باوليتا يسجل ثلاثة أهداف ويقود البرتغال للفوز على الرأس الأخضر

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
باوليتا تألق وسجل ثلاثية استعداداً للمونديال
باوليتا تألق وسجل ثلاثية استعداداً للمونديال
قاد المهاجم البرتغالي بدرو باوليتا منتخب بلاده إلى فوز كبير بأربعة اهداف مقابل هدف على منتخب الرأس الاخضر في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس السبت في إيفورا ضمن استعدادات المنتخب البرتغالي لخوض نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا. وسجل باوليتا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ثلاثة أهداف في الدقائق الثانية و37 و84 بينما سجل أرماندو بيتيت الهدف الاخر للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 60. أما الهدف الوحيد لمنتخب الرأس الاخضر فسجله البرتغالي فيرناندو مييرا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21. ويخوض المنتخب البرتغالي الدور الاول من بطولة كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات المكسيك وأنجولا وإيران.

تعادل سلبي بين اسبانيا وروسيا
تعادل منتخب اسبانيا لكرة القدم مع نظيره الروسي صفر-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في الباسيتي ضمن استعدادات الاول لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وتلعب اسبانيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثامنة الى جانب اوكرانيا والسعودية وتونس.

فوز فرنسا على المكسيك 1-صفر
فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره المكسيكي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت على استاد فرنسا فس ضاحية سان دوني الباريسية ضمن استعدادات الطرفين لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل فلوران مالودا الهدف في الدقيقة 45 من المباراة التي حضرها 80 الف متفرج وقادها الحكم الدولي التونسي مراد الدعمي.

وتلعب فرنسا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة السابعة الى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية وتوغو، والمكسيك ضمن المجموعة الرابعة مع البرتغال وايران وانغولا.

فوز المانيا على لوكسمبورغ 7-صفر
فاز منتخب المانيا لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي 7-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في فريبورغ (جنوب غرب) ضمن استعدادات الاول لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا. سجل ميروسلاف كلوزه (5 و59) وتورستن فرينغز (19 من ركلة جزاء) ولوكاس بودولسكي (36 و65 من ركلة جزاء) واوليفر نوفيل (90 و90) الاهداف.

وتقص المانيا مع كوستاريكا شريط منافسات المونديال في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا بولندا والاكوادور.

وتلعب المانيا مباراتين أخريين ضمن استعداداتها للمونديال فتلتقي مع اليابان في 30 الحالي في ليفركوزن، ومع كولومبيا في 2 المقبل في مونشنغلادباخ.

تعادل صربيا والاوروغواي 1-1
تعادل منتخب صربيا لكرة القدم مع نظيره الاوروغوياني 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في بلغراد ضمن استعدادات الاول لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل ديان ستانكوفيتش (18) هدف صربيا، ودييغو غودين (90) هدف الاوروغواي.

وتلعب صربيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وهولندا وساحل العاج.

العنف الكروي ساد مباراة الكاميرون وهولندا
العنف الكروي ساد مباراة الكاميرون وهولندا
فوز هولندا على الكاميرون 1-صفر
فازت منتخب هولندا لكرة القدم على نظيره الكاميروني 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في روتردام (غرب) ضمن استعدادات المنتخب الاول لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل رود فان نيستلروي الهدف في الدقيقة 23.

وتلعب هولندا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وصربيا وساحل العاج.

تعادل الدنمارك والبارغواي 1-1
تعادل منتخب الدنمارك لكرة القدم مع نظيره البارغواني 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في ارهوس وسط الدنمارك ضمن استعدادات المنتخب الاخير لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل يون دال توماسون (51) هدف الدنمارك، وخوسيه كاردوزو (20) هدف البارغواي.

وتلعب البارغواي في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثانية الى جانب انكلترا والسويد وترينيداد وتوباغو.

فوز البرتغال على الرأس الاخضر 4-1
فاز منتخب البرتغال لكرة القدم على نظيره الرأس الاخضر 4-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في مدينة ايفورا جنوب البرتغال ضمن استعدادات الاولى لمونديال 2006 من 9 يونيو الى يوليو في المانيا.

وسجل بدرو باوليتا (1 و38 و83) وبوتيت (59) اهداف البرتغال، وفرناندو ميرا (20 خطأ في مرماه) هدف الرأس الاخضر. وتلعب البرتغال في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة الى جانب المكسيك وانغولا وايران.

خسارة ترينيداد وتوباغو امام ويلز 1-2
خسرت ترينيداد وتوباغو امام ويلز 1-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في مدينة غراتس النمسوية ضمن استعدادات الاولى لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل شترن جون (32) هدف ترينيداد وتوباغو، وروبرت ايرنشو (38 و87) هدفي ويلز. وتلعب ترينيداد وتوباغو في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثانية الى جانب انكلترا والسويد والبارغواي.

تعادل سويسرا وساحل العاج 1-1
تعادل منتخب سويسرا لكرة القدم مع نظيره العاجي 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أمس السبت في بال ضمن استعدادات الطرفين لمونديال 2006 من 9 يونيو الى 9 يوليو في المانيا.

وسجل ترانكييو بارنيتا (32) هدف سويسرا، وايمرس فاي (47) هدف ساحل العاج. وتلعب ساحل العاج في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وصربيا وهولندا، في حين تلعب سويسرا ضمن السابعة مع فرنسا وكوريا الجنوبية وتوغو.

زيدان ساهم في فوز منتخب فرنسا
زيدان ساهم في فوز منتخب فرنسا
إصابة الايراني مهداوي
أصيب مهدي مهداوي نجم المنتخب الايراني لكرة القدم أمس السبت خلال تدريبات الفريق استعدادا لكأس العالم. وذكرت وكالة أنباء الطلبة )إسنا( إنه من المتوقع أن يستعيد مهداوي لياقته قبل كأس العالم 2006 بألمانيا. وأصيب مهداوي باللومباجو خلال تدريبات الفريق ليتأكد غيابه عن المباراة الودية التي يخوضها الفريق غدا أمام المنتخب الكرواتي. ونقلت )إسنا( عن مهداوي قوله "حدث ذلك خلال التدريبات وهو أمر مؤسف للغاية". ويرجح أن يغيب مهداوي /28 عاما/ نجم هامبورج الالماني عن المباراة الودية أمام المنتخب الكرواتي اليوم الاحد. ولكنه قال :"سأكون مستعدا" لخوض بطولة كأس العالم التي تنطلق فعالياتها في التاسع يونيو الحالي. ويخوض المنتخب الايراني الدور الاول لكأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات البرتغال والمكسيك وأنجولا.

اصابة مدافع المانيا هوت
اصيب المدافع الالماني الدولي روبرت هوت بالتواء في الكاحل خلال المباراة الودية الدولية التي فازت فيها المانيا على لوكسمبورج بسبعة اهداف نظيفة أمس السبت. وقال يورجن كلينسمان مدرب المانيا ان هوت الذي يلعب لنادي تشيلسي بطل انجلترا سيخضع لفحوص طبية في سويسرا التي يقيم فيها المنتخب الالماني معسكره التدريبي حاليا والتي سيبقى فيها حتى 30 من مايو الجاري.

ولم تتوفر حتى الان اي تفاصيل اخرى عن اصابة هوت.

ونزل بير ميرتساكر بدلا من هوت في الشوط الثاني للمباراة الودية.

وغاب عن مباراة أمس كابتن منتخب المانيا مايكل بالاك الذي لم يسترد بعد لياقته وتألقه بعد اصابة في الكاحل وقعت له يوم الخميس الماضي اثناء مباراة تدريبية مع المنتخب الالماني امام فريق سيرفيت السويسري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى