الأهلي ينهي الموسم بفوز كبير دون هزيمة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ابو تريكة ينال لقب اللاعب الأفضل في الدوري ولقب الهداف
ابو تريكة ينال لقب اللاعب الأفضل في الدوري ولقب الهداف
انهى الاهلي الذي احتفظ بلقبه بطلا للدوري المصري في كرة القدم الموسم بفوز كبير على مضيفه الاسماعيلي 4-صفر أمس الاثنين في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة,والفوز هو الثالث والعشرون للاهلي مقابل 3 تعادلات ودون اي خسارة، فرفع رصيده الى 72 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة على مطارده وغريمه التقليدي الزمالك الذي سقط على ارضه امام المصري صفر-1.

في المباراة الاولى، كان محمد بركات (5) ومحمد ابو تريكة (44 و52 من ركلتي جزاء) ومحمد عبد الوهاب (89) صانعو فوز الاهلي الذي استفاد من النقص العددي في صفوف صاحب الارض بعد طرد لاعب وسطه النشيط محمد حمص الذي تسبب بركلة الجزاء الاولى (43)، وبقي الاسماعيلي رابعا وله 39 نقطة. وعقب انتهاء المباراة شهدت محافظة الإسماعيلية بعض الآحداث المؤسفة ما بين صدامات بين جمهور الإسماعيلى ورجال الأمن وأدى ذلك الى إصابة البعض ببعض الإصابات . هذا وقد تعرض عدد من مشجعى النادى الإسماعيلى لحالات إغماء عقب نهاية المباراة بسبب ما حدث فى لقاء الأمس . وشهدت المحافظة أيضا إلقاء عدد من القنابل المسيلة للدموع من أجل تفرقة الجماهير الذين تجمعوا بأعداد غفيرة عقب نهاية المباراة .

وفي الثانية، اخفق الزمالك في الخروج بنقطة بعد فشل وائل قباني في ترجمة ركلة جزاء (70) قبل 4 دقائق من تسجيل كريم ذكري هدف الفوز الوحيد للمصري (74).

وفاز انبي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه الكروم الاخير بهدفين لايمن سعيد (34 من ركلة جزاء) واحمد عبد الظاهر (89) مقابل هدف لباسم عبد الستار (32 من ركلة جزاء) رافعا رصيده النهائي الى 46 نقطة بفارق 12 نقطة خلف الزمالك و26 نقطة خلف الاهلي.

وفاز المقاولون العرب على الاتحاد السكندري بهدف لايهاب المصري (66)، واسمنت اسيوط على غزل المحلة بهدفين للنيجيري بوبا ميتسو (59) ومحمد الفيومي (70) مقابل هدف لرضا متولي (57).

وتغلب حرس الحدود على طلائع الجيش بثلاثة اهداف لعبد الحميد بسيوني (4) ومحمد ميكي (24) وجيفرسون (42) مقابل هدفين لممدوح عبد الحي (87 و89)، واسمنت السويس على الالومنيوم بخمسة اهداف لعادل مصطفى (13) واحمد زغلول (20) وحمادة السيد 28) ومحمود النادي (37) وعمرو سلي (86) مقابل هدف لحربي توفيق (17).

وهبطت 3 فرق الى الدرجة الاولى هي اسمنت اسيوط والالومنيوم والكروم، وصعدت 5 فرق الى الدوري الممتاز الذي سيشارك فيه 16 فريقا في الموسم المقبل، هي بترول اسيوط وبتروجت وطنطا والاولمبي السكندري والترسانة.

اريكسون يعبر عن ثقته في لحاق روني المصاب بمنتخب انجلترا
عبر سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم عن ثقته في تعافي المهاجم المصاب وين روني ولحاقه بفريقه اثناء كأس العالم.

ويعتقد اريكسون كذلك ان روني مهاجم نادي مانشستر يونايتد (20 سنة) سيكون لائقا للنهائيات.

وينتظر اريكسون معرفة نتائج الاشعة على قدم روني المصابة يوم الخميس.

وقال اريكسون للصحفيين أمس الاثنين "يوم الجمعة سنعرف بشكل أفضل ما سيؤول اليه الوضع.

"لكني متفائل بطبعي. أنظر للامور بقلبي أكثر من عقلي.

"أنا متأكد من انه في مرحلة ما من كأس العالم سيكون روني جاهزا. أؤمن بقوة بهذا الامر.

"نتصل به بشكل منتظم وكذلك بالاطباء ونعرف انه يعمل بكل جد ويبذل كل شيء ممكن."

"روني متشوق للعب في كأس العالم. تحدثت معه الاسبوع الماضي وهو يعتقد انه سيكون جاهزا."

وإلى أن يعود روني سيحتل بيتر كراوتش موقعه الى جوار مايكل أوين في الهجوم ابتداء من المباراة الودية الدولية التي سيخوضها المنتخب الانجليزي ضد روسيا البيضاء يوم الخميس.

وردا على سؤال بشأن ما اذا كان اوين وكراوتش سيبدآن المباراتين الوديتين اللاحقتين ضد المجر وجاميكا استعدادا لكأس العالم اجاب اريكسون :"إذا وجهتهم لي هذا السؤال صباح يوم الجمعة سأجيب عليه. ستجرى أشعة لروني يوم الخميس."

ديارا يفضل ريال مدريد على مانشستر يونايتد ووكيل اعماله ينفي اي اتصال مع الناديين
اكدت صحيفة "اس" الاسبانية في عددها الصادر أمس الاثنين بان لاعب وسط ليون، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الاخيرة، المالي محمدو ديارا يفضل الانتقال الى ريال مدريد الاسباني على مانشستر يونايتد.

واشارت الصحيفة الى ان مدير اعمال اللاعب فريديريك غيرا توصل الى اتفاق مع ليون للتخلي عن ديارا لمصلحة مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون يورو، لكن العقد كان ينقصه توقيع اللاعب الذي طلب من مدير اعماله وقف المفاوضات.

واضافت ان ديارا اكد لمدير اعماله رغبته في الانتقال الى ريال مدريد وبانه لن يرد على النادي الانكليزي الذي غضب كثيرا من تصرفات اللاعب.

وكشفت الصحيفة ان غيرا سيجتمع مع مسؤولي ريال مدريد قريبا ليعلمهم برغبة ديارا الانتقال الى صفوف فريقهم.

ويتواجد ديارا (25 عاما) حاليا في مالي حيث يقضي اجازته، واكد في تصريح للصحيفة الاسبانية بانه "قلق على مستقبله".

وسارع غيرا بعد ساعات من نشر النبأ الى نفي اي اتصال مع اي من الناديين، وقال :"لم اتلق اي اتصال لا من ريال مدريد ولا من مانشستر"، مشيرا الى ان اللاعب مرتبط بعقد مع ليون حتى 2009.

واوضح :"لا اعرف كيف سيمكنني الاجتماع مع المسؤولين في ريال مدريد، في حين لا يوجد حاليا مسؤولين. ولكي يكون هناك انتقال حقيقي، يجب ان يتم التفاوض بين الناديين دون اعلام وكيل اعمال اللاعب".

وختم غيرا في تصريح لوكالة فرانس برس قائلا :"لم يتصل بي محررو صحيفة آس هاتفيا، كما اني لم التقيهم في اي مكان".

روني يتماثل للشفاء سريعا
روني يتماثل للشفاء سريعا
مونديال 2006: تثبيت ليبي في منصبه
اكد المفوض الجديد للاتحاد الايطالي لكرة القدم غيدو روسي أمس الاثنين تثبيت مدرب المنتخب مارتشيلو ليبي في منصبه خلال نهائيات مونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وقال روسي في مؤتمر صحافي مقتضب في كوفرتشانو، مكان تدريب المنتخب، "اني هنا لاؤكد مع رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية (جاني) بتروتشي للمدرب ليبي ثقتنا الكاملة والمطلقة به".

وكانت الشبهات حامت حول ليبي في فضيحة الرشاوى التي تعصف بالكرة الايطالية في الوقت الحالي نظرا لقربه من المدير العام لنادي يوفنتوس لوتشانو موجي المتهم بالقيام باتصالات مع حكام لترتيب نتائج بعض المباريات الى جانب معاونه انطونيو جيرودو وكلاهما استقالا من مجلس ادارة يوفنتوس.

واعتبر روسي ان موقف المدرب لم يكن موضع شك للحظة واحدة، وانه بالنسبة الى القضاء فان الاشخاص ابرياء ما لم يدانوا، مؤكدا"من الجنون جعل ليبي كبش محرقة من خلال تجنب البحث عن المسؤولين الحقيقيين عن هذا الوضع".

وكرر ليبي ما اكده امام النيابة الجمعة قائلا :"اني ضحية لعبة قلب الدمى، وقد قرأت الكثير من سوء النية تجاهي. لقد شرحت ان ليس لي اي وكيل اعمال ولا يساعدني ابني (دافيدي) في عملي مطلقا وليس لي اي علاقة بشركة جيا" التي تضم مجموعة من وكلاء اللاعبين ويرأسها اليساندرو موجي ابن لوتشاو موجي ويعمل دافيدي ليبي مستشارا فيها.

وكان ليبي استلم تدريب المنتخب في 25 يونيو عام 2004 خلفا لجوفاني تراباتوني الذي دفع ثمن الخروج من الدور الاول لنهائيات كأس امم اوروبا في البرتغال، وقاده الى الفوز في 11 مباراة مقابل 6 تعادلات وخسارتين.

فورلان قد يوقع مع برشلونة هذا الاسبوع
اكدت صحيفة ماركا الاسبانية أمس الاثنين ان المهاجم الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان قد ينتقل من صفوف فياريال الى مواطنه برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكشفت الصحيفة ان بدل انتقال فورلان الى برشلونة قد يصل الى نحو 15 مليون يورو.

وكتبت "ماركا": "ان الايام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لامكانية ضم فورلان الى برشلونة بعدما رفض الفرنسي تييري هنري الانضمام الى هذا الاخير وفضل تمديد عقده مع فريقه ارسنال الانكليزي".

من جهة اخرى تحدثت الصحف عن سعي فالنسيا للحصول على خدمات فورلان.

وكان فورلان تألق (27 عاما) مع فياريال الموسم قبل الماضي حيث توج هدافا للدوري برصيد 25 هدفا متقدما بهدف على مـهـاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو، وقاده الى حجز مقعد في دوري ابطال اوروبا بحلوله في المركز الثالث خلف برشلونة وريال مدريد..

وسبق لفورلان ان لعب ثلاثة مواسم مع مانشستر يونايتد الانكليزي قادما اليه من انديبندينتي الارجنتيني عام 2001، وذلك قبل الانضمام الى فياريال في ابريل عام 2004,ويتضمن فسخ عقد فورلان دفع مبلغ 23 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى