مقتل 13 شخصا واصبة 60 اخرين في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية تصرخ وتبكي بعد مقتل ابنائها الثلاثة
امرأة عراقية تصرخ وتبكي بعد مقتل ابنائها الثلاثة
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الجمعة مقتل 13 شخصا بينهم ثمانية بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مرآب وسط بغداد واصابة 60 اخرين بجروح,وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان ثمانية اشخاص قتلوا بينهم امرأتان واصيب 31 بجروح في انفجار سيارة مفخخة على مقربة من مرآب +النهضة+، وسط بغداد.

واوضح ان "الانفجار الذي وقع عند حوالي الساعة 10:00 صباحا (06:00 تغ) نجم عن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق".

ومن جانب اخر، اكد مصدر امني اصابة 23 شخصا بينهم نساء واطفال في انفجار ثلاث عبوات ناسفة، اثنتان في منطقة المنصور (غرب) واخرى في منطقة البياع (جنوب).

وادت العبوة الناسفة التي انفجرت في سوق شعبي في منطقة البياع الى جرح 18 شخصا.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل احد عناصرها واصابة اربعة اخرين بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم جنوب المدينة.

وفي حادث منفصل، قتل الرائد عباس حسين مساعد امر الفوج الثاني لحماية النفط واصيب اثنان من الجنود في كمين نصبه له مسلحون بعد ان غادر وحدته العسكرية في منطقة الرياض (35 كلم غرب مدنية كركوك)، حسبما افاد مصدر في الجيش العراقي.

وفي البصرة (550 كلم)، قتل امام وخطيب مسجد الكواز السني الشيخ وثيق موسى الحمداني مع احد مرافقه اثناء توجهه الى المسجد وسط المدينة، حسبما افاد مصدر في الشرطة العراقية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق ) قتل مسحلون حارس معمل لانتاج المواد الانشائية وفجروا المعمل في منطقة بلدروز جنوب شرق المدينة.

كما عثرت الشرطة العراقية على خمس جثث مجهولة الهوية في موقعين شمال وشرق بعقوبة وعليها اثار اطلاق نار في انحاء متفرقة من الجسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى