مبعوث .. عباس يجري محادثات طارئة بشأن المساعدات في روسيا

> موسكو «الأيام» رويترز :

>
بكر عبد المنعم
بكر عبد المنعم
قال مبعوث فلسطيني أمس الجمعة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبحث المساعدات المالية للضفة الغربية وقطاع غزة عندما يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاسبوع القادم.

وتقول الحكومة الفلسطينية انها تواجه انهيارا اقتصاديا بعد ان أوقف المانحون الدوليون الكبار معظم المساعدات.

وتوقفت المساعدات عندما فازت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات مما اعطاها الحق في تشكيل الحكومة. وتقول واشنطن ان حماس منظمة ارهابية.

وقال بكر عبد المنعم ممثل السلطة الفلسطينية في موسكو في مؤتمر صحفي ان نهتم بالبحث في قضية المدفوعات والمساعدات من روسيا بالفعل في اجتماع سبق لقاء عباس وبوتين يوم 15 مايو ايار الحالي.

وقال المبعوث "اعتقد ان السيد بوتين سيثير بنفسه مسألة المساعدات المالية وليس السيد عباس." واضاف "جرت محادثات بشأن المساعدات." ولم يذكر أي تفاصيل اخرى بشأن المساعدات الروسية.

وحولت روسيا بالفعل عشرة ملايين دولار مساعدات عاجلة الى حساب مصرفي يديره مكتب عباس.

واتفق رباعي الوساطة في الشرق الاوسط الذي يضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة هذا الاسبوع على انشاء الية لتحويل الاموال الى الفلسطينيين لتجنب ازمة انسانية.

وقال المكتب الصحفي للكرملين والمبعوث الفلسطيني في موسكو أمس الجمعة ان من المقرر ان يجتمع عباس وبوتين يوم 15 مايو ايار في منتجع سوتشي المطل على البحر الاسود الروسي حيث يوجد مقر رسمي للزعيم الروسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى