رفعت الاسد ينفي اصدار قاض اسباني مذكرة جلب بحقه

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رفعت الاسد
رفعت الاسد
نفى رفعت الاسد شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد وعم الرئيس الحالي بشار الاسد أمس الثلاثاء الانباء التي ذكرتها صحيفة "ال موندو" الاسبانية ومفادها ان قاضيا في ماربيا، جنوب اسبانيا، اصدر مذكرة جلب بحقه.

وقال الناطق باسم رفعت الاسد الحارث الخير لوكالة فرانس برس ان الاسد "ينفي نفيا كاملا كل المعلومات الكاذبة والمسيئة لسمعته الشخصية اذ لم تصدر بحقه اي مذكرة استدعاء قضائية وليس له اي علاقة اوصفة تمثيلية او ادارية سابقا او لاحقا بالهيئة الادارية في مجمع غراي دالبيون السكني".

واكد الخير في اتصال هاتفي من اسبانيا حيث يتواجد الاسد "احترام" هذا الاخير "لكل القوانين الاسبانية" معربا عن رغبة الاسد "في التعاون التام مع القضاء الاسباني في ايضاح اي لبس وفي اي وقت كان".

وكانت صحيفة "ال موندو" ذكرت في 20 نيسان/ابريل ان قاضيا في ماربيا اصدر مذكرة جلب بحق رفعت الاسد.

وقالت الصحيفة ان رفعت الاسد "مسؤول عن جمعية ملاكين لعقار فخم في بويرتو بانوس قد يكون حصل على امتيازات من قبل البلدية" التي طالتها في 29 اذار/مارس فضيحة اخرى تتعلق بعملية فساد عقارية على نطاق واسع.

وقالت الصحيفة ان رفعت الاسد لم يحضر بداعي السفر عندما تم استدعاؤه لاول مرة.

واضافت ان القاضي فرانسيسكو خافيير دي اوركيا طلب "جلب رفعت الاسد بالقوة بما ان عدة محاولات فشلت في تحقيق ذلك" كما جاء في وثيقة حصلت عليها الصحيفة التي ترى امكانية اصدار مذكرة توقيف بحق رفعت الاسد.

وذكرت الصحيفة ان القاضي يشتبه في ان رفعت الاسد وثلاثة اعضاء سابقين في جمعية ملاكي مجمع غراي دالبيون السكني، اختلسوا 200 الف يورو وبنوا بشكل غير مشروع في 2004 مقهى خاصا على اراض مشتركة في انتهاك لقواعد التنظيم المدني.

وكان الرئيس السابق حافظ الاسد نفى شقيقه الاصغر الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية في سوريا عام 1985.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى