التوعية بقضايا الصحة الإنجابية في دورة تدريبية للكشافة والمرشدات بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> تتواصل لليوم الثاني على التوالي في المكلا فعاليات الدورة التدريبية للمسئولين عن التوعية بقضايا الصحة الإنجابية بمفوضيتي الكشافة والمرشدات بمحافظة حضرموت.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 20 كشافا ومرشدة معلومات حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من المنظور الديني واهمية تنظيمها والأمراض المنقولة جنسيا واضرار الزواج المبكر وصحة المراهقين والشباب والتعريف بالعمل الكشفي والإرشادي وذلك من قبل د.احلام بن بريك، د.سالم غانم، د.احمد باحاج، د.نوال بانافع، المتخصصين في مجال الصحة الإنجابية بالإضافة الى محاضرة دينية للشيخ عبدالرحمن الجفري.

واوضح الأخ محمد يحيى البدوي، السكرتير العام لمفوضية الكشافة والمرشدات بالجمهورية لـ«الأيام» ان هذه الدورة تأتي في اطار الدورات التي تنظمها جمعية الكشافة والمرشدات بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف تأهيل كادر متخصص بقضايا الصحة الإنجابية والأمراض المنقولة جنسيا لتمكين القيادات الكشفية والإرشادية في حضرموت من نشر التوعية بقضايا الصحة الإنجابية في أوساط الشباب والمجتمع خاصة في فترة الإجازة الصيفية.

وأشاد السكرتير العام لمفوضية الكشافة والمرشدات بانضباط المتدربين وتفاعلهم الجيد مع فعاليات ومحاضرات الدورة ورغبتهم الأكيدة في الإستفادة ونقل ما تعلموه للشباب والطلاب في المدارس والأندية والمجتمع بشكل عام.

وأشار الى ان دورة أخرى ستقيمها جمعية الكشافة نهاية الأسبوع الجاري في العاصمة صنعاء بمشاركة 66 شخصا من الكشافة والمرشدات ورؤساء اللجان الثقافية بمكاتب الشباب بالمحافظات تعنى بإعداد مدربين وطنيين للتوعية حول نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" وكذا الأمراض المنقولة جنسيا وطرق الوقاية منها.

حضر فعاليات الدورة الإخوة ابراهيم احمد الحبشي، المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محمد الحدي، محاسب مشروع ادماج الأنشطة السكانية بقطاع الشباب والرياضة، حسن سعيد القرزي، سكرتير مفوضية الكشافة بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى