سرايا القدس تقصف سديروت ردا على اغتيال أحد مسئولي الجهاد في لبنان

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
تشييع جثماني القائد الكبير محمود المجذوب وشقيقه نضال يوم أمس
تشييع جثماني القائد الكبير محمود المجذوب وشقيقه نضال يوم أمس
أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين أن عناصرها أطلقوا صاروخين من طراز قدس متوسط المدى على بلدة سديروت جنوب إسرائيل وذلك ردا على مقتل محمود المجذوب أحد مسئولي الحركة في لبنان وشقيقه نضال في تفجير استهدفهما أمس الأول الجمعة في مدينة صيدا اللبنانية.

وقالت السرايا في بيان إنها تعلن"مسئوليتها عن استهداف مغتصبة سديروت المقامة شرق شمال قطاعنا الحبيب (غزة) على أراضينا المحتلة عام 48".

وأضاف البيان: "تمكن المجاهدون الابطال من العودة إلى قواعدهم سالمين.. وقد اعترفت إذاعة العدو بأن انفجارا هز المدينة المذكورة وقد أخفى العدو خسائره".

وأشار إلى أن هذا القصف يعد"رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال..ولينتظر العدو الرد الموجع على جرائمه النكراء والتي كان آخرها اغتيال القائد الكبير محمود المجذوب /أبو حمزة/ وشقيقه نضال".

من جهة أخرى أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها تمكنت من الاشتباك مع قوات الجيش الاسرائيلي لمدة ساعة ونصف الساعة في بلدة قباطية قضاء جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضح بيان للالوية أن إحدى مجموعاتها "تمكنت من الاشتباك لمدة ساعة ونصف مع قوات الاحتلال التي حاولت اقتحام البلدة" مؤكدة أنها أوقعت إصابات مباشرة في صفوف الجنود الاسرائيليين وتمكنت من إعطاب آلية عسكرية. وأشار البيان إلى أن المجموعة "عادت إلى قواعدها بسلام".

وأكد أن هذه العملية تاتي رداً على "المجازر التي ترتكب بحق المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ورداً على اغتيال القيادي البارز في الجهاد الاسلامي محمود المجذوب وشقيقه نضال في لبنان أمس الأول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى