منتخب ألمانيا يصل إلى سويسرا بستة لاعبين غير مكتملي اللياقة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
المنتخب الألماني المتطلع للفوز بكأس العالم يعاني الإصابات وقلة اللياقة البدنية عند بعض لاعبيه
المنتخب الألماني المتطلع للفوز بكأس العالم يعاني الإصابات وقلة اللياقة البدنية عند بعض لاعبيه
أخيرا تمكن يورجن كلينسمان المدير الفني لمنتخب المانيا أمس الاحد من تجميع كل لاعبي الفريق الذين سيخوض بهم نهائيات كأس العالم الشهر القادم,لكن منتخب المانيا الذي تستضيف بلاده البطولة وصل الى معسكره التدريبي في جنيف قادما من جزيرة سردينيا الايطالية مثخن بالاصابات كما يبدو.

واكتملت صفوف المنتخب الالماني الذي يضم 23 لاعبا بوصول الحارس ينس ليمان الى سويسرا قادما من لندن أمس الاحد.

وكان ليمان قد حصل على إذن بعدم المشاركة في معسكر سردينيا التدريبي بسبب انشغاله بمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه ارسنال الانجليزي ضد برشلونة الاسبوع الماضي والتي فاز بها النادي الاسباني.

ولحق الظهير الايسر فيليب لام بمنتخب المانيا في آخر يوم بمعسكر سردينيا بعد أن خضع لجراحة في المرفق عقب اصابته الثلاثاء الماضي.

ولن يعود لام الى التدريب بشكل كامل حتى نهاية مايو الجاري وهو واحد من ستة لاعبين لم يستعدوا بشكل كامل في صفوف المنتخب الالماني قبل 19 يوما من مباراة افتتاح كأس العالم أمام كوستاريكا في ميونيخ في التاسع من يونيو .

ويجاهد قلب الدفاع كريستوف ميتسلدر للتعافي من اصابة في الساق بينما يتم تجهيز لاعب الوسط سيباستيان كيل بعد أن عانى من مشكلة في الكاحل.

وأصيب تيم بوروفسكي ومايك هانك بنزلة برد في سردينيا رغم ارتفاع درجات الحرارة في الجزيرة الايطالية بينما يعاني لوكاس بودولسكي من متاعب في الظهر.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني للصحفيين في جنيف أمس الاحد " ربما يتدرب كيل بالكرة في وقت لاحق لكن بالنسبة لميتسلدر سننتظر لنرى."

وسيبقى المنتخب الالماني في جنيف حتى 30 مايو، إلا انه سيقوم برحلة قصيرة الى فرايبورج للعب مباراة ودية ضد لوكسمبورج يوم 27 مايو.

وفي اطار استعداداتها لكأس العالم ستقابل المانيا اليابان في مباراة ودية يوم 30 مايو في ليفركوزن وستلعب مع كولومبيا في الثاني من يونيو حزيران في مونشنجلادباخ قبل سفر المنتخب الى قاعدته اثناء كأس العالم في برلين في الخامس من يونيو.

واتسم معسكر سردينيا بالاستجمام والاسترخاء وسمح فيه للاعبين باصطحاب الزوجات والصديقات والاطفال لكن معسكر جنيف سيكون أكثر جدية.

ويخطط كلينسمان لعقد جلستي تدريب كل يوم على استاد جنيف الجديد والذي سيكون أحد الملاعب التي ستقام عليها نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008.

الضغوط تتزايد على المدير الفني لمنتخب ايطاليا لتقديم استقالته
القت الدعوات المطالبة باستقالة المدير الفني للمنتخب الايطالي مارسيلو ليبي بسبب فضيحة هزت لعبة كرة القدم في البلاد بظلالها على استعدادات المنتخب الايطالي لكأس العالم قبل اقل من ثلاثة أسابيع من انطلاق البطولة في المانيا.

واستدعى قضاة ليبي يوم الجمعة لسماع شهادته في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات ومن المتوقع ان يتم استجوابه بشكل مكثف الاسبوع القادم.

ونفى ليبي الاسبوع الماضي ان يكون المدير العام السابق لنادي يوفنتوس لوشيانو موجي الذي تثار حوله الاقاويل في تلك الفضيحة قد أجبره على اختيار لاعبين بعينهم للمنتخب الوطني نظير مزايا شخصية.

كما تجري السلطات أيضا تحقيقات مع ديفيد ابن ليبي الذي يعمل وكيلا في وكالة رياضية مسؤولة عن انتقالات اللاعبين.

وذكرت صحف إيطالية ان الضغوط تتزايد على ليبي لتقديم استقالته وهي خطوة ستضر بشدة بالمنتخب الايطالي المشارك في نهائيات كأس العالم بالمانيا التي ستنطلق الشهر القادم.

وتلعب إيطاليا في مجموعة تضم الى جانبها كلا من غانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك.

وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية "ليبي في خطر."

ونشرت الصحيفة كذلك استطلاعا أظهر ان 30 في المئة من الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم يعتقدون ان كرة القدم الايطالية ستحتاج الى ثلاثة أعوام على الأقل كي تتعافى من فضيحة التلاعب في نتائج المباريات واعمال المراهنة غير القانونية.

كما طالب معظم المشاركين في الاستطلاع كذلك بتجريد يوفنتوس وباقي أندية دوري الدرجة الاولى الايطالي المتهمين في الفضيحة من أي القاب حصلوا عليها خلال الفترة موضع التحقيق.

جولي المتألق في صفوف برشلونة الاسباني يستغرب عدم اختياره في التشكيلة الفرنسية ويوجه اللوم لمدربه
جولي المتألق في صفوف برشلونة الاسباني يستغرب عدم اختياره في التشكيلة الفرنسية ويوجه اللوم لمدربه
ايتوو يثني على زملائه في برشلونة بعد الفوز بلقب هداف الدوري
أثنى الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني لكرة القدم على زملائه في الفريق بعد أن اختتم الموسم الحالي وهو هداف دوري الدرجة الاولى الاسباني برصيد 26 هدفا.

وسجل ايتوو هدف برشلونة في آخر مباريات الموسم والتي هزم فيها الفريق من اتليتيك بيلباو 1-3 أمس الأول السبت ليختتم الموسم متقدما بفارق هدف عن ديفيد فيلا لاعب بلنسية.

وقال ايتوو للصحفيين بعد المباراة "كان هذا نتيجة جهد الفريق رغم أن شخصا واحدا فقط هو الذي حصل على المكافأة .. عملنا بجد طول الموسم وحصلنا على مكافآتنا العادلة."

ولم يلعب برشلونة بكامل قواه في مباراة الأمس المؤجلة بعد استدعاء المنتخبات الوطنية للاعبيها في صفوف برشلونة للإعداد لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها المانيا الشهر المقبل.

وغاب عن برشلونة نجومه رونالدينيو وديكو وكارليس بيول ورافاييل ماركيز.

ولم تكن هناك أهمية خاصة لمباراة الأمس في الدوري الاسباني لأي من الفريقين بعد أن توج برشلونة بالفعل من قبل بلقب الدوري الاسباني كما أصبح بيلباو بعيدا عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

وجاءت المباراة ايضا بعد ثلاثة أيام من فوز برشلونة على ارسنال الإنجليزي 2-1 في نهائي البطولة الأوروبية للأندية الأبطال والذي أقيم في باريس ليحصل على ثاني لقب اوروبي له.

وقال فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة إنه يشعر بالرضا عن اداء فريقه رغم أنه تهاون بعد هدف ايتوو.

وتابع :"لقد حققنا هدفنا.. أولا مساعدة ايتوو ليسجل هدفا ، وثانيا منح اللاعبين الناشئين فرصة لمساعدة الفريق."

واستطرد :"الجميع قام بواجبه وترك انطباعا جيدا في الملعب."

وغاب عن مقاعد البدلاء الخاصة ببرشلونة مساعد المدرب هينك تين كيت الذي ترك الفريق ليصبح المدير الفني لأياكس أمستردام الهولندي يوم الجمعة.

وقال ريكاد عن تين كيت :"تركنا ولكني سعيد من أجله لأنه حصل على فرصة لتدريب فريق كبير."

ووقع تين كيت عقدا يستمر عامين مع أياكس ليحل محل المدير الفني السابق داني بليند الذي أقاله أياكس.

جيولي ينتقد المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم
قال لودوفيك جيولي جناح فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم إنه يشعر أنه تعرض للسرقة بعد أن استبعده ريموند دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي من تشكيل الفريق المشارك بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال لصحيفة ليكيب الرياضية اليومية في عدد أمس الأحد :"كل المعايير التي قال دومينيك إنه اعتمد عليها في الاختيار تنطبق علي.

"كان يريد الخبرة ولاعبين يقبلون الجلوس على مقاعد البدلاء ولاعبين يلعبون في فرق كبيرة وشاركوا في مباريات كبيرة ولا يشكون .. كل ذلك قمت به مع برشلونة ولذلك إما لم أفهم أنا الموقف بشكل صحيح أو أن دومينيك غير طريقته في الاختيار."

وأعلن دومينيك تشكيل المنتخب المؤلف من 23 لاعبا يوم الأحد الماضي وحل فرانك ريبري لاعب خط وسط اوليمبيك مرسيليا الذي لم يلعب أي مباراة من قبل مع المنتخب محل جيولي.

وقال جيولي عن دومينيك :"كان يجب أن يبلغني وجها لوجه ..كان هذا أقل ما يجب أن يقوم به."

وتابع إنه سيقوم بعطلة ولن يكون متاحا أمام دومينيك إذا ما أصيب لاعب في خط الوسط قبل أن تبدأ فرنسا مبارياتها بنهائيات كأس العالم أمام سويسرا في 13 يونيو في شتوتجارت.

واستطرد :"لم يتصل بي أحد ليطلب مني أن أكون مستعدا في حالة إذا ما كانت هناك حاجة إلي .. لم يطلب دومينيك مني حتى ذلك."

وسجل جيولي هدف برشلونة في مباراة الذهاب التي فاز بها 1-صفر على ميلانو الإيطالي في الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية للأندية الأبطال..وكان هذا الهدف حاسما بعد تعادل الفريقين دون أهداف في مباراة العودة..ولكن جيولي لم يكن ابدا لاعبا رئيسيا في المنتخب الفرنسي والذي يواجه ايضا كوريا وتوجو في نهائيات كأس العالم.

وسجل جيولي ثلاثة أهداف فقط في 17 مباراة.

ليبي يعاني ضغوطات بسبب المراهنات
ليبي يعاني ضغوطات بسبب المراهنات
الاهلي يبحث عن مسك الختام امام الاسماعيلي وصراع البقاء يخطف الاضواء
يسدل الستار مساء اليوم الاثنين على مباريات الدوري المصري لكرة القدم بإقامة سبع مباريات في الاسبوع السادس والعشرين.

ويواجه الاهلي الذي ضمن الفوز بالدوري للعام الثاني على التوالي منذ أسبوعين فريق الإسماعيلي كما تشهد المباريات مواجهات عنيفة تحدد نتائجها هبوط فريقين الى القسم الثاني.

ويستضيف الاسماعيلي على استاد الاسماعيلية الاهلي الذي يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم.. وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه طلب من اللاعبين التركيز الشديد حتى تكون المباراة خير ختام لموسم طويل.

واضاف لرويترز أمس الاحد :"سنلعب بالتشكيلة الاساسية لأن مواجهة الاسماعيلي لا تقل اهمية عن مباراة الزمالك .. سيلعب عماد متعب المباراة ولن تؤثر عليه الاصابة التي لحقت به في مباراة حرس الحدود بعد ان حصل على راحة من التدريب وتماثل للشفاء."

وفي المقابل قال الالماني ثيو بوكير المدير الفني للاسماعيلي انه يعلم صعوبة مباراته مع الاهلي لكنه في ذات الوقت يسعى لتحقيق الفوز واضاف :"نسعى لانتصار معنوي على بطل الدوري ونأمل ان نقدم مباراة ترضي جماهير الاسماعيلي."

ويبلغ رصيد الاهلي من النقاط 69 نقطة وحسم الاسماعيلي المركز الرابع لصالحه برصيد 39 نقطة.

وفي القاهرة يلتقي الزمالك صاحب المركز الثاني ورصيده 58 نقطة مع المصري الذي ضمن البقاء ورصيده 28 نقطة.

ويدخل المقاولون العرب معركة ساخنة بالجبل الاخضر مع الاتحاد السكندري من اجل البقاء والفوز وحده يضمن للمقاولون العرب البقاء في الدوري اما الهزيمة فتطيح به للقسم الثاني والتعادل قد يجعله يخوض مباراة فاصلة.

وللمقاولون 25 نقطة ويحتل المركز العاشر والاتحاد في المركز السابع برصيد 32 نقطة.

وفي مدينة السويس يلتقي الالومنيوم الحادي عشر مع اسمنت السويس الثاني عشر ورصيد كل منهما 25 نقطة والفائز يبقى في الدوري وتعادلهما يدفعهما لاداء مباراة او مباريات فاصلة لتحديد الفريقين اللذين يهبطان.

ويستضيف اسمنت اسيوط فريق غزل المحلة الذي ضمن البقاء بينما يحتاج الاسمنت الفوز ولكن الفوز وحده لن يكفيه إذ سينتظر نتائج بقية الفرق المهددة معه بالهبوط.

ويحتل اسيوط المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 23 نقطة وغزل المحلة التاسع برصيد 27 نقطة.

ويلتقي الكروم الاخير والذي هبط للقسم الثاني وتوقف رصيده عند 20 نقطة مع انبي الثالث ورصيده 43 نقطة.

ويلتقي طلائع الجيش مع حرس الحدود ويحتل الحدود المركز الخامس وله 35 نقطة والجيش السادس وله 34 نقطة.

أرقام خيالية لمكافآت الفوز بالمونديال .. أسبانيا الأعلى .. والبرازيلالأدنى
" لا شئ يساوي الفوز بالمونديال " تلك الحقيقة البديهية التي أكدها مؤخراً سيل الأرقام المنشورة عن المكافآت التي رصدتها الإتحادات المختلفة من أجل بث الحماسة في صفوف اللاعبين ، ودفعهم للمنافسة على اللقب .

وقد بلغت المكافآت المعلنة للمنتخبات المشاركة في البطولة أرقاماً خيالية .. فالإتحاد البرتغالي لكرة القدم رصد مبلغ 275 ألف يورو لكل لاعب في المنتخب في حالة الفوز بالكأس.. والمنتخب الإيطالي الذي لم يحقق اللقب منذ فوزه بالمونديال عام 1982 فسيحصل كل لاعب فيه على 300 ألف يورو .. علماً بأنها كانت في المونديال السابق بكوريا واليابان 175 ألفاً فقط .. وعن ألمانيا الدولة المنظمة ستكون مكافأة الفوز باللقب هي بالتمام والكمال 310 ألف يورو لكل لاعب .. أما أكثر المكافآت للاعبي منتخب يفوز باللقب .. فهي للمنتخب الأسباني إذ رصد الإتحاد الأسباني 560 ألف يورو لكل لاعب إذاحققوا الفوز بالمونديال لأول مرة في تاريخ الأسبان... أما الغريب والطريف في نفس الوقت .. هو أن أقل منتخب سيحصل لاعبيه على مكافآت هو المنتخب البرازيلي حامل اللقب والحاصل على البطولة قبل ذلك خمس مرات.. إذ لن ينال أي لاعب بها سوى 170 ألف يورو فقط إذا فازوا باللقب السادس .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى