اللجنة الاولمبية تلوح بتجميد وإيقاف مخصصات اتحاد كرة القدم

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> اقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعه أمس برئاسة عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة , التقدم بطلب رسمي لاستضافة بلادنا دورة ألعاب دول غرب آسيا في سبتمبر 2009م .

وفي الاجتماع الذي حضره الدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة النائب الأول لرئيس اللجنة ونبيل الفقيه وزير السياحة عضو مجلس الإدارة وعبد الله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة عضو مجلس الإدارة ,ونسيم المليكي النائب الثاني لرئيس اللجنة , تم مناقشة مقترح الأمانة العامة بخصوص التقدم بطلب ترشيح اليمن لاستضافة دورة ألعاب غرب آسيا ووضعه أمام اللجنة التنفيذية لدول غرب آسيا التي ستعقد في أغسطس القادم لإقرار الدولة المستضيفة, ، كما ناقش عددا من القضايا المتعلقة بالاستضافة والألعاب المقترحة التي سيتم التقدم بطلب الاستضافة وهي: كرة القدم ، كرة السلة ،كرة الطائرة ,، كرة الطاولة ، الشطرنج ،,الكونغ فو ، ألعاب القوى ، التايكواندو ،, الجودو ،, الكاراتيه،, السباحة ,، رفع الأثقال ،, والمصارعة .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد ملف الاستضافة من حيث قدرات وإمكانيات بلادنا في جانب البنية التحتية وتوفر الملاعب والصالات وفنادق الإقامة , ،وغيرها, برئاسة الأخ نبيل الفقيه وزير السياحة وعضوية كل من محمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية, وعبد الله الصعفاني وموفق منصر عضوي مجلس الإدارة ، وتشكيل لجنة للمتابعة برئاسة الدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة النائب الأول لمجلس الإدارة وعضوية كل من عبد الكريم العذري وخالد صالح ونعمان شاهر ونظمية عبد السلام ونورا الجروي أعضاء مجلس الإدارة .

وفيما يتعلق بمشاركة اليمن في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر القادم ,أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المشاركة بثمانية ألعاب رياضية حققت أفضل النتائج في المشاركات الخارجية خلال الفترة الماضية وهي ألعاب التايكواندو والكونغ فو والشطرنج وكرة الطاولة والكاراتيه والجودو وألعاب القوى وبناء الأجسام، بالإضافة إلى كرة القدم, ، مؤكداً على ضرورة الإعداد الجيد للمنتخبات التي ستشارك من أجل المنافسة وتقديم صورة جيدة تعكس مستوى الرياضة اليمنية وما ينفق عليها .

كما ناقش الاجتماع مقترحا بإقامة أولمبياد رياضي يمني للألعاب الرياضية في الفئات العمرية الصغيرة وألعاب التراث الشعبي ,وشكل لجنة برئاسة حسن الخولاني عضو مجلس الإدارة وتضم عددا من أعضاء المجلس , بهدف دراسة المقترح ووضع التصورات الكاملة له وعرضه على المجلس خلال الاجتماع القادم .

وناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشكوى التي تقدمت بها عدد من أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بخصوص قرار إتحاد الكرة الأخير بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية من الدوري , والتي كانت اللجنة المؤقتة السابقة لإتحاد كرة القدم, أصدرت عقوبات بحق تسعة أندية رفضت المشاركة في الدوري (الجولتان الأولى والثانية )، وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إلزام إتحاد الكرة بتنفيذ قرارات اللجنة المؤقتة السابقة القاضية بعقوبة الأندية التسعة التي رفضت المشاركة في الدوري وفقاً للائحة المسابقات التي ما زال إتحاد الكرة يعمل بها حتى الآن ، أو تجميد الإتحاد وإيقاف مخصصاته المالية حتى يتم الالتزام باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته بالأندية .

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عدم جواز معاقبة الأندية التي التزمت بالمشاركة في الدوري بإعادة مبارياتها من قبل إتحاد الكرة .

وطالب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالتزام جميع الإتحادات الرياضية باللوائح والنظم التي تنظم عملها وأنشطتها ومسابقاتها .. مؤكداً على حق المجلس في معاقبة أي إتحاد وإيقافه وتجميد عضويته ومستحقاته المالية ,إذا ما ثبت تعطيله للوائح ومخالفته لها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى