان تقدم الفريق الزائر بهدف مبكر عبر جيمي بولارد (5).

وسجل شيرر (28 من ركلة جزاء و66) وتيتوس برامبل (36) اهداف صاحب الارض.

وفاز فولهام على ضيفه تشارلتون اتلتيك بهدفين للبرتغالي لويس بوا مورتي (15 و30) مقابل هدف لجايسون ايويل (26)، وبورتمسوث على ميدلزبره بهدف لغاري اونيل (54)، ووست هام على مانشستر سيتي بهدف ايضا لشون نيوتون (15).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءي استون فيلا مع برمنغهام، وبلاكبيرن روفرز مع ليفربول الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي85 نقطة من 34 مباراة

2- مانشستر يونايتد76

3- ليفربول70

4- توتنهام61

5- ارسنال57

يوفنتوس يتابع عروضه المهزوزة
تابع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مسلسل عروضه المهزوزة في الفترة الاخيرة ونزيف النقاط بتعادله المتأخر مع مضيفه الضعيف كالياري 1-1 أمس السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى يوفنتوس الذي افتقد جهود هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه للاصابة ومواطنه المدافع ليليان تورام للايقاف كثيرا وانتظر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليخطف هدف التعادل بواسطة مدافعه الدولي فابيو كانافارو الذي منح فريق "السيدة العجوز" نقطة وحيدة قد تكون غالية لمسيرة "البيانكونيري" نحو اللقب التاسع والعشرين في مسيرته، بعدما رفع رصيده الى 81 نقطة بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر ميلان الذي حسم امس دربي مدينة ميلانو بفوزه على جاره انتر ميلان بهدف وحيد..

وجاء رد اصحاب الارض مثمرا عندما ارتكب المدافع الدولي جانلوكا زامبروتا خطأ داخل منطقة الجزاء ضد البديل انطونيو لانغيلا فتولى مهمة التنفيذ هداف الفريق الهندوراسي دافيد سوازو (44) رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة هدافي الدوري. وأضاع دل بييرو

ركلة جزاء عندما ارتكب دانييلي كونتي خطأ داخل المنطقة على ماورو كامورانيزي،

واعتقد الجميع ان المباراة ستنتهي بفوز كالياري الا ان الحكم منح يوفنتوس فرصة التعادل بإضافة 5 دقائق فأحسن كانافارو الاستفادة من هذا السخاء واسكن الكرة برأسية قوية عقب ركلة ركنية في الدقيقة الاخيرة.

وعلى ملعب "رانزو باربيرا" فرط روما بفوز اكيد عندما تقدم بلاثية نظيفة على مضيفه باليرمو قبل ان يرد الاخير ويعادل النتيجة 3/3.


واستفاد فيورنتينا من تعثر روما ليستعيد المركز الرابع بفوزه على مضيفه تريفيزو متذيل الترتيب 3-1.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة فاز لاتسيو على ليفورنو بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى، حقق بارما فوزا ثمينا على مضيفه سمبدوريا بهدفين مقابل هدف .

كما تغلب امبولي على مضيفه سيينا بهدفين .

وبالنتيجة ذاتها، فاز اودينيزي على مضيفه ليتشي .

وفاز كييفو على ميسينا 2-صفر .

وابتعد ريجينا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه اسكولي بهدفين.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس81 نقطة من 33 مباراة

2- ميلان76

3- انتر ميلان71

4- فيورنتينا65

5- روما64

كرة هدف كالياري تعانق شباك حارس اليوفنتوس (بوفون)
كرة هدف كالياري تعانق شباك حارس اليوفنتوس (بوفون)
اللقب الخامس على التوالي لليون
توج ليون بطلا للدوري الفرنسي في كرة القدم للموسم الخامس على التوالي اثر خسارة مطارده بوردو امام مضيفه ليل 2-3 أمس السبت ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

وتجمد رصيد بوردو عند 61 نقطة مقابل 75 لليون الذي كان بحاجة الى نقطة واحدة لاحراز اللقب الخامس علىالتوالي والاول باشراف المدرب جيرار هوييه.

فيما صعد ليل الى المركز الثالث موقتا برصيد 59 نقطة ودخل دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية.

ودخل ليون تاريخ كرة القدم الفرنسية بعد ان اصبح اول فريق يحرز 5 القاب متتالية من 2002 الى 2006 و6 القاب اذا ما اضيف اليها لقب بطل كأس رابطة الاندية عام 2001، وتخطى بذلك سانت اتيان (4 القاب متتالية من 1967 الى 1970) ومرسيليا (من 1989 الى 1992) علما بان الاخير فاز باللقب مرة خامسة ايضا عام 1993 لكنه سحب منه بسبب قضية فساد مع فالنسيان.

وسيحصل ليون على مبلغ يتراوح بين 31ر41 و85ر43 مليون يورو من حقوق النقل التلفزيوني عن موسم 2005-2006 بموجب العقد الموقع مع +قناة بلوس+ بمبلغ اجمالي 600 مليون يورو والذي بدأ تطبيقه اعتبارا من الموسم الحالي.

ويلعب ليون اليوم الاحد في ختام المرحلة في ضيافة باريس سان جرمان مرتاحا بعد ان زال عن كاهله كابوس احراز اللقب. وتقام اليوم 6 مباريات اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى