مقتل 13 عراقيا واصابة 33 آخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يحاولون انقاذ احد المصابين
عراقيون يحاولون انقاذ احد المصابين
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية أمس الإثنين مقتل 13 عراقيا واصابة 33 اخرين في هجمات متفرقة في العراق بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في بغداد فيما عثر على تسع جثث في بغداد وجنوبها.

وقال مصدر في وزارة الداخلية "قتل عشرة عراقيين واصيب 18 اخرون في هجومين منفصلين بعد ظهر أمس" الإثنين.

واوضح ان "سيارة مركونة على جانب الطريق قرب متنزه الزوراء وسط بغداد انفجرت عند الساعة 14:40 (10:40 تغ) ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح، جميعهم من المدنيين في بغداد)".
من جهة اخرى، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي "مقتل مدني يعمل في محل تجاري في شارع فلسطين (شرق بغداد) صباح أمس" الإثنين.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا صباح أمس (الإثنين) عقيل المالكي المنسق بين الاحزاب السياسية في بعقوبة، حيث كان يرافق زوجته وسط احد شوارع المدينة".

وفي بغداد اصيب عشرة اشخاص بجروح بينهم ثلاثة من رجال الشرطة أمس الإثنين في انفجار عبوة ناسفة اعقبها انفجار سيارة مفخخة، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت في شارع فلسطين (جنوب شرق بغداد) ما ادى الى اصابة اثنين من المدنيين".

واضاف "عندما حضرت قوات الشرطة الى مكان الانفجار انفجرت سيارة مفخخة ما ادى الى اصابة ثمانية اشخاص هم خمسة مدنيين وثلاثة من رجال الشرطة".

من جانب اخر، اكد مصدر في الشرطة ان "سيارة مفخخة كانت متوقفة أمس (الإثنين) في شارع الربيعي انفجرت ما ادى الى جرح مدني وتضرر عدد من المحال التجارية".

وفي منطقة مويلحة (60 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة ان "انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية قوة حماية المنشأة ادى الى اصابة ضابط الدورية بجروح".

من جهة اخرى، افاد مصدر وزارة الداخلية ان قوات الامن "عثرت من مساء أمس الأول الأحد وحتى صباح أمس (الإثنين) على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد".

وقال "اربع من هذه الجثث عثر عليها في منطقة الحبيبة (شرق) بينما عثر على جثة خامسة في الغزالية (غرب)"، مشيرا الى انها "لاشخاص قتلوا باطلاق نار وتحمل معظمها آثار تعذيب".

واضاف ان "الجثة الاخيرة عثر عليها مقطعة وموضوعة في كيس ملقى في منطقة الكاظمية" شمال العراق.

وفي المحاويل (80 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "العثور على ثلاث جثث لمغاوير قوات الداخلية مقتلوين بالرصاص، كانوا قد اختطفوا قبل ثلاثة ايام من قبل مسلحين مجهولين في المنطقة نفسها".

الى ذلك، اعلن مصدر في شرطة الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) العثور على كدس اسلحة يضم " 300 صاروخ كاتيوشا و 200 قنبلة هاون بالاضافة الى 250 مدفع عيار 120 ملم" كان مخزونة ومعدة بطريقة يسهل استخدامها من قبل مسلحين مجهولين قاموا بدورهم بمهاجمة الجيش العراقي والجيش الاميركي بسلسلة من قذائف الهاون عند اخلائهم لهذه الاسلحة"، بحسب المصدر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى