آرسنال يملك الأفضلية على حساب فياريال في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
آرسنال .. فرصة قد لا تتكرر للوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخهم
آرسنال .. فرصة قد لا تتكرر للوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخهم
يملك ارسنال الانكليزي الافضلية لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه عندما يحل ضيفا على فياريال الاسباني اليوم الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي.

وكان ارسنال فاز 1-صفر ذهابا الاربعاء الماضي على استاد "هايبري" في لندن.

ويقدم الفريق اللندني افضل عروضه في الآونة الاخيرة وتحديدا في المسابقة الاوروبية هذا الموسم والدليل إخراجه فريقين عريقين في الدوري ثمن وربع النهائي هما ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي وبالتالي بلوغه دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه.

وأكد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ان مهمة فريقه لن تكون سهلة اليوم خصوصا وأن الفوز 1-صفر ذهابا غير مطمئن وبالامكان تخطيه من قبل الفريق الاسباني. بيد انه اردف قائلا "فريقي قادر على التسجيل خارج ارضه، لكنني لن أجازف بالهجوم غدا(اليوم)".

وتابع "المهم بالنسبة الينا غدا (اليوم)هو ان نلعب بطريقة دفاعية جيدة طيلة المباراة والاعتماد على الهجمات المرتدة لتسجيل الاهداف والفوز بالمباراة".

واضاف "سيحاول الفريق الاسباني الضغط علينا لتخطي حاجز هدف مباراة الذهاب وبالتالي فان الافضل لنا هو تسجيل هدف او اكثر".

ويواجه فينغر مشكلة كبيرة في خط الدفاع بسبب اصابة مدافعه الدولي السويسري فيليب سنديروس خلال المباراة ضد توتنهام (1-1) السبت الماضي، علما بأن الفريق اللندني يعاني من غيابات عدة في خط الدفاع في مقدمتها سول كامبل واشلي كول والفرنسيان غايل كليشي وباسكال سيغان والكاميروني لورين ايتامي.

وسيضطر فينغر الى إشراك سول كامبل الذي يعاني من كسر في انفه أو الى اشراك السويسري يوهان دجورو لتغطية الفراغ الذي سيخلفه غياب سنديروس.

في المقابل، يعود الى الفريق اللندني مهاجمه الدولي الاسباني خوان انطونيو رييس الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، وهو سيشكل قوة ضاربة في خط الهجوم الى جانب قائد وهداف الفريق الدولي الفرنسي تييري هنري والبيلاروسي الكسندر هليب.

وابدى هنري تفاؤله بخصوص حظوظ فريقه في التأهل الى المباراة النهائية، وقال "بفعالية خط هجومنا وقوة خط دفاعنا امكاني القول باننا نملك حظوظا كبيرة للتأهل".

وتابع "شاهدنا فياريال ذهابا يعتمد على الكرات الثابتة وبالتالي يجب الحذر منها لانها قد تكون قاتلة غدا(اليوم)".

في المقابل، سيحاول فياريال مواصلة مشواره الناجح في المسابقة هذا الموسم خصوصا وأنه اخرج بدوره فرقاً لا تقل اهمية وسمعة في مقدمتها انتر ميلان الايطالي ورينجرز الاسكتلندي، بيد أن عروض لاعبيه تراجعت في الآونة الاخيرة ما انعكس على نتائج الفريق الذي تراجع الى المركز العاشر بعدما كان يحتل المركز الثالث قبل مراحل.

ويعلق فياريال آمالا كبيرة على مسابقة دوري ابطال اوروبا ويأمل في بلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه ايضا والدليل ان مدربه التشيلي مانويل بيليغريني اراح 5 لاعبين اساسيين السبت الماضي خلال المباراة التي خسرها الفريق امام ضيفه ريال سوسييداد صفر-2 في الدوري المحلي وهم ماركوس سينا وماريانو باربوسا وصانع الالعاب الدولي الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي ومواطناه خوان بابلو سورين ورودولفو ارويابارينا.

وقال بيليغريني "نحن قريبون جدا من المباراة النهائية ولذلك نحن نولي اهمية كبيرة لمواجهة ارسنال غدا(اليوم)".

ريكيلمي ورفاقه في فياريال يبحثون عن الوصول إلى النهائي لمواصلة ظهورهم اللافت في أول مشاركة أوروبية لهم
ريكيلمي ورفاقه في فياريال يبحثون عن الوصول إلى النهائي لمواصلة ظهورهم اللافت في أول مشاركة أوروبية لهم
تزايد فرص مشاركة كافو وانزاجي في مباراة ميلانو الاوروبية
خف القلق بين صفوف فريق ميلانو الإيطالي لكرة القدم قبل مباراة العودة في الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام برشلونة الاسباني نوعا ما بعد تعافي نجم الفريق البرازيلي كافو ومهاجمه فيليبو انزاجي وإمكانية مشاركتهما في المباراة غدا الأربعاء.

وهزم ميلانو في مباراة الذهاب صفر-1. واضطر ميلانو إلى تغيير ثلاثة لاعبين في أول 28 دقيقة من مباراة الفريق أمام ميسينا والتي فاز فيها ميلانو 3-1 بالدوري الإيطالي يوم السبت.

وقام ميلانو بتغيير نجم الفريق البرازيلي كاكا والمدافع الإيطالي اليساندرو نيستا للإصابة قبل أن يضطر ايضا لتغيير لاعب خط الوسط ماسيمو امبروسيني الذي حل محل كاكا للإصابة.

وبعد المباراة خضع كافو والمهاجم اندريه شيفشنكو للعلاج ايضا وقال الفريق إنه سينتظر لحين انتهاء تدريب اليوم الثلاثاء قبل أن يتخذ قرارا بخصوص مدى لياقة اللاعبين. ولكن كافو قال على موقع ميلانو على الانترنت إنه مستعد للمباراة مضيفا "أنا بخير وتعافيت ومستعد لمباراة يوم الأربعاء."

وغاب انزاجي عن مباراة الذهاب أمام برشلونة وعن مباراة فريقه أمام ميسينا لإصابته بفيروس ولكنه قال إنه تعافى الآن.

وأكثر ما يثير قلق كارلو انشيلوتي المدير الفني للفريق هو إصابة المدافع نيستا الذي يعاني من شد عضلة الفخذ.

وإذا لم يتعاف في الوقت المناسب قبل المباراة قد يدفع انشيلوتي بالمدافع الهولندي ياب ستام ليلعب جنبا لجنب مع كاكا كالادزه من جورجيا في الدفاع.

وذكرت صحف إيطالية أمس الاثنين أن كاكا مصاب في الركبة وشيفشنكو في وتر العرقوب ولكن فرصة اللاعبين كبيرة للحاق بالمباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى