الإفراج عن شخصين معارضين بعد احتجازهما لساعات

> الضالع «الأيام» خاص:

> ذكر مسئول قيادي بمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية الضالع ان السلطات الأمنية أطلقت سراحه بمعية الأخ صالح علي الفقيه، مسئول الدائرة الاجتماعية بمكتب التجمع اليمني للإصلاح قبل ظهر أمس الإثنين بعد ان تم احتجازهما لساعات في الحبس الاحتياطي الخاص بأمن الشرطة المدنية.

وقال الأخ عبدالحميد طالب، سكرتير أول المنظمة في تصريح لـ«الأيام» ان احتجازه وزميله الفقيه جرى بأمر من مدير أمن المحافظة على ذمة خلاف نشب مع أحد أعضاء اللجنة الأساسية في المركز (هـ) بمنطقة الوعرة يوم أمس الأول حول الطريقة المتبعة في القيد والتسجيل، وعقب رد العضو المذكور عليهما معلنا التزامه بتوجيهات القيادة العسكرية وليس للقانون.

وأكد الأخ طالب ان اللجنة الأساسية تقوم بتسجيل جموع عسكرية من اللواء 35 مدرع وفقا والقوائم المعمدة من رئيس العمليات او قائد اللواء في المركز (هـ).. مشيرا بهذا الصدد الى ان تلك الممارسات تحدث ايضا في المركز (ح).

وأضاف قائلا: «ان ما طرحناه على اللجنة الأساسية لا يعني رفضنا تسجيل العسكريين، ولكن اعتراضنا يأتي لعدم قانونية القيد في المركز، حيث ان المكان الطبيعي لهؤلاء العسكريين هو المركز (أ) وليس المركزين (ح، هـ) على اعتبار ان نطاق السكن للواء المركز (أ) وعلى الرغم من حدوث ملاسنة فقد تم معالجة القضية مع لجنة الانتخابات في اليوم نفسه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى