العوذلي: هكذا بدأت وانتشرت الكونغ فو في أندية عدن

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> بدأت لعبة الكونغ فو في محافظة عدن في بداية التسعينات عندما قام كل من يحيى وانغ سين هونغ والكابتن نبيل العوذلي بتقديم عروض لهذه اللعبة في كل من أندية شمسان والتلال والميناء.

وفي عام 1995م أصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن تكليفا للأستاذ نبيل العوذلي بتأسيس هذه اللعبة في محافظة عدن، وذلك بجعل نادي شمسان الرياضي الثقافي مركزاً لتأسيس هذه اللعبة حتى عام 1997م.

في بداية الالفية بدأ نادي الوحدة الرياضي بتدريب هذه اللعبة تحت اشراف الاتحاد اليمني العام للكونغ فو.. وحينما اصدر مكتب الشباب والرياضة بعدن قرارا بتعيين نبيل العوذلي رئيسا للاتحاد عمل على ادخال هذه اللعبة لبقية الاندية ولم تتحقق الاستجابة سوى من نادي التلال الرياضي تحت إشراف الكابتن علي الحامد الذي يبذل جهودا حسنة بالتعاون مع نادي التلال في تأسيس هذه اللعبة.

وحول ابتكاره لأسلوب جديد للووشو والساندا قال الكابتن نبيل العوذلي: كنت اول يمني يبتكر اسلوبا تعليميا مبسطا للووشو الساندا بصفة مستقلة، وهذا الاسلوب التعليمي يتميز بالبساطة والفعالية، ويعتبر الكابتن علي الحامد المتخصص الجيد بتعليم هذا الاسلوب في نادي التلال الرياضي، حيث تم تجربة هذا الاسلوب خلال تصفيات بطولة الووشوالساندا التي اقيمت بنادي الوحدة مؤخرا، وقد أحرز نادي التلال بهذا الاسلوب المركز الأول في وزنين والمركز الثاني في وزن آخر من بين أربعة اوزان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى