إحياء ذكرى أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي قتلوا في الحروب

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
إحياء ذكرى أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي قتلوا في الحروب
إحياء ذكرى أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي قتلوا في الحروب
أحيت إسرائيل أمس الثلاثاء ذكرى ما يزيد على عشرين ألف جندي إسرائيلي فقدوا حياتهم أثناء المعارك التي خاضتها إسرائيل منذ إعلان قيامها في عام 1948,وبهذه المناسبة أقيمت مراسم لاحياء الذكرى في مختلف أنحاء إسرائيل وتوقفت حركة المرور لمدة دقيقتين ودوت صفارات الانذار في أنحاء البلاد للتذكير بالجنود الذين سقطوا في الحروب التي خاضتها إسرائيل في منطقة الشرق الاوسط أو في المواجهات مع الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت قد قال مساء أمس الأول الاثنين في مستهل الاحتفال بهذه الذكرى إنه سيسعى لوضع بلاده على طريق السلام.

يذكر أن إجمالي الجنود الاسرائيليين الذين لقوا حتفهم منذ اعتراف الامم المتحدة في شهر تشرين ثان/نوفمبر 1947 بدولة إسرائيل بلغ 20506 جنود.

ووفقا لبيانات مكتب الاحصاء المركزي يعيش في إسرائيل الان أكثر من سبعة ملايين نسمة أي ما يقرب من تسعة أمثال سكان إسرائيل عندما تأسست عام 1948.

ويمثل اليهود الاغلبية العظمى من سكان إسرائيل حيث تبلغ نسبتهم 76 بالمئة (3ر5 مليون نسمة) يليهم العرب الذين يمثلون 20 بالمئة (3ر1 مليون نسمة) وتمثل بعض المجموعات الدينية الاخرى مثل المهاجرين الجدد الذين لم يِعترف بهم كيهود النسبة الباقية من السكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى