هلال الحديدة يتجاوز الأهلي في أرضه ويواصل ملاحقته للمتصدر

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
حارس ودفاع الهلال كانوا من أسباب الفوز على أهلي صنعاء
حارس ودفاع الهلال كانوا من أسباب الفوز على أهلي صنعاء
واصل هلال الحديدة سيره بخطى ثابتة للمنافسة على صدارة الدوري، وخطف فوزا ثمينا من أمام مضيفه أهلي صنعاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب المريسي في افتتاح الجولة الرابعة من اياب الدوري.

شوط عادي وهدف هلالي
الشوط الأول لم يكن بالمستوى حيث كان الحذر هو السائد من كلا الفريقين، ولم تظهر أي علامات للهجوم حتى د/14 التي حملت الهدف الهلالي الأول عندما اخطأ مدافع الأهلي اسعد القماسي في إبعاد كرة محمد رمضان لتلج شباك معاذ، هذا الهدف حرك مياه الأداء الراكدة وحاول لاعبو الاهلي العودة الى اجواء المباراة الا أن جميع هجماتهم لم يكتب لها النجاح نظرا لعدم فاعليه خط الهجوم وتماسك الدفاع الهلالي، واستمر اللعب سجالا خلال ما تبقى من وقت في هذا الشوط دون أي خطورة على مرميي معاذ عبدالخالق ومحمد إبراهيم لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد.

إثارة وفوز هلالي
الشوط الثاني كان مثيرا وساخنا في جميع أحداثه، حيث هاجم الأهلي منذ البداية وكان تغيير مدرب الأهلي محمد اليريمي موفقا بإنزال المهاجم عادل السالمي الذي استطاع أن يدرك التعادل في د/5 برأسية جميلة مستفيدا من كرة عكسية وصلته من زميله عصام الذبحاني، وواصل الأهلي نهجه الهجومي مستغلا الارتباك الذي حدث في صفوف الهلال لتأتي د/21 حاملة الفرح للأهلي عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالحهم نفذها عادل السالمي بنجاح مسجلا الهدف الثاني، إلا أن العائد بقوة صالح الشهري لم يدع فرحة الأهلي تستمر طويلا، فلم تمض إلا أربع دقائق فقط على هدف السالمي حتى أرسل الشهري صاروخاً لا يصد ولا يرد من منتصف ملعب الأهلي مسجلاً هدف التعادل.. وارتفعت وتيرة الاداء من كلا الـفـريقين اللذين ظلا يبحثان عن هدف الفوز.

وكاد عبدالله الصافي أن يفعلها في د/26 إلا أن تسديدته ارتدت من العارضة، وبينما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية وتحديدا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، يخطئ مدافع الاهلي عدنان طاهر في اعادة الكرة الى الحارس معاذ فيخطفها محمد رمضان ويضعها في الشباك وسط فرحة عارمة للهلاليين منهياً المباراة لصالح فريقه.

لقطات
> أدار اللقاء الدولي خلف اللبني وساعده أحمد بزعل وعوض باقمري وجولان محمد رابعا وراقبه فنيا محمد سنهوب، وعمر باشامي من الاتحاد.

> عادل السالمي ومحمد رمضان أثبتا أنهما مهاجمان قناصان حيث سجل كل منهما هدفين لفريقيهما في مباراة الأمس ليواصلا المنافسة على صدارة الهدافين.

> حضر المباراة الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وجمهور كبير استمتع بمباراة مثيرة خصوصا في شوطها الثاني.

> الشبح جياب باشافعي لا يزال يواصل الإبحار بسفينه الهلال نحو منصات التتويج.

> علامات الحزن والأسى كانت واضحة على وجوه جماهير الأهلي عندما خرجت من الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى