الممثل الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان سلم اوراق اعتماده

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الممثل الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي يسلم للرئيس اللبناني آميل لحود ارواق اعتماده
الممثل الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي يسلم للرئيس اللبناني آميل لحود ارواق اعتماده
ذكر مصدر رسمي ان الممثل الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي سلم أمس الجمعة اوراق اعتماده للرئيس اللبناني اميل لحود، مدشنا حقبة جديدة من العلاقات اللبنانية الفلسطينية بعد انسحاب الجيش السوري.

وسيفتتح زكي وهو مسؤول في حركة فتح بعد غد الاثنين المقر الجديد للمنظمة الذي اغلق منذ الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982، ولم يفتح مجددا ابوابه بسبب رفض دمشق.

وكلف عباس زكي من جانب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مناقشة قضية نزع السلاح الفلسطيني والمشاكل الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات مع المسؤولين اللبنانيين.

وسيكون زكي، واسمه الحقيقي شريف مشعل، اول محاور رسمي باسم منظمة التحرير في بيروت منذ استقالة شفيق الحوت احتجاجا على توقيع اتفاقات اوسلو بين اسرائيل والفلسطينيين عام 1993.

وكان شفيق الحوت استمر في منصبه رغم اغلاق مكتب منظمة التحرير ابان الاجتياح الاسرائيلي لبيروت عام 1982.

وكان محمود عباس شدد خلال محادثاته مع المسؤولين اللبنانيين الصيف الماضي في بيروت وباريس على ضرورة فتح سفارة فلسطينية في لبنان حيث يعيش اكثر من 400 الف لاجئ فلسطيني، يتوزع اكثر من نصفهم على 12 مخيما تعاني اوضاعا اجتماعية مزرية.

واعلنت السلطة الفلسطينية تاييدها الاجراءات اللبنانية الهادفة الى نزع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات واطلاق حوار بين الجانبين لمعالجة مختلف اوجه الوجود الفلسطيني وخصوصا اجتماعيا وقانونيا وانسانيا,وينص القرار الدولي 1559 على نزع سلاح كل الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى