إصابة النجم الأوكراني شيفتشينكو قبل شهر من كأس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
شيفتشينكو لحظة اصابته في مباراة أمس الأول
شيفتشينكو لحظة اصابته في مباراة أمس الأول
أعلن نادي آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين عن إصابة نجم هجومه الاوكراني أندري شيفتشينكو في ركبته مما سيحرمه من التدريب لنهاية الشهر الجاري على الاقل وذلك قبل شهر واحد من انطلاق بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا التي تشارك فيها أوكرانيا.

وذكر ميلان أن شيفتشينكو أصيب بكدمة قوية في ركبته اليسرى خلال مباراة فريقه أمام مضيفه بارما بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي التي فاز فيها ميلان 3/2 وأن اللاعب لن يتمكن من العودة إلى التدريبات قبل 25 يوما.

وتأتي هذه الاخبار بمثابة ضربة موجعة للمنتخب الاوكراني الذي يشارك ببطولة كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه الشهر المقبل ويعتمد بنسبة كبيرة على نجمه الاكبر شيفتشينكو وبذلك يكون شيفتشينكو ثالث مهاجم أساسي من المنتخبات المشاركة في كأس العالم يتعرض لاصابة خطيرة قد تحرمه من المشاركة تماما في البطولة بعد الايطالي كريستيان فييري الذي تأكد عدم مشاركته في كأس العالم والانجليزي واين روني الذي دخل منذ فترة في صراع مع الوقت ويأمل في الشفاء من إصابته (كسر في القدم) في وقت مناسب.

ليفربول يأمل أن يتعافى نجمه الونسو قبل نهائي كأس انجلترا للقدم
شعر فريق ليفربول الذي يلعب بالدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم بتفاؤل قبل مباراته بالدور النهائي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام وست هام يونايتد بعد أن أوضحت أشعة أجريت أمس الاثنين للاعب خط الوسط اكسابي الونسو أنه لا يعاني من ضرر بالغ في الكاحل.

ونقل الونسو على نقالة أثناء المباراة التي فاز بها ليفربول على بورتسموث 3-1 أمس الأول الأحد بالدوري. وسيتلقى الآن علاجا مكثفا في ميلوود ونأمل أن يلحق بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

مباراة الزمالك والاهلي بدوري مصر للقدم تقام باستاد القاهرة
قالت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري انه تم اختيار استاد القاهرة لاقامة مباراة الزمالك والاهلي يوم الاحد المقبل في ختام مباريات الاسبوع الرابع والعشرين لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وقال نايف عزت رئيس لجنة المسابقات لرويترز أمس الاثنين "المباراة ستقام في الساعة الثامنة والنصف مساء الاحد (بالتوقيت المحلي) باستاد القاهرة بدلا من استاد الكلية الحربية."

واضاف ان "اختيار استاد القاهرة جاء بناء على رغبة نادي الزمالك صاحب الحق في المباراة."

وقرر الزمالك طبع 67 الف تذكرة لمباراة القمة.

مشجعو ريال مدريد يودعون زيدان وداعا حارا
ودع مشجعو ريال مدريد زين الدين زيدان وداعا حارا أمس الأول الاحد عندما لعب آخر مبارياته مع ريال على ارضه قبل اعتزاله بعد نهائيات كأس العالم. واظهر جمهور من نحو 80 الف متفرج تقديرا كبيرا ومشاعر فياضة تجاه لاعب خط الوسط البالغ من العمر 33 عاما بتشكيل لوحة من قمصان امسك كل منهم بقطعة منها وعليها اسمه ورقم 5 الذي يرتديه قبل بدء مباراة ريال مدريد مع فياريال. ووقف الجمهور تحية للفرنسي زيدان بينما عرضت شاشة الملعب العملاقة اهم انجازاته على مدى خمس سنوات مع ريال مدريد. وبدا زيدان محرجا من التكريم مبقيا رأسه منحنيا ومواصلا الاحماء قبل المباراة لكنه قام بتحية الجمهور قبل بدء المباراة. وارتدى زملاء زيدان في ريال مدريد قمصانا صنعت خصيصا لهذه المناسبة كتب عليها اسفل شعار النادي "زيدان 2001-2006". وانضم لاعب خط الوسط الى ريال مدريد عام 2001 من يوفنتوس الايطالي مقابل رسوم انتقال قياسية بلغت 66 مليون دولار.

زيدان والرقم ( 5 ) حملها ثمانون ألفاً من جمهور الريال وفاء لما قدمه للفريق
زيدان والرقم ( 5 ) حملها ثمانون ألفاً من جمهور الريال وفاء لما قدمه للفريق
وواجه زيدان بداية صعبة مع ريال مدريد لكنه سرعان ما اصبح جزءا لا يتجزأ من الفريق وبرهن على انه اكثر اللاعبين تأثيرا في حملة النادي لنهائي كأس اوروبا حيث سجل هدف الفوز في المباراة النهائية التي انتهت بفوز ريال مدريد 2-1 على باير ليفركوزن. واتاح الفوز لزيدان استكمال مجموعة قوية من الميداليات التي فاز بها مع اندية او منتخب بلاده منها ذهبية كأس العالم 1998 وبطولة اوروبا 2000 .

وساعد زيدان ريال مدريد على الفوز ببطولة الدوري عام 2003 وهي آخر بطولة يفوز بها النادي. واعلن في نهاية ابريل عن نيته الاعتزال بعد كأس العالم. وتابع "لدي ذكريات رائعة من تلك المباراة كما انني كنت محظوظا ان احرز هدف الفوز. لن انسى هذه اللحظة."

وقال "مغادرتي جزء من كرة القدم.. لست خائفا من الاعتزال. انا فخور بحياتي في الملاعب لانني لعبت مع اثنين من اكبر الفرق .. ريال مدريد ويوفنتوس . . وفزت ببطولات كثيرة." ويلعب زيدان آخر مباراة مع ريال مدريد مطلع الاسبوع القادم في آخر مباريات الدوري الاسباني ضيفا على اشبيلية قبل ان ينضم الى منتخب فرنسا استعدادا لكأس العالم الذي ينطلق في المانيا في التاسع من يونيو المقبل.

فوز بوكا جونيورز بدوري الأرجنتين لكرة القدم
فاز بوكا جونيورز بدوري الأرجنتين لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد تغلبه على اندبندينتي 2-صفر أمس الأول الأحد. وسجل هدفي الفريق رودريجو بالاسيو ومارتن بالميرمو بواقع هدف في كل شوط ليضمن بوكا أكثر الأندية شعبية في الأرجنتين الفوز بلقب الدوري قبل انتهاء الموسم بأسبوع. ويتصدر بوكا الدوري برصيد 40 نقطة من 18 مباراة ويتقدم بفارق ست نقاط عن فريق لانوس صاحب المركز الثاني وهو فارق يصعب تعويضه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى