مصر تصدر مذكرة جلب بحق مالك العبارة "السلام 98"

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اصدر القضاء المصري مذكرة جلب بحق مالك العبارة المصرية "السلام 98" التي تسبب غرقها في البحر الاحمر في الثالث من شباط/فبراير بسقوط الف قتيل، وسلمها الى الشرطة الدولية (انتربول)، على ما افاد مصدر قضائي أمس الأربعاء لوكالة فرانس برس.

واتخذ النائب العام ماهر عبد الواحد قرار اصدار مذكرة الجلب بحق ممدوح اسماعيل وابنه عمر اسماعيل اللذين غادرا مصر الى بريطانيا في اعقاب الحادث.

كذلك افاد المصدر ان اربعة مسؤولين في شركة السلام التي تملك العبارة احيلوا الى القضاء لمحاكمتهم في اطار التحقيق حول حادث الغرق.

والقت لجنة تحقيق برلمانية في تقرير صدر في نيسان/ابريل مسؤولية الكارثة على شركة السلام معتبرة انها واصلت استخدام السفينة "رغم العيوب الجسيمة التي شابت صلاحيتها للابحار".

كما اشارت بالاتهام الى الحكومة منتقدة اداءها في مواجهة الازمة,وكان القضاء المصري امر في 13 نيسان/ابريل بتجميد ممتلكات ممدوح اسماعيل بعد ان رفع الحصانة البرلمانية عنه في 18 اذار/مارس.

واكد اسماعيل انه لا يتحمل اي مسؤولية عما حصل، متهما قبطان العبارة بانه اساء تقدير قدرة الطاقم على اخماد الحريق الذي اندلع فيها.

وقضى نحو الف شخص في غرق العبارة "السلام 98" التي كانت متوجهة في الثالث من شباط/فبراير من ميناء ضبا السعودي الى ميناء سفاجة المصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى