بعد مباراة مثيرة وجماهيرية .. قمة وحدة صنعاء والاتحاد تنتهي بالتعادل

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

> أربعة أهداف تقاسمها الفريقان.. جمهور غفير.. إثارة.. حماس.. أعصاب.. طرد مدرب الاتحاد.. هذه كانت أبرز ما في لقاء قمة الأسبوع الخامس من دوري الثانية والذي جمع وحدة صنعاء بضيفه اتحاد إب عصر أمس على ملعب الظرافي.

شوط سريع
لم يكن هناك ما يسمى جس نبض بل بدأت المباراة سريعة بين الفريقين وزاد من وتيرة الأداء الهجوم المبكر للضيوف في د (9) عندما استغل المهاجم أيمن عبادي خطأ فادحا بين حارس الوحدة وزميله المدافع مصطفى العنسي ليضع الكرة بسهولة في الشباك، فتبادل الفريقان الهجمات وكانت الجهة اليمنى للوحدة هي الأخطر والأبرز، حيث ظل مهدي الطويل يرسل الكرات العكسية الخطرة، إلا أن غياب المهاجم الهداف حال دون اهتزاز شباك مرمى أنور العوج، وبالمقابل كان أيمن عبادي وطه محمد طه يسببان إرباكاً لدفاع الوحدة واستمرت الإثارة، إلا أن اشتداد توتر الاعصاب وكثرة الاصابات والسقوط على أرض الملعب وتوقف اللعب أثر بشكل واضح على الاداء واستمر اللعب هجمة هنا وأخرى هناك لكن دون خطورة واضحة، وعندما فشل مهاجمو الوحدة في استغلال الفرص وهز الشباك قام بالمهمة الظهير مهدي الطويل في د (36) عندما سدد كرة جانبية قوية صدها الحارس الى داخل الشباك مسجلا هدف التعادل وازداد انفلات الاعصاب بسبب او بغير سبب ليطرد الحكم مدرب الاتحاد عادل المنصوب بسبب اعتراضه ودخوله الى الملعب لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

اثارة وهدفان
واستمرت الإثارة في الحصة الثانية مع أفضلية لاصحاب الأرض الذين بدأوا بهجوم مكثف نحو مرمى أنور العوج، لكن كانت كل هجماتهم تنتهي عند خط الـ 18 ولم ينجح مهاجموه في اختراق دفاع الاتحاد الذي قاده عصام أبلان بنجاح، وبالمقابل اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة مستفيدين من التناقل الجميل والسريع بين لاعبيه لتأتي د (20) حاملة هدف التقدم للاتحاد من هجمة مرتدة استفاد منها المهاجم البديل زكريا دماج من خطأ واضح للمدافع عثمان صالحو والحارس ويهيئ كرة رائعة لزميله طه محمد طه الذي لم يجد أية صعوبة في وضع الكرة سهلة في الشباك، وزادت الاثارة بعد ذلك واستمر اللعب على نمط هجوم وحداوي ودفاع للاتحاد حتى د (41) ليدرك أصحاب الارض التعادل عبر مهاجمه محسن عبدالرقيب وأضاع زميله محمد عسيلة فرصة لا تعوض للفوز بعد دقيقة واحدة فقط عندما واجه المرمى وسدد الكرة بجوار القائم ولم تشهد بقية الدقائق أي جديد وكذا الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بـ (10) دقائق لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2/2.

لقطات
> أدار اللقاء عامر الحجاجي وساعده حسن خليل وعبدالله عزب وحمود المقفزي رابعا وراقبه اداريا عبدالله الثريا ومحمد السنهوب مراقبا للحكام.

> الاتحاد فريق قوي ويقدم كرة رائعة، لكن اعصاب لاعبيه تفقدهم التركيز ويجب على الجهاز الفني والاداري أن يعمل على تهدئتهم وليس العكس.

> علق لاعبو الاتحاد الشارات السوداء وذلك حزنا على وفاة والد زميلهم محمد القحصة.

> جمهور غفير حضر المباراة كان الأكثر في مباريات الثانية حتى اللحظة.

> الكابتن عادل المنصوب مدرب الاتحاد عليك ضبط اعصابك لتكون قدوة للاعبين وما طرد الحكم لك في المباراة إلا دليلا على أنك تفتقدها سريعاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى