تدشين نصب تذكاري لضحايا حادث تحطم طائرة "فلاش ايرلاينز" في البحر الاحمر

> شرم الشيخ/مصر «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب الضحايا
اقارب الضحايا
دشنت السلطات المصرية والفرنسية أمس الأربعاء في شرم الشيخ نصبا تذكاريا لضحايا حادث تحطم طائرة "فلاش ايرلاينز" في البحر الاحمر في كانون الثاني/يناير 2004 الذي اسفر عن مقتل 148 شخصا بينهم 134 فرنسيا، في حضور عائلات الضحايا.

ويحمل النصب التذكاري اسماء جميع الضحايا الذين لم يتم العثور على بعضهم، وهو عبارة عن باب من الرخام الابيض مفتوح في اتجاه الافق وامامه منحوتة تمثل رف حمام طائر من الفولاذ.

وقال وزير السياحة المصري زهير جرانة امام نحو مئة من اقارب الضحايا "حين نفقد شخصا عزيزا علينا، من الصعب ان ننسى واحيانا من الصعب اكثر ان نتذكر".

من جهته اعتبر وزير النقل دومينيك بربان الذي مثل الحكومة الفرنسية ان "النصب التذكاري لا يمكن ان يحل مكان الغائبين او محو عذاب الذين فقدوا احباءهم,وهذا النصب التذكاري الذي ارادته العائلات هو رمز الذاكرة التي ترفض النسيان ورمز ذكرى اليمة انما ايضا مصدر قوة (للاستمرار) في الحياة".

واضاف "على هذا الالم ان يحثنا ايضا على العمل لكي لا تتكرر هذه الماساة,لا يجب نسيان عبر هذا الحادث الرهيب الذي يجب ان يساهم في تحسين امن النقل الجوي وجعل الذين يعملون في هذا المجال اكثر مسؤولية"، في اشارة الى القوائم السوداء التي وضعتها فرنسا والاتحاد الاوروبي لشركات طيران مشبوهة، ومطالبة وكالات السفر بتقديم معلومات شفافة حول شركات الطيران التي سيتعامل معها المسافرون.

واثر حفل تدشين النصب، تعهد الوزير الفرنسي ايضا لبعض العائلات بالمساهمة في اقامة مكان للصلاة في مقبرة "بير لاشيز" في باريس,ووضع الوزيران اكليلين من الزهور من لون علمي بلديهما عند النصب.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، وضعت العائلات بدورها باقات من الورود وصورا تحمل اسماء اقربائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى