مهاجم فريق شباب الحضن نصر الخضر منصور لـ «الأيام» :لاعب الريف موهوب ويفتقد إلى التدرج في الفئات العمرية

> «الأيام» خالد هيثم:

> يعتبر لاعب فريق نادي شباب الحضن نصر الخضر منصور ذو التسعة عشر ربيعا أحد المواهب الواعدة في كرة القدم الأبينية من خلال ناديه شباب الحضن الذي يبحث عن الاعتراف الرسمي، ليكون مثل بقية الأندية المعترف بها رسميا وينال دعم الوزارة.

نصر تحدث في حديث خاص لصحيفة «الأيام» عن هموم لاعب الريف وطموحاته في الخروج للعب في ظروف أفضل تساعده على إظهار إمكانياته.

> عن البداية قال نصر:

- في الريف تكون بداية اللاعب للأسف من خلال الفريق الأول دون التدرج في الفئات العمرية التي تساعد اللاعب على تطوير مهاراته واللعب مع لاعبين في نفس سنه ، حيث يجد اللاعب نفسه يخوض مباريات مع لاعبين كبار، فيكون لذلك أثر سلبي عليه.

> نادي شباب الحضن مازال يبحث عن الاعتراف مما يعني أنكم لا تشاركون في دوري المحافظة فأين تخوضون المباريات؟

- نحن نعاني من هذه المشكلة، لكون المباريات هي أساس تطور اللاعب، ولأن المباريات تعود اللاعب على كثير من الأمور مثل المساعدة على الارتقاء بمستواه إلى الأفضل، ونادينا منذ سنين قد استوفى شروط الاعتراف الرسمي ومع ذلك مازالت الوزارة رافضة ذلك مما يحرمنا كشباب في النادي على مستوى جميع الألعاب من فرص المشاركة في البطولات التي تقام على مستوى المحافظة والجمهورية.

> ماذا يحتاج لاعب الريف؟

- لاعب الريف يفتقد كل المقومات التي تساعده على التطور، حيث لا توجد ملاعب ولا مدربين ولا مشاركات في مسابقات ولا فئات عمرية، وهذه الأمور إذا توفرت لنا ستكون من العوامل التي تطور إمكانيات اللاعب، ولكن تظل الموهبة هي الأساس عند لاعب الريف، ولعل كم اللاعبين الموجودين في أندية الريف هو الدليل الواضح لكلامي.

> لو أتيحت لك فرصة للعب في ناد آخر فهل ستنتقل؟

- أكيد، وهذه أصبحت قاعدة عند معظم اللاعبين الذين ينتظرون المناسبة والفرصة للبحث عن ظرف أفضل، وأنا أتمنى أن ألعب في دوري الأولى مع فريق قوي، ولكن تظل الظروف الأسرية عائقاً أمام ذلك، فلقمة العيش أصبحت صعبة جداً، والمسؤولية تجبر الكثيرين على عدم التفكير في لعب كرة القدم، والبحث عن وظيفة، وأنا واحد من هؤلاء إلا إذا جد جديد بمشيئة الله تعالى.

> ماذا تريد أن تقول في نهاية لقائنا القصير معك؟

- أشكر صحيفة «الأيام» على إتاحتها هذه الفرصة لي، كما أوجه رسالة إلى القائمين على الرياضة في أبين أن يولوا الشباب وأنشطتهم الاهتمام اللائق، لأن هناك مواهب تحتاج إلى من يصقلها، كما أتمنى أن يحصل نادينا شباب الحضن على الاعتراف الرسمي قريبا.

بطاقة تعريف
> الاسم: نصر الخضر منصور

> العمر: 19 عاماًُ

> الفانيلة: "9"

> المركز: مهاجم

> النادي : شباب الحضن الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى