مقتل 15 شخصا واصابة 19 آخرين في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
أطباء عراقيين يحاولون انقاذ احد الجرحى يوم امس
أطباء عراقيين يحاولون انقاذ احد الجرحى يوم امس
اعلنت مصادر امنية مختلفة مقتل 15 عراقيا بينهم ستة عمال في شركة هاتف خليوي وقاض، واصابة 19 آخرين بجروح أمس الثلاثاء في هجمات متفرقة في العراق,واعلنت الشرطة العراقية في مدينة كربلاء الشيعية في جنوب العراق عصر امس انها عثرت على جثث ستة عمال عراقيين يعملون في شركة الهاتف الخليوي "ام تي سي اثير" قتلوا في الصحراء.

وقال ضابط في الشرطة الجنائية في المدينة الواقعة على بعد 110 كلم جنوب بغداد "علمنا ان ستة عمال من +ام تي سي اثير+ قتلوا على ايدي مسلحين هذا الصباح في نقيب، وهي بلدة واقعة على بعد 300 كلم غرب كربلاء، وقد ارسلنا دورية جلبت الجثث".

وتعذر عليه ايضاح ظروف الهجوم الذي تعرض له العمال الستة في الشركة التي انشئت براسمال كويتي وتعمل بموجب ترخيص يغطي جنوب العراق.

وقالت الشرطة ان هجوما آخر نفذه مسلحون في سيارتين ادى الى مقتل جنديين كانا يحرسان انبوب نفط على بعد 70 كلم شمال بغداد، بالاضافة الى اصابة ثالث بجروح.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، قتل اثنان من المدنيين احدهما طفلة في العاشرة من العمر في منطقة التحرير (وسط) عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهم بصورة عشوائية ولاذوا بالفرار، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

رجل عراقي يحمل طفلة اصيبت في هجوم يوم امس
رجل عراقي يحمل طفلة اصيبت في هجوم يوم امس
وكان شرطي مكلف حماية منشآت نفطية في كركوك (250 كلم شمال بغداد) قتل في سيارته على ايدي مسلحين.

كما قتل شرطي آخر في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على الطريق بين كركوك والموصل في شمال العراق.

وقتل مسلحون القاضي ابراهيم هنداوي، رئيس المحكمة البدائية في الكرخ في غرب بغداد في العامرية في غرب العاصمة، اثناء وجوده في سيارته.

وقال مصدر في وزارة الداخلية طالبا عدم كشف اسمه ان "مدنيا قتل وجرح اربعة اخرون في انفجار قنبلة داخل باص يقل ركاب في مدينة الصدر (شرق)".

كما قتل معلم في مدرسة ابتدائية بنيران مسلحين مجهولين عندما كان في طريقه الى عمله صباح أمس الثلاثاء في ناحية المحمودية (30 كلم جنوب)، وفقا لمصدر في الشرطة.

وكان مصدر في شرطة بغداد اعلن "اصابة ثلاثة من رجال الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في شارع المغرب في شمال العاصمة"، فيما جرح شرطيان آخران في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهما لدى مرورها على مقربة من مستشفى اليرموك في غرب العاصمة.

واصيب ثلاثة شرطيين بجروح لدى انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في جنوب بغداد,من جهة ثانية، عثر على جثتين في جنوب العاصمة، فيما خطف مسلحون مهندسا كهربائيا في بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى