الاردن يرسل 400 طن مواد غذائية وطبية الى غزة والضفة الغربية

> عمان «الأيام» رويترز :

>
الاردن يرسل 400 طن مواد غذائية وطبية الى غزة والضفة الغربية
الاردن يرسل 400 طن مواد غذائية وطبية الى غزة والضفة الغربية
أرسل الاردن أمس السبت قافلة مساعدات من 27 شاحنة محملة بمواد غذائية وطبية الى الضفة الغربية وقطاع غزة,وقال بيان اصدرته الهيئة الخيرية الهاشمية التي تتولى ارسال المساعدات الى الفلسطينيين انه تم ارسال 27 شاحنة محملة بحوالي 400 طن من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

واضاف البيان ان 17 شاحنة ستتوجه الى غزة وخاصة الى مستشفى الشفاء في القطاع و10 شاحنات الى الضفة الغربية وان المساعدات جاءت بناء على توجيهات من العاهل الاردني الملك عبدالله.

وقال البيان ان المستشفى "يعاني من نقص حاد في مستلزماته الطبية جراء الظروف الصعبة السائدة في القطاع وتوقف المساعدات الاقتصادية الدولية."

وتتولى الهيئة منذ ثلاث سنوات ارسال المساعدات الغذائية والعينية الاخرى الى الضفة الغربية وغزة سواء كانت من الاردن او من دول اخرى.

وهذه هي القافلة الثالثة التي ترسلها الهيئة في اقل من شهرين بعد ان حذرت الامم المتحدة من كارثة انسانية في اعقاب اغلاق اسرائيل المعبر الذي تتدفق عبره معظم البضائع الى غزة.

وقالت اللجنة الرباعية التي تضم روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ان فشل الحكومة الفلسطينية الجديدة بقيادة حركة المقاومة الاسلامية حماس في ان تلتزم بالسلام من شانه التاثير بشكل مباشر على المساعدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى