مقتل عشرة عراقيين في هجمات متفرقة والعثور على خمس جثث في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يحملون احد التوابيت لاحد القتلى
عراقيون يحملون احد التوابيت لاحد القتلى
افادت مصادر امنية عراقية أمس السبت عن مقتل عشرة اشخاص اشخاص بينهم عضو في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني واثنان من عناصر الشرطة وامرأة في هجمات متفرقة في العراق، في حين عثر على جثث ستة اشخاص احدهم ايراني.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه ان "ثلاثة عراقيين قتلوا واصيب اربعة اخرون في هجمات متفرقة في بغداد".

واوضح ان"مسلحين اغتالوا ضابطا سابقا في الشرطة بينما كان يستقل سيارته في منطقة الدورة" جنوب بغداد.

وتابع ان "عاملا قتل واصيب اثنان آخران بنيران مسلحين مجهولين يستقلون سيارة قاموا بمهاجمة جمع من العمال ينتظرون فرصة عمل في ساحة في منطقة الدورة".

وفي العامرية (غرب بغداد)، قتل شخص واصيب اخر في اطلاق نار استهدف سيارة الضحايا من قبل مسلحين مجهولين، حسب ما افاد المصدر ذاته.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، قال النقيب شاخوان محمود من الشرطة ان "مسلحين اغتالوا مساء أمس الأول (الجمعة) كمال جلال العضو في الاتحاد الوطني الكردستاني واصابوا عضوا في مجلس المدينة بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارتهما وسط المدينة".

وفي المسيب (90 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل رجل شرطة واصابة شقيقه بجروح عندما القى مجهولون مساء أمس الأول الجمعة قنبلة يدوية في منزله وسط المسيب".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على جثث اربعة اشخاص مجهولين اثنتان في حي الكمالية والرشاد (شرق بغداد) واثنتان في بلدة المدائن (25 كلم جنوب شرق بغداد) لشخصين قتلا بالرصاص بعد تعرضهما للتعذيب".

كما عثر في مدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد) على جثة رجل ايراني الجنسية (60 عاما) مقطوعة الرأس في مقبرة وادي السلام شمال المدينة، بعد يومين من اختفائه،وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد) اعلنت الشرطة العراقية مقتل خمسة عراقيين بينهم اثنان من عناصر الشرطة والعثور على جثة مجهولة الهوية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "اثنين من عناصر الشرطة العراقية قتلا علي يد مسلحين بعد ظهر امس في منطقة المدينة الصناعية (الجانب الشرقي لمدنية الموصل)".

واضاف ان "مسلحين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار على اثنين من موظفي الصحة في حي الاصلاح الزراعي وسط الموصل".

وتابع المصدر ذاته ان "مسلحين مجهولين قتلوا امرأة وسط مدنية الموصل" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وقالت الشرطة العراقية انها عثرت على جثة مجهولة الهوية في وسط الموصل وعليها اثار عيارات نارية.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية فضل عدم الكشف عن اسمه ان "ستة اشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الزعفرانية (جنوب)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى