اولمرت يصف الرئيس الايراني بأنه "مريض نفسي"

> برلين «الأيام» رويترز :

>
ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف
ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف
قال ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف في مقابلة صحفية أمس السبت ان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد مريض نفسي ومعاد للسامية تشبه تصريحاته تلك التي كان يدلي بها أدولف هتلر.

وقال اولمرت لصحيفة بيلد الالمانية "أحمدي نجاد يتحدث اليوم مثل هتلر قبل توليه السلطة." واضاف "انه يتحدث عن التدمير الكامل والابادة للشعب اليهودي."

وشكك أحمدي نجاد في محارق اليهود ودعا الى "محو اسرائيل من الخريطة"كما اقترح نقل الدولة اليهودية الى اوروبا أو امريكا الشمالية.

وقال اولمرت "ولذلك ترون اننا نتعامل مع مريض نفسي من اسوأ نوع ومع معاد للسامية." واضاف "لاسمح الله ان يضع هذا الرجل يده على اسلحة نووية لينفذ تهديداته."

وتقول ايران ان لها حق سيادي في تخصيب اليورانيوم لاستخدامه وقودا في محطات الطاقة.

وتقول اسرائيل التي يعتقد ان لديها الترسانة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط ان ايران على بعد بضعة اشهر من امتلاك المعرفة الفنية لصنع اسلحة نووية,وقال خبراء اخرون ان ايران مازالت على بعد سنوات من امتلاك القدرة على انتاج سلاح نووي.

وسلم محمد البرادعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا امس الاول الجمعة يقول ان عمليات التفتيش التي اجرتها الامم المتحدة في ايران تعثرت وان طهران رفضت طلبات لوقف انتاج الوقود النووي.

وقالت الجمهورية الاسلامية أمس السبت انها راغبة في استئناف اعمال التفتيش المفاجئة التي تقوم بها الامم المتحدة اذا اعاد مجلس الامن الملف الايراني الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى