اسرائيل تقول انها اعترضت متفجرات امام ساحل غزة

> القدس «الأيام» رويترز :

>
احباط محاولة فلسطينية لتهريب متفجرات الى قطاع غزة
احباط محاولة فلسطينية لتهريب متفجرات الى قطاع غزة
قال الجيش أمس الثلاثاء ان اسرائيل احبطت محاولة فلسطينية لتهريب متفجرات الى قطاع غزة عبر البحر من مصر في الاسبوع الماضي,وانسحبت اسرائيل من غزة في العام الماضي بعد 38 عاما من الاحتلال لكنها تحتفظ بالسيطرة على المجال الجوي للقطاع الساحلي ومياهه الاقليمية بهدف معلن هو منع وصول اسلحة الى الناشطين.

وتصاعد القلق منذ اضاف فصيل فلسطيني مؤخرا صواريخ جراد الروسية الصنع الى ترسانة من مقذوفات صاروخية مصنوعة محليا. ويصف فلسطينيون هذا التصعيد بانه رد على حملات القمع للجيش الاسرائيلي في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث عسكري ان البحرية الاسرائيلية اعترضت قاربين فلسطينيين في الثالث من مايو ايار بعد ان قاما بتحميل حقائب من سفينة قادمة من مصر,ولم يتم ايقاف السفينة التي قامت بالتسليم.

وقال المتحدث الكابتن يعقوب دلال "الشحنة القيت في البحر... وقام غواصون من البحرية الاسرائيلية بالبحث وانتشال 550 كيلوجراما من مادة تي إن تي من النوع المستخدم عسكريا."

وقالت مصادر عسكرية ان خمسة فلسطينيين من افراد الطاقم احتجزوا ثم اطلق سراحهم بعد ان توصل محققون الى انهم لم يكونوا يعرفون انهم يقومون بدور في عملية تهريب اسلحة,ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى