المشروع سيوفر نحو 12 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مجال الحاويات .. شركة رابطة الكويت توقع عقداً لإقامة أكبر رصيف في الشرق الأوسط بمصر

> الكويت «الأيام» د.ب.أ :

> وقعت شركتان كويتيتان أمس الاثنين عقدا مع وزارة النقل المصرية لتمويل إقامة رصيف بحري ضخم في ميناء دمياط شمال مصر على البحر المتوسط.

تتولى شركتا رابطة الكويت والخليج للنقل ومجموعة عارف للاستثمارات التمويل والاشراف على إقامة الرصيف الذي سيكون الاكبر من نوعه في الشرق الاوسط على حد قول وكالة الانباء الكويتية.

ووقع الاتفاق عن الجانب الكويتي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمجموعة عارف الكويتية للاستثمارات الدكتور على فهد الزميع ورئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب بشركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد دشتي وعن الجانب المصري وزير النقل محمد منصور بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف.

ومن جانبه اعتبر الدكتور علي الزميع توقيع هذا العقد بأنه "استثمار غير تقليدي فهو ذو قيمة مضافة يتعامل مع البنى التحتية خاصة في مجال النقل" موضحا ان عملية انشاء هذا الرصيف ستتم على احدث مستوى بالتعاون مع الخبرة الاجنبية وبشكل متقدم في كل المجالات.

واوضح ان هناك اتجاها للمستثمرين في هذا المشروع لخلق جيل متمرس لخدمة قطاع الموانئ في مصر ودول المنطقة بدءا من الادارة ومرورا بتنمية الخبرات البشرية في مجال النقل النهري والتخزين وغيرها من المجالات التي ستكون هناك استثمارات كبيرة فيها.

من ناحيته قال سعيد دشتي ان هذا المشروع الضخم يعد من اكبر المشروعات في مجال الموانئ البحرية على مستوى العالم من حيث حجم الاستثمار فيه، مشيرا الى ان الرصيف سيستقبل نحو اربعة ملايين حاوية في غضون خمس سنوات.

وذكر ان تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع سيتم خلال عامين ونصف على ان يتم تشغيله بالكامل في العام 2009. واشار الوزير منصور الى ان المشروع سيوفر نحو 12 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مجال الحاويات.

وأكد أن الجانب الكويتي سيبدأ أعمال البناء فور تسلم الارض من هيئة ميناء دمياط التي سيكون لها نسبة خمسة في المئة من أسهم الشركة الجديدة التي ستدير المشروع بعد حصولها على حقوق امتياز استغلال الرصيف لمدة 40 عاما

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى