تشييع 4 فلسطينيين قتلوا بقصف صاروخي اسرائيلي في غزة بينهم قيادي في سرايا القدس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع  فلسطينيين قتلوا بقصف صاروخي اسرائيلي في غزة
تشييع فلسطينيين قتلوا بقصف صاروخي اسرائيلي في غزة
شيع أمس الأحد الاف الفلسطينيين في مدينة غزة اربعة مواطنين قتلوا في قصف صاروخي استهدف أمس الأول السبت سيارة كان يستقلها مسؤول محلي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وسط دعوات الى الانتقام.

وخرج المشيعون من مستشفى الشفاء في مدينة غزة وجابوا شوارع المدينة باتجاه منازل ذوي القتلى في غزة ثم الى وسط المدينة.

وردد المشيعون في الموكب الجنائزي الشعارات المنددة بعملية القصف داعين الاجنحة العسكرية للمقاومة الى الرد "المزلزل داخل اسرائيل".

ومن الهتافات "الانتقام الانتقام يا سرايا الانتقام" (في اشارة الى سرايا القدس) و"بالروح بالدم نفديك ابو عبيدة" (محمد الدحدوح احد قادة سرايا القدس الذي اغتالته اسرائيل امس الاول) و"الموت لاسرائيل الموت للعملاء" و"لا للمفاوضات والتنازلات".

ثم سار المشيعون باتجاه الجامع العمري وسط غزة وادوا صلاة الجنازة على جثامين القتلى الاربعة ثم توجهوا الى مقبرة الشيخ رضوان شمال غرب مينة غزة وسط اطلاق نار كثيف في الهواء تعبيرا عن غضبهم.

واعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان مسؤوليتها عن قصف "مغتصبة سديروت (جنوب اسرائيل) باربعة صواريخ مطورة من طرز قدس 3"، مضيفة "وقد عادت المجموعة المجاهدة الى قاعدتها بسلام".

واكدت سرايا القدس "اننا اذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية البطولية لنؤكد انها تاتي في اطار الرد الاولي على جريمة اغتيال القائد الميداني في سرايا القدس ومهندس صواريخ الكاتيوشا القائد محمد الدحدوح وتاكيدا على استمرار خيار المقاومة".

واشار البيان "اننا نوجهها للعدو الصهيوني رسالة بان عمليات الاغتيال لن تثنينا عن الاستمرار في المقاومة وبان ردنا المزلزل سيكون مدمرا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى