تشلسي وليفربول في امتحان الكبار وميدلزبره لتجديد الفوز على وست هام

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ليفربول يسعى لتكرار ما عمله في الموسم الماضي عندما اخرج تشيلسي من البطولة الاوروبية
ليفربول يسعى لتكرار ما عمله في الموسم الماضي عندما اخرج تشيلسي من البطولة الاوروبية
خوض تشلسي وضيفه ليفربول لقاء الكبار غدا السبت على ملعب اولد ترافورد العائد لمانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، في حين سيحاول تجديد فوزه على وست والعبور الى المباراة النهائية التي ستقام في 13 ايار/مايو على ملعب ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز.

ويأمل تشلسي متصدر ترتيب الدوري برصيد 88 نقطة بفارق 15 نقطة عن ليفربول الثالث، بتحقيق الفوز التاسع على منافسه في عاشر لقاء بين الفريقين خلال العامين الاخيرين، واحراز الثنائية كونه بات على عتبة الاحتفاظ باللقب وهو بحاجة الى التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد الثاني (79 نقطة) في المرحلة السابعة والثلاثين في 29 الحالي.

في المقابل، يعتبر مدرب ليفربول، الاسباني رافايل بينيتيز ان بامكان لاعبيه قطع الطريق على تشلسي وحرمانه من الثنائية من خلال الفوز عليه كما فعلوا العام الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يتوجوا ابطالا للمسابقة، وكان الفوز الوحيد لليفربول على تشلسي في اللقاءات التسع السابقة.

وقال بينيتيز "قد يكون تشلسي هو المرشح الاوفر حظا للفوز والتأهل الى النهائي. صحيح انهم يحتلون صدارة الترتيب في الدوري ويصرفون كل عام الكثير من الاموال اكثر من اي ناد آخر، لكن ليس من السهل احراز اللقب كل عام، ويبدو ان بعض الناس يحاولون نسيان اننا احرزنا البطولة الاوروبية الاهم الموسم الماضي".

ورغم فشله في الدفاع عن لقبه الاوروبي، حقق ليفربول قفزة كبيرة على الصعيد المحلي بقيادة بينيتيز فهو ضمن المركز الثالث في الترتيب ومشاركة في الادوار التمهيدية للمسابقة الموسم المقبل.

وفي المباراة الثانية، سيحاول ميدلزبره بقيادة ستيف ماكلارين المرشح لتولي الاشراف على منتخب انكلترا بعد مونديال 2006، تجديد الفوز على ضيفه وست هام بعد ان كان هزمه في الدوري 2-صفر الاحد الماضي. ويعول ماكلارين على قوة هجوية ضاربة في ميدلزبره صاحب المركز الثالث عشر (43 نقطة) تتمثل بالاسترالي مارك فيدوكا والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك بمساندة لاعبي الوسط البرازيلي فابيو روشمباك والايطالي ماسيمو ماكاروني وراي بارلور. ورغم مركزه المتقدم نسبيا على منافسه في ترتيب الدوري وهو التاسع (49 نقطة)، تراجعت نتائج وست هام في الفترة الاخيرة مع تراجع اداء هدافه مارلون هاروود (14 هدفا في الدوري) والدولي السابق المخضرم تيدي شرينغهام.

كأس مرسيليا يواجه سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا
فاز فريق اولمبيك مرسيليا على ضيفه استاد رين بثلاثة اهداف مقابل لا شيء اليوم الخميس ليصعد الى الدور النهائي لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الاولى منذ 15 عاما. وسيلتقي مرسيليا في المباراة النهائية التي ستقام على استاد فرنسا يوم 29 ابريل نيسان الجاري مع غريمه التقليدي باريس سان جيرمان الذي تغلب خارج ارضه على نانت بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال جان فرنانديز مدرب مرسيليا "اردنا الذهاب الى استاد فرنسا لاننا كنا ننتظر ذلك منذ فترة طويلة." وقدم مرسيليا الذي خسر في نهائي البطولة امام موناكو عام 1991 افضل عروضه هذا الموسم ليحسم مباراته امام رين في الشوط الاول.

احرز لاعب الوسط فرانك ريبيري الهدف الاول لاصحاب الارض بعد 17 ثانية فقط من بداية اللقاء مستغلا خطأ لجريجوري بوريلون مدافع رين.

واضاف المدافع النيجيري تاي تايو الهدف الثاني لمرسيليا من ركلة حرة في الدقيقة 18 قبل ان يحرز السنغالي مامادو نيانج الهدف الثالث في نهاية الشوط الاول.

مورينيو معنويات عالية اظهرها في التمرين مع لاعبيه يريد ان يعكسها في المواجهة الصعبة
مورينيو معنويات عالية اظهرها في التمرين مع لاعبيه يريد ان يعكسها في المواجهة الصعبة
وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي وضع فابريس بانكراتي فريقه باريس سان جيرمان في المقدمة باحرازه الهدف الاول في الدقيقة 68. لكن ماورو سيتو تعادل لنانت في الدقيقة 72 قبل ان يحرز المهاجم البرتغالي بيدرو باوليتا هدف الفوز لسان جيرمان في الدقيقة 86..


البرازيل مدرب البرازيل.. المانيا الاوفر حظا للفوز بكأس العالم
يعتقد كارلوس البرتو باريرا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم ان منتخب المانيا لديه فرصة اكبر من فريقه للفوز بكأس العالم 2006.

وستنطلق نهائيات كأس العالم في المانيا في التاسع من يونيو حزيران المقبل.

وقال باريرا في مقابلة مع صحيفة فولها دى ساو باولو اليوم الخميس "اعتقد ان المانيا وايطاليا مرشحتان مثلنا تماما للفوز باللقب."

واضاف "ارى ان المانيا الاوفر حظا لتحقيق الفوز في حقيقة الامر. لقد لعب المنتخب الالماني في سبع مباريات نهائية لكأس العالم من بينها ثلاث مرات متتالية )في اعوام 1982 و1986 و1990( والجمهور سيقف بجانبه."

وأكد باريرا انه يتعين على لاعبي فريقه نسيان النجومية التي يتمتعون بها والعمل بجد اذا كانوا يريدون الاحتفاظ بلقب العالم الذي احرزوه للمرة الخامسة عام 2002. وقال مدرب البرازيل "الموهبة لا تكفي في كأس العالم. يجب... ان نلعب بكل ما لدينا من قوة."

واضاف "يجب ان ينسى اللاعبون انهم نجوم... يتعين ان نجعلهم يفهمون انه يوجد هنا في البرازيل نحو 200 مليون مشجع.

"الناس تريد ان يؤدي رونالدينيو مع المنتخب بنفس الطريقة التي يؤدي بها مع برشلونة لكن يجب عليهم ايضا ان يدركوا ان اللاعب لم يشارك مع المنتخب منذ ثمانية اشهر."

ولم يلعب رونالدينيو الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم مع منتخب بلاده منذ مشاركته في مباراة امام الامارات في نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وغاب عن مباراة ودية امام روسيا في فبراير شباط بسبب الاصابة.

وعن مستقبله مع الفريق قال باريرا انه لن يستمر في قيادة منتخب البرازيل الا اذا فاز بكأس العالم هذا العام.

وقال باريرا "هناك احتمال واحد للاستمرار في تدريب الفريق. يجب ان نكون ابطال العالم.

لم اشاهد في حياتي ابدا مدربا فشل في الفوز بكأس العالم واستمر في منصبه بعد ذلك هنا في البرازيل."

بينيتيز الخروج ولو بقلب واحد لتزيين موسم ليفربول
بينيتيز الخروج ولو بقلب واحد لتزيين موسم ليفربول
جيرارد ينفي نيته الانتقال الى ريال مدريد
نفى الدولي الانكليزي ستيفن جيرارد قائد ليفربول نيته الانتقال الى ريال مدريد الاسباني اذ ما قدم الفريق الملكي عرضا ماليا ضخما مقابل خدماته.

ووضع ريال مدريد جيرارد على رأس قائمة اللاعبين الذين يسعى الى ضمهم الموسم المقبل لكن قائد ليفربول الذي كاد ان ينتقل الى تشلسي اللندني في الموسمين الماضيين، ابدى رغبته البقاء في "انفيلد".

وعلق جيرارد على الموضوع في تصريح الى صحيفة "ليفربول ايكو" قائلا "انا مستقر وسعيد في ليفربول ولن اخوض نفس التجربة التي مررت بها خلال الموسمين الماضيين (في اشارة الى مفاوضاته السابقة مع تشلسي)"، مضيفا "سأبقى هنا (في ليفربول) حتى يأتي اليوم الذي يطلب مني الرحيل عن النادي".

ويشكل موقف جيرارد عامل ارتياح لجماهير "انفيلد" العريضة، خصوصا ان ليفربول اكد امس الخميس عبر مدربه الاسباني رافايل بينيتيز ان جيرارد "ليس للبيع".

وكان جيرارد وقع الصيف الماضي على عقد جديد مع ليفربول لمدة 4 سنوات بعد ان رفض عرضا مغريا من تشلسي الذي سيتواجه معه غدا السبت على ملعب "اولدترافورد" في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وكان مدير الكرة في ريال مدريد فلورنتينو فلورو ذكر امس الاول الاربعاء انه يسعى للتعاقد مع جيرارد.

مؤكدا انه اراد ضمه الى النادي الملكي منذ مواسم عدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى