يوفنتوس أقرب إلى اللقب من ميلان

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فرح لاعبين انتر ميلان بإحراز الكأس
فرح لاعبين انتر ميلان بإحراز الكأس
يبدو يوفنتوس الاقرب الى احراز لقبه التاسع والعشرين في بطولة ايطاليا لكرة القدم من منافسه المباشر ميلان لانه يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته ضد ريجينا في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة غدا الاحد، في حين يلتقي ميلان على ملعبه مع روما.

ويتقدم يوفنتوس بفارق 3 نقاط على ميلان، وفي حال خسارته وفوز ميلان سيتعادل الفريقان نقاطا وسيتوج الاخير بطلا ،لانه تفوق على منافسه في المواجهتين المباشرتين بينهما ففاز ذهابا 3-1 على ملعب سان سيرو وتعادلا ايابا صفر-صفر على ملعب "ديللي البي".

واعرب مدافع ميلان البرازيلي كافو عن ثقته بقدرة فريقه على احراز اللقب على الرغم من ان الترجيحات تصب في مصلحة "السيدة العجوز" وقال: "اعتقد انه باستطاعتنا احراز اللقب، يمكن ان يخسر يوفنتوس امام ريجينا لما لا".

يذكر ان مباراة ريجينا ويوفنتوس ستقام في باري بعد ان عاقب الاتحاد الايطالي ريجينا بسبب شغب جمهوره خلال مباراته ضد ميسينا.

وشهدت اروقة نادي يوفنتوس مشاكل عدة في الاسبوع الحالي تمثلت بفضيحة فساد كان ابطالها اعضاء في مجلس ادارته الذي ما لبث ان تقدم باستقالة جماعية امس الأول الخميس ، وجاءت استقالة مجلس ادارة يوفنتوس نتيجة التحقيقات التي تجريها السلطات القضائية المختصة مع مديره العام لوتشيانو موجي بعدما نشرت وسائل الاعلام تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية اقامها مع بييرلويجي بايريتو، عضو سابق في لجنة الحكام في الاتحاد الايطالي، طالبا منه تعيين حكمين معينين لمباراتي يوفنتوس ضد ميسينا وميلان عام 2004. وفي المباريات الاخرى، يلعب كالياري مع انتر ميلان، وكييفو مع فيورنتينا، وامبولي مع اسكولي، ولاتسيو مع بارما، وباليرمو مع ميسينا، وسمبدوريا مع ليتشي، وسيينا مع ليفورنو، وتريفيزو مع اودينيزي.

المانيا
تبرز المباراة بين هامبورغ الثاني وفيردر بريمن الثالث على ملعب الاول "اول ارينا" في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من بطولة المانيا لكرة القدم لأنها ستحدد هوية المتأهل منهما مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وضمن الفريقان بلوغ هذه المسابقة لكن صاحب المركز الثاني يدخلها مباشرة في الدور الاول في حين يتوجب على صاحب المركز الثالث خوض دور تمهيدي غير مضمون النتائج.

ويكفي هامبورغ التعادل لانه يتقدم على جاره الجنوبي بفارق نقطة واحدة وتصب الترجيحات في مصلحته لان المباراة تقام على ارضه.

ويقود هامبورغ مهاجم فيردر بريمن السابق البرازيلي ايلتون الذي قاد بريمن الى احراز اللقب عام 2004 بتسجيله 24 هدفا وتتويجه هدافا للدوري المحلي.

وقال ايلتون: "صحيح ان قلبي ينتمي الى بريمن لكنني لن انزعج في حال سجلت هدفا في مرماه فأنا ادافع حاليا عن الوان هامبورغ وعلي ان اقوم بواجبي".

وتبرز ايضا مباراة فولفسبورغ مع كايزرسلوترن لانها ستحدد هوية الفريق الثالث الذي سيلتحق بدويسبورغ وكولن الى مصاف الدرجة الثانية.

ويحتاج فولفسبورغ الى التعادل في حين يتوجب على كايزرسلوترن الفوز.

وفي المباريات الاخرى، يلعب هانوفر مع باير ليفركوزن، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وبايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند، ونورمبرغ مع هرتا برلين، وشالكه مع شتوتغارت، ودويسبورغ مع ماينتس، وكولن مع ارمينيا بيليفيلد.

اسبانيا
ستقسم المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة من بطولة اسبانيا على مرحلتين بحيث تقام 9 مباريات اليوم السبت ابرزها اثنتان ستحددان هوية الفريق الثالث الساقط
الى الدرجة الثانية، ومباراتان الثلاثاء المقبل ستحددات هوية المتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. وسيسقط الافيس او اسبانيول الى الدرجة الثانية عندما يستقبل الاول ديبورتيفو كورونا على ملعبه، في حين يلعب الثاني على ارضه ايضا مع ريال سوسييداد.

ويملك اسبانيول زمام المبادرة لان فوزه يضمن له البقاء في حين يكمن امل الافيس الوحيد بفوزه وخسارة او تعادل اسبانيول. اما في ما يتعلق في السباق نحو احتلال المركز الثاني فإن ريال مدريد صاحب هذا المركز يحل ضيفا على اشبيلية الخامس الذي لم يفقد الامل في احتلال احد المراكز الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا في مباراة لا تخلو من صعوبة لفريق العاصمة.

ولن تكون مهمة فالنسيا الثالث اسهل عندما يحل ضيفا على اوساسونا الرابع.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اتلتيكو مدريد مع بيتيس، وقادش مع ملقة، وسلتا فيغو مع خيتافي، ومايوركا مع سرقسطة، واشبيلية مع برشلونة، وفياريال مع راسينغ سانتاندر.

رغم قوة التنافس إلا أن العلاقة بين لاعبي فريقي يوفينتوس وميلان تظل في الواجهة
رغم قوة التنافس إلا أن العلاقة بين لاعبي فريقي يوفينتوس وميلان تظل في الواجهة
فرنسا
ستكون البطاقة الثالثة المؤهلة الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا محصورة بين ليل ومرسيليا مع افضلية للاول في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من بطولة فرنسا لكرة القدم التي شهدت تتويج ليون للمرة الخامسة على التوالي (رقم قياسي).

ويحل ليل ضيفا على رين الخامس في مباراة صعبة، لكن مهمة مرسيليا لن تكون اسهل لانه يواجه بوردو الثاني خارج ارضه لكن الاخير ضمن بلوغ دوري الابطال وقد لا يبذل جهودا كبيرة خصوصا اذا اعطى مدربه البرازيلي ريكادرو الفرصة للاحتياطيين.

ويتفوق ليل على مرسيليا بنقطتين وبفارق افضل من الاهداف اي ان التعادل قد يكفيه لبلوغ دوري ابطال اوروبا.

في المباريات الاخرى، يلتقي اجاكسيو مع سانت اتيان، واوكسير مع ستراسبورغ، ولنس مع نانت، وليون مع لومان، ومتز مع باريس سان جرمان، وموناكو مع نانسي، وتولوز مع سوشو، وتروا مع نيس.

روبن يرغب في الانتقال الى ريال مدريد
أكد انز روبن والد ووكيل اعمال نجم منتخب هولندا ونادي تشلسي الانكليزي اريين روبن بأن إبنه يرغب في الانتقال الى بطولة اسبانيا وتحديدا الى ريال مدريد.

وقال روبن الاب في تصريح لصحيفة "اس" الاسبانية الرياضية أمس الجمعة: "لم أتكلم في موضوع الانتقال مع احد حتى لآن، لكن ريال مدريد يعتبر من اعرق الاندية في اسبانيا والعالم".

وأضاف :"اذا قرر اريين ترك انكلترا فإن وجهته الوحيدة ستكون الدوري الاسباني". وكان روبن انتقل الى صفوف تشلسي قبل موسين قادما من ايندهوفن الهولندي، لكن على الرغم من تألقه في موسمه الاول فإن مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعطه الفرصة كثيرا هذا الموسم.. يذكر ان مورينيو كان اعلن قبل عدة اسابيع ان ثلاثة لاعبين سيتركون النادي نهاية الموسم على ان يتعاقد مع ثلاثة آخرين ابرزهم الالماني ميكايل بالاك.

غالاس يؤكد وجود مفاوضات مع ميلان

اكد مدافع منتخب فرنسا لكرة القدم ونادي تشلسي الانكليزي بوجود مفاوضات مع نادي ميلان الايطالي للانتقال اليه مطلع الموسم المقبل.

وقال غالاس (28 عاما) في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار أمس الجمعة: "لقد اتخذت قراري النهائي بترك تشلسي، فأنا اريد أن اعيش تحديا جديدا، لقد أمضيت مع تشلسي خمسة مواسم وأسعى لتجربة بطولة اخرى".

وكشف غالاس :"أعرب ميلان عن رغبته في الحصول على خدماتي وهذا الامر متبادل، وأشعر بالفخر أن ادافع عن الوان ناد عريق مثل ميلان".. وكان غالاس أعرب مرات عدة عن عدم رضاه اللعب في مركز الظهير الايسر مفضلا اللعب في مركز قلب الدفاع لكن وجود جون تيري والبرتغالي ريكادرو كارفالو أجبر المدرب القدير البرتغالي جوزيه مورينيو على اسناد مركز الظهير الايسر للفرنسي.

يذكر ان ميلان يسعى الى تعزيز دفاعه حيث تخطى اكثر من لاعب في هذا الخط الخامسة والثلاثين وابرزهم اليساندرو كوستاكورتا والهولندي ياب ستام والبرازيلي كافو.. في المقابل اكد تشلسي انه ليس مستعدا للتخلي عن خدمات غالاس وقال بيان صادر عن النادي أمس الجمعة: "قدم وليام غالاس خدمات كبيرة لتشلسي منذ انضمامه اليه وقد قدمنا له عرضا ممتازا تقديرا لهذه الخدمات". واضاف :"نريده ان يبقى في صفوف تشلسي لاربعة مواسم جديدة، لكن في حال رفض اللاعب هذا العرض فهو لا يزال مرتبطا معنا بعقد ينتهي الموسم المقبل ونحن لا نتخلى عن لاعبين قبل نهاية عقودهم".

بالاك لا يشك مطلقا في امكانية الانضمام الى تشيلسي اللندني
لا يشك مايكل بالاك كابتن منتخب المانيا الاو ل لكرة القدم ولاعب نادي بايرن ميونيخ مطلقا في امكانية انتقاله الى نادي تشيلسي اللندني بطل دوري انجلترا الممتاز بعد ان ينهي موسمه الرابع مع بطل المانيا اليوم السبت .

وقال بالاك في مقابلة تلفزيونية :"اعتقد انه يجب قبول قراري ولا يجب ان اتعرض لهجوم آخر بسبب ذلك... لقد ضايقتني هذه الامور بالفعل."

وتعرض صانع الالعاب بالاك(29 عاما) في الآونة الاخيرة لصيحات الاستهجان من جانب مشجعي بايرن ميونيخ بعد ان رفض تمديد عقده مع النادي البافاري العريق والحصول على اكبر أجر في تاريخ دوري المانيا.

ويتوقع أن يعلن بالاك انتقاله الى تشيلسي بعد آخر مباراة لبايرن ميونيخ في الدوري المحلي امام بروسيا دورتموند اليوم السبت.. وقد اراد بالاك دوما اللعب في الخارج وهو يتذكر كيف أقنعه اولي هونيس المدير التجاري لبايرن ميونيخ بالانضمام الى ناديه عندما كان يلعب لباير ليفركوزن قبل اربعة اعوام قائلا :"إنها فرصتي الآن لتحقيق الرغبة التي لازمتني طويلا.. استطيع ان اتذكر عندما قال اولي هونيس.. انضم الينا لاننا من اكبر الاندية وعندما تكون في التاسعة والعشرين يمكنك اللعب في الخارج."

واضاف بالاك :"لقد جاءت هذه الفرصة الان." وقال بالاك انه لا توجد اي شكوك تتعلق بامكانية انضمامه الى تشيلسي الآن. انتر ميلان يتوج بطلا للعام

الثاني على حساب روما
توج انتر ميلان بطلا للعام الثاني على التوالي على حساب ضيفه روما بالفوز عليه 3-1 على ملعب "سان سيرو" أمس الأول الخميس في اياب نهائي مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم. وكان لقاء الذهاب في الملعب الاولمبي انتهى بالتعادل 1-1.

ودخل روبرتو مانشيني تاريخ الكأس الايطالية بعد فوز اليوم اذ اصبح اول مدرب يرفع الكأس الايطالية للعام الثالث على التوالي بعد قيادته انتر ميلان للقبي 2006 و2005 ولاتسيو الى لقب 2004، ليضيف ذلك الى انجازه كلاعب عندما شارك في نهائي هذه المسابقة 15 مرة من 1985 الى 2000 وهو ايضا الوحيد الذي توج بلقبها 6 مرات (1985 و1988 و1989 1994 مع سمبدوريا و1998 و2000 مع لاتسيو).

يذكر ان انتر ميلان لم يخسر اي مباراة في مسابقة الكأس منذ 19 ديسمبر عام 2002 امام باري (1-2) فحقق الفوز في 13 مباراة، بعد لقاء اليوم، وتعادل في 9 مباريات. كما تجدر الاشارة الى ان هذه المرة الثانية التي يتواجه فريقان في النهائي للعام الثاني على التوالي في تاريخ مسابقة الكأس وكانت الاولى عامي 1980 و1981 عندما فاز روما على تورينو بركلات الترجيح في المناسبتين.

وتمكن انتر ميلان بتتويجه بطلا للكأس من انقاذ موسمه اذ يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي قبل مرحلة على انتهاء البطولة، كما خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تقام مباراتها النهائية الاربعاء المقبل بين برشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي، بخروجه من الدور ربع النهائي امام فياريال الاسباني.

وهو سيشارك الموسم المقبل في الدور التمهيدي لدوري الابطال اذ فقد الامل في اللحاق بالمركز الثاني المؤهل مباشرة الى هذه المسابقة.

اما روما فهو يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي ويتنافس مع فيورنتينا الرابع لحجز المقعد الاخير الى المسابقة الاعرق في العالم على صعيد الاندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى