ليفربول مرشح لإحراز لقب كأس انكلترا على حساب وست هام يونايتد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نجوم بارزة في ليفربول العريق ترجح كفته للفوز بالكأس الأقدم على مستوى العالم
نجوم بارزة في ليفربول العريق ترجح كفته للفوز بالكأس الأقدم على مستوى العالم
سيكون ليفربول مرشحا لإحراز لقب كأس انكلترا لكرة القدم عندما يلتقي اليوم السبت وست هام في المباراة النهائية على ملعب "ذي ميلينيوم" في مدينة كارديف عاصمة ويلز.

وكان ليفربول احرز اللقب عندما اقيمت المباراة النهائية للمرة الاولى على هذا الملعب بسبب تشييد ملعب ويمبلي الجديد وذلك عام 2001 بفوزه على ارسنال 2- 1، وهو مرشح لاحراز اللقب الاخير اليوم ايضا لأن المباراة النهائية ستعود الى ملعب ويمبلي اعتبارا من العام المقبل. ونجح ليفربول بإشراف مدربه القدير الاسباني رافايل بينيتيز الى بلوغ ثلاث مباريات نهائية في مسابقات الكؤوس، خسر الاولى في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة العام الماضي امام تشلسي 2-3 بعد التمديد، وفاز بدوري ابطال اوروبا على ميلان الايطالي بركلات الترجيح بعد أن تخلف امامه صفر-3 في الوقت الاصلي، ثم نهائي كأس انكلترا الذي يخوضه اليوم.

وضمن ليفربول المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل (الدور التمهيدي) في حين سيشارك وست هام في مسابقة كأس الاتحاد بغض النظر عن نتيجته في النهائي.

وكان ليفربول ازاح عقبتين رئيسيتين في طريقه الى النهائي تمثلتا بإقصاء مانشستر يونايتد في الدور الرابع اثر تغلبه عليه 1-صفر محققا اول انتصار له على منافسه التقليدي في هذه المسابقة منذ 85 عاما، قبل ان يطيح بتشلسي في نصف النهائي.

في المقابل لم يكن احد يتوقع بلوغ وست هام المباراة النهائية وهو الذي صعد الى الدرجة الممتازة مطلع الموسم الفائت، كما احتل مركزا مقبولا هو التاسع في الدوري المحلي.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وست هام المباراة النهائية منذ عام 1980 عندما فجر المفاجأة بفوزه على ارسنال بهدف سجله مهاجمه الدولي الشهير تريفور بروكينغ.

وحذر بينيتيز فريقه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس وقال: "الجميع يعتبرون بأننا مرشحون بقوة لإحراز اللقب وانا اقول ان الفرصة متساوية بيننا وبين وست هام".

وأضاف :"سندخل المباراة بمعنويات عالية والامر ذاته ينطبق على وست هام الذي يلعب بطريقة جيدة".

وكان لسان حال مهاجم ليفربول العملاق بيتر كراوتش مماثلا عندما قال "يعتبر كثيرون بأن الفوز سيكون حليفنا لا محالة وهذا خطأ.

لكنني استطيع ان اؤكد اننا لا نفكر بهذه الطريقة ولا أعتقد بأننا سنستهتر بالفريق المنافس".

والتقى الفريقان ذهابا وايابا في الدوري المحلي وفاز ليفربول في المرتين كان آخرها قبل ثلاثة اسابيع على ملعب "ابتون بارك" في لندن، علما بأن وست هام فشل في الفوز على ليفربول منذ عام 1999. ويغيب عن ليفربول مهاجمه الاسباني لويس غارسيا لوقفه ثلاث مباريات اثر طرده في الدوري المحلي.

ويسعى قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي سيخوض مباراته الـ59 هذا الموسم الى رفع الكأس للمرة السابعة في تاريخ النادي الانكليزي العريق ليدخل منافسات كأس العالم بمعنويات عالية.

كأس امير قطر: الغرافة والريان غدا في النهائي
يلتقي الغرافة مع الريان اليوم السبت في المباراة النهائية لمسابقة كأس امير قطر لكرة القدم التي ستكون خاتمة مسابقات الموسم القطري.

ويسعى الفريقان الى الظفر باللقب لإنقاذ الموسم وهما يعولان على مجموعة كبيرة من اللاعبين الاجانب المحترفين.

ويعقد الريان آمالا كبيرة على هدافه المغربي يوسف شعيب المباركي الذي سجل 3 اهداف حتى الان في المسابقة وكان له الفضل في الاطاحة بالاهلي والوكرة.

ولن يكون المباركي وحده مصدر الخطر على الغرافة بل هناك التونسي انيس بن شويحة صانع الالعاب والكاميروني سالمون اوليمبي القادم على سبيل الاعارة من اولمبيك مرسيليا الفرنسي، والبحريني عبدالله المرزوقي والعماني احمد مبارك، بالاضافة الى العديد من النجوم المحليين وعلى رأسهم الهداف وليد جاسم.

واذا كان الريان مدججا بالنجوم فإن الغرافة العائد بقوة والذي هزم قطر 4-1 في نصف نهائي الكأس لن يرحمه في هذه الموقعة وعنده الاسلحة اللازمة لذلك.

وعزز الغراقة صفوفه بالمدافع الدولي المغربي طلال القرقوري على سبيل الاعارة من تشارلتون الانكليزي ومواطنه عبد الحق ايت العريق صاحب الهدف الثالث في مرمى قطر بالاضافة الى المغربي الآخر عثمان العساس والبحرينيين علاء حبيل وحسين على ،وكلاهما يتمتع بمهارات كبيرة تعطي للغرافة الحق في الحلم بكأس الاميراليوم. دوري ابطال افريقيا: الاهلي وانييمبا على رأس مجموعتي الدور ربع النهائي أقيمت في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بضاحية 6 اكتوبر المصرية قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا التي تشارك فيها ثلاثة فرق عربية فقط هي الاهلي المصري حامل اللقب والصفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري الى جانب انيمبا النيجيري واشانتي كوتوك وهارتس اوف اوك الغانيين واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي واسيك ميموزا العاجي.

وسيوضع الاهلي على رأس مجموعة باعتباره حامل اللقب، وانيمبا على رأس المجموعة الاخرى باعتباره حامل اللقب مرتين متتاليتين قبل الاهلي، ويأتي اسيك وهارتس في التصنيف الثاني، واشانتي وشبيبة القبائل في التصنيف الثالث، والصفاقسي واورلاندو في التصنيف الرابع.

الاهلي يدخل معسكرا استعدادا لمواجهة الزمالك
دخل الاهلي أمس الجمعة معسكرا مغلقا بمدينة السادس من اكتوبر استعداد لمباراته مع الزمالك في لقاء القمة يوم غد الاحد باستاد القاهرة.

وقال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي ان فريقه يسعى لتحقيق الفوز رغم ان التعادل يكفيه للاحتفاظ ببطولة الدوري للعام الثاني على التوالي.

وأضاف جوزيه لرويترز أمس الجمعة "سنلعب بأعصاب أهدأ لأن فارق النقاط في صالحنا ونسعى مع جماهير الاهلي الى الاحتفال بالبطولة بعد جهد كبير بذلناه طول الموسم.

وأشار جوزيه الى ان الاهلي اصبح مكتمل الصفوف بعد عودة محمد بركات ومحمد ابو تريكة لمستواهما في اعقاب الشفاء التام من الاصابة التي لحقت بهما وان معسكر الفريق في مدينة اكتوبر الهدف منه زيادة التركيز.

ورفض الجهاز الفني للاهلي منح لاعبيه اي راحة عقب مباراتهم مع المقاولون العرب مساء يوم الاربعاء واستأنف التدريبات على الفوز.

ومباراة القمة بين الاهلي والزمالك المقررة يوم غد الاحد هي المباراة رقم 97 ومنذ انطلاق الدوري عام 1948 التقى الفريقان معا 96 مرة وفاز الاهلي 32 مرة مقابل 24 مرة للزمالك وتعادل الفريقان 40 مرة وسجل الاهلي 116 هدفا في مرمى الزمالك بينما سجل الزمالك 90 هدفا.

ويتصدر الاهلي بطولة الدوري برصيد 63 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

نجوم كبار في الملاعب القطرية ساعدت على بزوغ بطولاتها
نجوم كبار في الملاعب القطرية ساعدت على بزوغ بطولاتها
الزمالك يعفو عن لاعبيه الموقوفين قبل لقاء الاهلي بالدوري المصري
قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك المصري لكرة القدم العفو عن لاعبيه الاربعة الموقوفين قبل 48 ساعة من مباراة القمة مع الاهلي في الدوري المصري لكرة القدم.

وقال احمد رمزي المدرب العام للزمالك ان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا عقد جلسة مع اللاعبين الاربعة مساء أمس الأول الخميس اكد خلالها ان ايقافهم لم يكن بقصد القسوة عليهم بقدر ما كان يهدف الى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وأضاف لرويترز أمس الجمعة :"تدرب اللاعبون الاربعة ابراهيم سعيد ووائل القباني ووليد عبد اللطيف وسامح يوسف مع الفريق أمس الجمعة.

ولم يتحدد حتى الآن ما اذا كان الرباعي سيشارك في مباراة القمة ام لا ؟.

هذا وقد دخل فريق نادي الزمالك معسكرا مغلقا مساء أمس الجمعة يضم 20 لاعبا بأحد فنادق مصر الجديدة في اطار اعداده لمباراة القمة ،والتي يسعى للفوز بها على امل الاستمرار في منافسة الاهلي على لقب البطولة.

ويلتقي الزمالك مع الاهلي مساء يوم غد الأحد باستاد القاهرة في اطار مباريات الاسبوع الرابع والعشرين بالدوري.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في بطولة الدوري برصيد 55 نقطة ويتقدم عليه الاهلي بفارق ثماني نقاط ويكفي الاهلي التعادل ليحتفظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى