المعتقل اللبناني سمير القنطار يدعو الى تشكيل "حكومة وحدة وطنية" فلسطينية

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
سمير القنطار
سمير القنطار
دعا المعتقل اللبناني لدى اسرائيل سمير القنطار أمس السبت الفصائل الفلسطينية الى الاقتياد بالاحزاب الاسرائيلية وتشكيل "حكومة وحدة وطنية فلسطينية" تجمع كافة الفصائل.

وقال القنطار، في كلمة القاها باسمه النائب عن فتح عيسى قراقع، في احتفال نظم أمس السبت في رام الله بمناسبة مرور 27 عاما على اعتقاله "لقد رأينا كيف استطاعت الاحزاب الاسرائيلية ان تجمع نفسها رغم الاختلافات السياسية والدينية بينها، في حين يستمر التشرذم في الساحة الفلسطينية".

ودعا القنطار الذي يطلق عليه الفلسطينيون لقب "عميد الاسرى العرب في سجون الاحتلال" حركة فتح الى "الاستجابة لنداء المعتقل مروان البرغوثي والبدء بحوار جاد مع حركة حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية".

ونظمت اللجنة الفلسطينية لاطلاق سراح مروان البرغوثي المعتقل لدى اسرائيل أمس السبت في رام الله مهرجانا لمناسبة مرور 27 عاما على اعتقال القنطار في السجون الاسرائيلية.

وكان القنطار اعتقل في العام 1979 اثر قيامه بعملية عسكرية عبر الحدود اللبنانية.

ولم تنجح كافة محاولات اطلاق القنطار، والتي كان اخرها صفقة حزب الله الاخيرة قبل عامين التي بادل فيها معتقلين لبنانيين بجثث لجنود اسرائيليين، الا ان اسرائيل رفضت اطلاق سراح القنطار.

وقال القنطار في الكلمة التي القيت نيابة عنه امس "لا يسعني اليوم في الذكري الثامنة والعشرين لاعتقالي الا تجديد ثقتي بالمقاومة الاسلامية اللبنانية وعلى راسها القائد حسن نصر الله" في اشارة الى امين عام حزب الله.

وتعتقل اسرائيل عددا من مواطني بعض الدول العربية المجاورة لها، اثناء قيامهم بعمليات عسكرية على حدودها، من هضية الجولان السورية المحتلة ومن مصر والاردن.

وقال وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين وصفي كبها الذي شارك في الاحتفال "ان هؤلاء الاسرى المناضلين انما يجسدون عناوين الطهر والقطاع الفاعل الذين وصلوا قضيتنا بالعمق العربي".

وشارك في الاحتفال عدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين وشخصيات قدمت من هضبة الجولان، وتخللت الاحتفال فقرات فنية من التراث الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى