مشعل أعطى الاوامر باستهداف مسئولين أردنيين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل
نقلت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أمس الاربعاء عن "مصادر مطلعة" أن أجهزة الامن الاردنية رصدت مخططات لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل وصلت إلى مرحلة التنفيذ لعمليات تستهدف منشآت ومسؤولين في الاردن.

ونسبت الصحيفة إلى المصادر قولها إن "اجهزة الامن الاردنية تمكنت من تسجيل مكالمة بين رئيس المكتب السياسي ل"حماس"

خالد مشعل واحد افراد المجموعة، مشيرة الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اطلع على تفاصيل المخطط برمته".

وأضافت المصادر- بحسب الصحيفة- أن "العملية كشفت قبل اسبوعين من الاعلان رسميا عنها وتم اعلان تفاصيلها بالتواتر مشيرة الى ان عدد المعتقلين هو بين 4 و5 اشخاص".

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة قد أعلن خلال لقائه الاسبوعي مع الصحفيين أمس الأول أن السلطات الاردنية أوقفت مجموعة من حماس أقر احد أفرادها بأنهم "تلقوا تعليمات التنفيذ من أحد القياديين في الحركة وتحديدا أحد مسئولي العمل العسكري في حماس والموجود حاليا في سوريا" رغم أنه لم يذكر اسم مشعل تحديدا.

وأضاف أن "الاجهزة الامنية رصدت تحركات وعمليات خلال فترة زمنية طويلة وضبطت أسلحة ومتفجرات تم تخزينها ومحاولة تهريبها من دولة مجاورة وتم إفشال عمليات التهريب".

وكانت حماس قد رفضت أمس الأول الثلاثاء الاتهامات الاردنية بتورط الحركة في التخطيط لعمليات تستهدف منشآت وشخصيات أردنية.

وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في دمشق إن هذه الاتهامات "غير صحيحة" مؤكدا في اتصال هاتفي أن حماس "تستهجن وتستغرب إطلاق هذه الحملة في هذا الوقت بالذات".

وأكد أبو مرزوق أن "سياسة حماس واضحة فيما يخص العلاقة بينها وبين الاخرين سواء كانت دولا عربية أو إسلامية أو غيرها. أننا لا نستهدف لا أمن ولا علاقات بينية بين أي دولة ودولة أخرى بأي حال من الاحوال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى