مقتل فلسطيني في نابلس برصاص اسرائيلي

> نابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمان الشهيد محمد القطب
تشييع جثمان الشهيد محمد القطب
افادت مصادر طبية واخرى امنية ان فلسطينيا على الاقل قتل أمس الجمعة وجرح ستة اخرون برصاص جنود اسرائيليين في مواجهتين منفصلتين شمال الضفة الغربية,وقال المصدر نفسه ان محمد القطب (19 عاما) اصيب برصاصة في الصدر عندما عمد الجنود الى اطلاق النار على شبان كانوا يرشقونهم بالحجارة.

وبدات المواجهات اثر دخول الجنود الاسرائيليين مدينة نابلس ومحاصرتهم منزل ناشط ينتمي الى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفق شهود.

وافادت مصادر فلسطينية ان فلسطينيا اخر اصيب فيما اعتقل اربعة ناشطين في الجبهة الشعبية بينهم الشخص الذي حوصر منزله.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان الجنود اطلقوا النار على فلسطيني كان يحمل قنبلة حارقة ويستعد لرميها عليهم.

ويرتفع بذلك الى 5037 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000، غالبيتهم من الفلسطينيين، حسب تعداد قامت به وكالة فرانس برس.

وكان خمسة ناشطين فلسطينيين جرحوا في تبادل للنار مع جنود اسرائيليين خلال توغل عسكري داخل مخيم للاجئين في نابلس، وفق مصادر امنية وشهود.

وشاركت في التوغل داخل مخيم بلاطة اربعون سيارة جيب واربع جرافات، وقال الشهود ان الجنود قاموا بعملية تفتيش دقيقة للمنازل.

وافادت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح ان ناشطين منها تبادلوا اطلاق النار مع جنود اسرائيليين وجرح خمسة منهم.

وقال المصدر نفسه ان ناشطين اثنين جروحهما بالغة,وفرض الجنود حظرا للتجول في المخيم واغلقوا كل مداخله، واعتقل سبعة فلسطينيين في مخيم بلاطة ونابلس بحسب مصادر فلسطينية.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الاخير نفذ عملية في نابلس، لافتة الى ان الجنود تعرضوا لاطلاق نار وردوا عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى