يوفنتوس يحرز اللقب الـ 29 في تاريخه

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي
يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي
توج يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه عندما تغلب على مضيفه ريجينا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة..ورفع يوفنتوس رصيده الى 91 نقطة مقابل 88 لميلان الذي لم ينفعه فوزه على ضيفه روما 2-1.

في المباراة الاولى على استاد "غرانييو" وامام 56 الف متفرج، كان يوفنتوس بحاجة الى التعادل فقط لحسم لقب الدوري في صالحه لكنه نجح في انتزاع الفوز واهدى جماهيره اللقب المحلي معوضا خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 23 عبر الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه بضربة رأسية مستغلا كرة مرتدة من الحارس ايفان بيليتزولي رافعا رصيده الى 23 هدفا على لائحة الهدافين، وعزز الدولي اليساندرو دل بييرو تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية زاحفة.

وفي المباراة الثانية على استاد "سان سيرو" وامام 67 الف متفرج، كان ميلان يمني النفس بخسارة يوفنتوس امام ريجينا وفوزه على روما لانتزاع اللقب حيث كان سيتساوى نقاطا مع فريق "السيدة العجوز" وهو لقب يوفنتوس وبالتالي يصعد على منصة التتويج لانه يتفوق في المواجهات المباشرة (فاز 3-1 ذهابا في ميلانو وتعادل صفر-صفر في تورينو)، بيد ان يوفنتوس فوت عليه الفرصة بتغلبه على ريجينا.

وتقدم ميلان مبكرا عبر لاعب وسطه الدولي البرازيلي كاكا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، بيد ان روما نجح في ادراك التعادل عبر المدافع الفرنسي فيليب مكسيس في الدقيقة 33، قبل ان ينتزع المهاجم البرازيلي مارسيو اموروزو هدف الفوز في الدقيقة 90.

وحجز فيورنتينا البطاقة الرابعة المؤهلة المسابقة الاوروبية العريقة بتغلبه على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما لوكا طوني (20) وداريو دانييلي (84).

وتوج توني هدافا للدوري برصيد 31 هدفا.. وتعادل كالياري مع انتر ميلان بهدفين لاندريا كابوني (7) ودافيد سوازو من هندوراس (33) مقابل هدفين للارجنتينيين خوليو كروز (11) وسانتياغو سولاري (36)، وسيينا مع ليفورنو صفر-صفر.

وفاز لاتسيو على بارما بهدف وحيد سجله تومازو روكي في الدقيقة 61، وباليرمو على ميسينا بهدف وحيد سجله دنيس غودياس في الدقيقة 33، وتريفيزو على اودينيزي بهدفين لماركو بورييو (37 من ركلة جزاء و77) مقابل هدف لميركو بييري (15).

وخسر امبولي امام اسكولي بهدف لفرانشيسكو تافانو (25) مقابل هدفين للكرواتي ايغور بودان (74 و85)، وسمبدوريا امام ليتشي بهدف لفرانشيسكو فلاكي (90) مقابل ثلاثة اهداف لجينارو دل فيكيو (26) والعاجي هويليه كونان (53 و85).

برلسكوني يقول ان ميلانو يستحق اللقبين اللذين حصل عليهما يوفنتوس
نقلت وكالة الانباء الايطالية عن سيلفيو برلسكوني مالك نادي ميلانو قوله ان ناديه يستحق لقبي بطولة الدوري اللذين ذهبا الى يوفنتوس العام الماضي والعام الحالي بسبب مزاعم بحدوث تلاعب في نتائج المباريات.

ونقلت الوكالة عن برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي المنتهية ولايته قوله اثناء توجهه لمشاهدة مباراة فريقه ضد روما في الجولة الاخيرة من البطولة أمس الاحد "نطالب بأن يمنحونا لقبي بطولة الدوري فهما من حقنا. تعبنا من الظلم."

ويخضع مسؤولون من ميلانو ويوفنتوس للتحقيق في مزاعم بالاحتيال هزت صفوة اندية كرة القدم في البلاد.

لكن من بين الاندية الاربعة التي زج بإسمها في التحقيقات تعرض بطل الدوري يوفنتوس الى انتقادات كبيرة.

واحتل ميلانو المركز الثاني بعد يوفنتوس في بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في العام الماضي وتكرر نفس هذا الامر الموسم الحالي.

من جهة اخرى تأكد هبوط فرق ميسينا وليتشي وتريفيسو الى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

مدرب انترناسيونالي : نتائج مباريات دوري ايطاليا تم التلاعب بها
قال روبرتو مانشيني مدرب فريق انترناسيونالي الايطالي أمس الاحد إن بطولات دوري الدرجة الاولى الايطالي في السنوات الاخيرة تم التلاعب بنتائج مبارياتها.

وفي اليوم الاخير من الموسم الحالي نقلت وكالة الانباء الايطالية عن مانشيني قوله :"من الصعب اجراء تقييم عندما تلعب في بطولات يتم التلاعب بها.. في الحقيقة يستحيل ذلك."

وتعرضت كرة القدم الايطالية لضربة كبيرة بعد تفجر فضيحة عن حدوث تلاعب بنتائج بعض المباريات.

واندلعت شرارة هذه الازمة بعد نشر تفاصيل محادثات هاتفية بين المدير العام لفريق يوفنتوس لوشيانو موجي ومسؤولين بارزين من اتحاد كرة القدم الايطالي تناولت تعيين حكام لبعض المباريات في موسم 2004-2005.

وقال مانشيني الذي حصل فريقه على المركز الثالث في بطولة الدوري هذا العام "قرأت عن حكم يتحدث عن مباراة من عام 2001 واليوم نحن في عام 2006 ولكم ان تتخيلوا ما يدور بذهني عما حدث حتى الآن. انه امر خطير. انه اخطر شيء يسمع عنه في تاريخ كرة القدم العالمية."

لوشيانو موجي
لوشيانو موجي
موجي المدير العام ليوفنتوس يستقيل قال لوشيانو موجي المدير العام لنادي يوفنتوس بطل دوري ايطاليا لكرة القدم أمس الاحد انه استقال من منصبه حتى يتسنى له الدفاع عن نفسه في مواجهة الاتهامات التي وجهت اليه
في الفضيحة التي عصفت بكرة القدم الايطالية مؤخرا.
وقال موجي للصحفيين بعد فوز فريقه أمس الاحد بدوري ايطاليا للعام الثاني على التوالي :"استقلت من منصبي كمدير عام للنادي ابتداء من امس .. ابتداء من مساء أمس لم يعد عالم كرة القدم يخصني."

استجواب حارس مرمى إيطاليا بوفون في فضيحة متعلقة بمراهنات
توجه جيانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم طواعية إلى قضاة التحقيق لاستجوابه وسط مزاعم متعلقة بتجاوزات خاصة بالمراهنة على نتائج مباريات.

وقال قضاة التحقيق في تورينو مقر نادي يوفنتوس إنهم استجوبوا بوفون لأكثر من ساعتين حول المزاعم وحصلوا على بيان من اللاعب الذي يعد أغلى حارس مرمى في العالم .. ويوفنتوس أحد أربعة فرق إيطالية بارزة يجرى التحقيق مع مسؤوليها فيما تطورت وأصبحت خلال الأيام القليلة الماضية واحدة من أكبر الفضائح التي تهز كرة القدم في البلاد.

وتحقيقات الادعاء لا تعني بالضرورة توجيه اي تهم جنائية وهذه التحقيقات ليس من الضرورة أن تكون مرتبطة بالاستجواب الذي خضع له بوفون.. وإضافة إلى التحقيقات الجارية في تورينو يجري قضاة تحقيق ايضا تحريات بخصوص ثلاثة من سكان مدينة بارما للاشتباه في مخالفات خاصة بالمراهنات. وقالت مصادر قضائية إن أربعة من لاعبي يوفنتوس متورطون في القضية.

وتمنع قواعد كرة القدم الإيطالية اللاعبين من المراهنة بأي شكل من الأشكال على نتائج مباريات الدوري.

وتكهنت وسائل الإعلام بأن التحقيقات الجارية في بارما قد تكون لها صلة ببوفون الذي انتقل إلى يوفنتوس من فريق بارما عام 2001 .

الاهلي يحتفظ باللقب
احتفظ الاهلي بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك 2-صفر أمس الاحد على استاد القاهرة الدولي في المرحلة الرابعة والعشرين.

وحسم الاهلي انتصاره في الدقائق العشر الاولى حيث افتتح عماد متعب التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايمن للحارس محمد عبد المنصف اثر تسديدة قوية لمحمد ابو تريكة من حافة المنطقة، وأضاف الاخير الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة من اسلام الشاطر فتابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عبد المنصف (10).

ورفع الاهلي رصيده الى 66 نقطة بفارق 11 نقطة امام الزمالك قبل مرحلتين من نهاية الدوري،وهو اللقب الـ 31 للاهلي في مسيرته مع البطولة التي انطلقت عام 1948.،وهو الدربي الـ97 بين الغريمين التقليديين، وفاز الاهلي 33 مرة وسجل 120 هدفا مقابل 24 مرة للزمالك و89 هدفا وتعادل الفريقان 40 مرة.

وتابع الاهلي تحطيم الارقام القياسية فحافظ على سجله خاليا من الخسارة في 55، كما حافظ على نظافة شباكه في 12 مباراة متتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى